مع كل عمل جديد تقدمه، تثبت مجدداً أنها ممثلة مبدعة في أدائها، وتجيد لعب مختلف الأدوار، والتي تقدمها بإحتراف عالٍ.

بين المسرح والسينما والتلفزيون، أعمال كثيرة قدمتها الممثلة شكران مرتجى، نذكر منها "يوميات هناء وجميل"، "دنيا"، "الولادة من الخاصرة"، "بإنتظار الياسمين"، "أبو جانتي"، "الحصرم الشامي"، "باب الحارة"، "أهل الراية"، "عصر الجنون"، "إنتقام الوردة"، "قلوب صغيرة"، آخر خبر"، "سوا"، "مذكرات عشيقة سابقة"، "شوق"، "ولعانة"..، جعلت منها نجمة في التمثيل.
موقع "الفن" حضر في كواليس تصوير "ميادة وأولادها"، حيث إلتقينا الممثلة شكران مرتجى، كما وإلتقينا المخرج جواد سلوم الذي حضر لإكمال المرحلة الأخيرة من التصوير بسبب غياب مخرج العمل مصطفى سليم الذي تعرض لوعكة صحية.

الممثلة شكران مرتجى أهلاً بك عبر موقع الفن.
ألف تحية لكم و شكرا لتواجدكم معنا في تصوير الحلقات الاخيرة من هذا العمل الذي سينال كما اتوقع استحساناً كبيراً عند الجمهور لانه يتضمن نصاً رائعاً، بالاضافة الى رؤية اخراجية تتناسب مع احداث العمل.

من هي ميادة ؟
هي المرأة التي تقوم بتربية اولاد زوجها واولادها في قالب كوميدي خفيف، الحلقات متصّلة منفصلة، وهناك فكرة اساسية ينطلق منها العمل مع حضور نجم مختلف في كل حلقة . ميادة تريد الزواج مجددا بعد وفاة الزوج، وتبدأ بأشياء طريفة مع الاولاد.

يقف الى جانبك مجموعة من الممثلين الجدد، كيف هو التعاون؟
انا كنت في يوم من الايام واقفة في مكانهم، و كنت بحاجة الى مساندة، واليوم انا أقدم يد العون للجميع، كما واني اشعر اني ما زلت بحاجة اليها الى يومنا هذا، لان الفنان بحاجة دائما الى من يرعاه ويعطيه نفحة ايجابية للاستمرار، ومن الضروري ان يتضّمن اي عمل روحاً جديدة.

هل تعتبرين الدور جديداً ؟
مئة في المئة، فانا اقوم بدور أم لاربعة اولاد في قالب كوميدي و مواقف طريفة، شيء جديد اتمنى ان ينال اعجاب الجمهور، انا احب كثيرا الادوار الجديدة وأتمنى ان تُسند اليّ دائما لاني احب التطور والتحّدي في عملي.

ما رأيك في الدمج ما بين الدراما السورية والعربية ؟
الناس تقبلتها واصبحت تنتظرها من موسم الى آخر وهذا صحّي جدا، الدراما المشتركة اصبحت مطلوبة جدا خصوصاً من المنتجين لانها أصبحت مطلوبة من السوق الفنية.

ما هو المسلسل الذي بدأت تتابعينه خلال الشهر الفضيل ؟
للحقيقة انا منهمكة جدا بالتصوير و السفر و التنقل من مكان الى آخر، ولكن تابعت قليلا مسلسل "جوليا" للفنانة ماغي بو غصن فهي ممثلة بارعة و تستطيع ان تقّدم كل الادوار، وأحاول متابعة مسلسل "طريق" للصديقة نادين نسيب نجيم، ولكني هذا العام اتخذت قراراً غريباً وهو أنني لن اتابع سوى من يتابعني، فانا ايضا ممثلة واتمنى التوفيق لكل النجوم، وانا سعيدة ان الاعمال التي صورّتها العام الفائت ابصرت النور هذا العام ويتابعها الجميع.

هل هناك من عمل جديد عدا عن "ميادة وأولادها"؟
صورّت مؤخرا فيلماً سينمائياً مع الاستاذ باسل الخطيب يحمل عنوان "دمشق حلب" وكنت فيه ضيفة ولكنه مشهد مهم جدا، اليوم سأرتاح قليلا من العمل بعد عودتي من تونس و تصوير عمل "الواق واق"، فانا فعلا بحاجة الى قسط من الراحة.

وقوفك الى جانب كبار في عالم التمثيل ماذا يعني لك؟
هو تاريخي و مستقبلي الفني، ولحظات لن تنسى تبقى في الارشيف تعطيك زخماً و قوة لمواجهة المستقبل.

هل تستعيدين مشاهد قديمة لك وتحاولين ان تعطي افضل في المستقبل؟
هذا الشيء اكيد و ضروري لأطورّ نفسي اكثر فاكثر، انا اعيد مشاهدة بعض الاعمال، واسعى ان اكون مختلفة في المستقبل.

هل من الممكن ان نشاهدك في مسلسل يحمل توقيعك ككاتبة؟
كلا، فهذه الموهبة لا امتلكها ابدا، ولكن هناك بعض الافكار التي استطيع ان اقدّمها، انا احب ان تُسند إليّ ادوار مركبّة و صعبة و مهمة، ومازلت بإنتظار الدور المنتُظر الذي سيعطيني بريقاً أكثر.

هل تتابعين برامج الهواة؟
ليس دائما، ولكن انا عاشقة لبرنامج "ذا فويس كيدز"، فالاطفال مقرّبون اكثر الى قلوبنا، وهنا احب ان استغل الفرصة وابارك لـ دموع تحسين، واتمنى لها النجاح وأن تقدّم لنا أعمالاً جديدة تليق بصوتها القوي.

المخرج جواد سلوم، متى سنشاهد العمل؟
أنا فعلياً لست مخرج العمل، ولكن لأسباب صحية ألمت بالمخرج مصطفى سليم اتيت لأكمل المرحلة الاخيرة من التصوير، هو بالطبع خارج السباق الرمضاني، سنشاهده بعد العيد بإذن الله، وهو من انتاج شركة "فن" للسيد مارون عميل، نص وإخراج مصطفى سليم، وانا اليوم كما ذكرت المخرج المنفّذ للعمل.

من هم أبطال العمل؟
هناك مجموعة كبيرة، الى جانب الممثلة شكران مرتجى التي اعطت فعلا الكثير من طاقتها لإنجاحه، إضافة الى ولاء عزام وجان دكاش وإلسا انطوان، ضيوف الشرف هم محمد خير الجراح وجمال العلي وفادي ابراهيم وأندريه سكاف وكارلا بطرس وهشام حداد، وهو مؤلّف من ثلاثين حلقة.

اخبرنا عنك قليلاً.
انا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، أدرّس التمثيل حاليا لمجموعة من الشباب، كما واني أقوم باخراج افلام قصيرة و سينمائية.

ماذا كانت آخر اعمالك؟
مسلسل بعنوان "كيد" اخراج أمين درّة، عرض مؤخراً على احد مواقع التواصل الاجتماعي.