برج الجوزاء​ هو ثالث برج من الأبراج الإثني عشر من دائرة الأبراج، أي قوس من دائرة مسار ​الشمس​، ويقع في الجهة الشمالية للسماء، حيث تمرّ الشمس فيه من 21 ايار/مايو إلى 21 حزيران/يونيو عند أواخر الربیع.

شخصية مواليد برج الجوزاء

تشتهر شخصية مواليد برج الجوزاء بكونها شخصية ازدواجية ومتناقضة، حيث إنهم متجددون في كل لحظة، ولا يستقرون كثيراً في العديد من المواضيع، كما ويخلفون الوعود، ويملون سريعاً، ويتميزون أيضاً بذكائهم، حيث يفكرون بشكلٍ جيد في مختلف الأمور، بالإضافة إلى تميزهم بالأمور المنطقية والحسابية، ويعرفون بحسهم الفكاهي المحبب للمحيطين بهم، وبحساسيتهم العالية، كما أنهم يثقون بأنفسهم بشكلٍ يساعدهم على التغلب على أغلب متاعب الحياة، ولا بدّ من الإشارة إلى تمتعهم بشخصية مستقلة للغاية، حيث لا يتمّ إجبارهم على فعل أي شيء، كما أنهم بحاجة لتجربة العالم بطريقته الخاصة، ويعتبرون التغيير والحرية من الأساسيات المهمّة لهم.

طريقة تفكير مواليد برج الجوزاء

يتميّز مواليد برج الجوزاء بسرعة تفكيرهم، وبتأثرهم بكوكب عطارد، وهو الكوكب المسؤول عن الإدراك، والتفكير، والذكاء، كما أنهم يميلون بشكلٍ كبير للإلمام بالشكل العام لأي مشكلة، حيث لا يتعمقون كثيراً في التفاصيل، بالإضافة إلى اجتهادهم بالدراسة، إلا أنّهم قد يتسرعون في اتخاذ مواقفهم؛ لأن تفكيرهم يسبق الحدث، مما قد يوقعهم في المشاكل.

طريقة حب مواليد برج الجوزاء

يعبر مواليد برج الجوزاء عن مشاعرهم بطريقة مميزة، إلا أنّ أغلب ذكوره يميلون إلى اللهو واللعب بالمشاعر، خاصّةً في مرحلة المراهقة، وبداية سنّ الشباب، ثم يتغيرون نسبياً مع التقدّم في العمر، وينصح مواليد الجوزاء بالبحث عن الاستقرار والصدق في مشاعرهم قبل التورط مع الحبيبة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ امرأة برج الجوزاء تتميّز بجاذبيتها، ومهارتها في إيقاع الحبيب.

برج الجوزاء والعمل

يميل مولود برج الجوزاء الى تفريق طاقته على العديد من المهام، حيث لا يستطيع التركيز على شيء واحد، الأمر الذي يدفعه لترك العديد من المشاريع غير المكتملة وراءه، وفي حال ركّز طاقاته في مكان واحد، سيستطيع إكمال مشروعه بإبداع ونجاح.

برج الجوزاء والمزاج

يتميّز مولود برج الجوزاء بقدرته على الاستجابة الفورية للحالات المختلفة، ولديه مزاج عصبي، وعواطف متضاربة بإستمرار في عفوية منفعلة، ومن نقاط ضعفه سطحيته، حيث يحكم على الآخرين من خلال الطريقة التي يتعاملون بها معه، مما يكون له العديد من الانطباعات الخاطئة عن الناس، مما يوقعه في العديد من المشاكل، كما أنّه قد يعاني من الشعور بالنكد والإحباط، إلا أنه لا يظهره غير لأصدقائه وأسرته.

من أهم مشاهير برج الجوزاء

الأمير فيليب، ​فاتن حمامة​، ​نتالي بورتمان​، ​مورغان فريمان​، محمود عبد العزيز، ​أنجلينا جولي​، ​مارلين مونرو​، سعاد حسني، ​راغب علامة​، رويدا المحروقي، بوب دايلن، كلينت إيستوود، وسلاف فواخرجي.