طرح الإعلامي سيرج أسمر وزميلته ملاك الحسيني، ضمن برنامج "Next" على شاشة الـOTV، موضوعا أثار الجدل في الساعات الأخيرة عن توقيف عرض مسلسل "الهيبة - العودة"، نظراً لإتهامه بتشويه صورة أهل منطقة البقاع اللبنانية، وسيما إلباسهم صورة سيّئة عن نمط حياتهم، الأمر الذي دفع 22 محامياً لتقديم شكوى ضد منتج العمل صادق صباح.

وقال المحامي أشرف الموسوي، الذي يمثّل رافعي القضية في إتصال هاتفي ضمن البرنامج: "المسلسل يلمح ويزرع صورة نمطية بذهنية المشاهد عن بعلبك بما يتناقض مع جوّ السائد في المنطقة. فنحن لا نعيش في جنّة عدن بالرغم من التفلّت فإن واقع المسلسل يقدم صورة مفترضة تحاكي الخيال".

وأضاف: "لا تهمنا نسبة المشاهدة المرتفعة للمسلسل، بل المحافظة على تقاليدنا وتراثنا، فاللهجة المعتمدة في المسلسل رغم التنوّع فيها تعطي انطباع للمشاهد على أن الوقائع والأحداث كلّها جرت في المنطقة، ومثال على ذلك نقل الجرحى إلى مستشفى "الريان" الواقعة في بعلبك، ودفن الزعيم سلطان شيخ الجبل الى جانب ابن بعلبك الهرمل ابن الحج حسن".

وتابع الموسوي: "نشجع الدراما اللبنانية على أن تكون متفوقة، ولكن لا أن تتعدى شركات الانتاج عن قصد أو غير قصد على أي منطقة، وأن لا تنعكس سلباً عليها. ولن يتم التحريض من قبل أحد لمهاجمة المسلسل ولن نستشير أي حزب أو زعيم، نحن فقط من أهل المنطقة وقدمنا الكثير من التضحيات ولا نستحق أن نقابل بهذه الصورة البشعة، نحن ننتظر كلمة القضاء ولهم الفصل".