حل الصحافي ربيع فران​ ضيفاً على الاعلامية ورئيسة تحرير موقع الفن ​هلا المر​ في برنامجها الأسبوعي "​ما بدا هلقد​" الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين ويتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.

فران قال إن مسلسل "تانغو" أعجبه لأن فيه حبكة جميلة جداً وقصته كذلك، والتشويق يحدث منذ أول حلقة، وهذا أمر يُشهد به للمخرج رامي حنا، القصة جميلة جداً لـ إياد أبو الشامات، والممثلون اللبنانيون يشاركون في المسلسل بشكل جميل جداً.

وعن مسلسل "طريق"، قال فران إنه أسمى الممثل عابد فهد "الجوكر الرابح" لأنه بعدما كان يشاهده في الأدوار القوية والصارمة، يشاهده اليوم بدور "مهضوم" وهو يعطي وقلب المعادلة.

وعن الفنانة هيفا وهبي ومسلسلها "لعبة كارما"، قال فران :"هيفا تمثل بطريقة جيدة جداً، ولكني لم أرَ إضافة هذا العام، ربما لأسباب إنتاجية مرّ فيها المسلسل، وخصوصاً أن هناك حرباً ضروس على هيفا في مصر من قبل السبكي وغيره".

وأضاف :"هيفا تفتقد لنجوم الصف الأول، بعد أن مثلت مع خالد النبوي وغيره من النجوم، كان يجب أن يكون هناك منافسة في المسلسل بينها وبين نجوم، ولكن دورها جميل جداً".

وعن مسلسل "كل الحب كل الغرام" قال فران إن ما جذب الناس لمتابعة المسلسل هو القصة البسيطة، كما أحب مسلسل "وردة شامية"، وأشاد بدور الممثلة شكران مرتجى، وقال :"دورها رائع جداً، هذه أول مرة نشاهدها فيها مجرمة إلى هذه الدرجة".

وقال فران إن الدراما السورية تعاني من عدم التسويق بطريقة صحيحة، وأضاف :"الممثلة أمل عرفة ما زالت حتى الآن تسأل "من سيشتري مسلسل "سايكو؟"، وهو من أهم المسلسلات الكوميدية، أمل مبدعة ومحترفة جداً في عملها".

وعن عدم تصوير الفنانة إليسا على السجادة الحمراء من قبل المصورين الموجودين في مهرجان "كان"، قال فران :"لقد صُدمت، إليسا ليست معروفة هناك، ولكنهم يصورون كل الناس، ربما الحق يقع على من أخذ إليسا إلى كان بحيث ربما لم يعرّف عنها هناك، ولم يقم بما يجب أن يقوم به، هذا الخطأ يقع على إليسا لأنه كان عليها أن تهتم بأدق التفاصيل، وعلى إدارة أعمالها، مع أني أحترم أمين كثيراً".

وعن المخرجة نادين لبكي قال فران :"كلمتها التي ألقتها بعد نيلها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" عن فيلمها "كفرناحوم"، كانت مهمة جداً، وهي طالبت العالم العربي بمساعدة الأطفال، ودعتهم للتفكير بهدف الوصول إلى نتيجة، كلمتها كانت مؤثرة جداً".