الممثلة الكويتية شوق.

. ولدت في 3 ايار/مايو 1985، بدأت مشوارها الفني عام 2003، وذلك من خلال دورها في مسلسل "كرت أحمر"، وتوالت بعد ذلك أعمالها وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية وظهر نجاحها عندما إسندت إليها أدوار في مسلسلات "أم البنات"، "أميمة في دار الأيتام"، "2 في الإسعاف"، والتي حققت نجاحات ومتابعة جماهيرية.

شوقتبحث عن والدتها منذ 33 عاماً

عاشت شوق طفولة بائسة حيث تركتها والدتها وكانت في عمر شهرين، ومازال في داخلها طفلة تخرج من وقت لآخر.

وكشفت شوق "أنا ما عشت طفولتي!! يكفي أنني بنت عاشت بدون أمها، ولليوم ما شفت أمي، ولا أعرف شكلها، ولا أدري وينها الحين".

وأوضحت شوق أن السبب يعود لوقوع مشاكل كبيرة بين والدتها وأعمالها، تسببت في اضطرار والدتها أن تركها في هذا السن الصغيرة، متسائلة: "هل لو قابلتها سأقول لها يمه؟".

وتابعت: "كان وايد صعب علي.. شوف ما فيه إنسان بالوجود عنده إحساس بالمشاعر يتاجر بأمه أو أبوه، أنا انحرمت من أمي 33 سنة، بس أنا دورت عليها، كنا حاطين أمل قبل سنوات، بس انقطع الأمل، لما قالوا لنا إن مالها أي أثر، انفجرت ما قدرت أتحمل هذي أم..”.

وأكدت شوق أنها لا تعرف شيئاً عن أمها، مبينة أنه بعد طلاق والديها تم تسليمها إلى أهل أبيها، مضيفة أنها مازالت تبحث عن أمها: "ما أعرف وين أمي، وأنا صادقة عند ربي، ومازلت قاعدة أدور عليها، ومازال عندي أمل إني ألقاها، لأن الله سبحانه وتعالى موجود مارح يكسر خاطري".

وأضافت: "أنا ماعرف شكلها للأمانة، أهل أبوي أخذوني، نسبة الطلاق موجودة من يوم جد جدي، إحنا اللي ندفع الثمن".

وطالبت شوق أي زوجين بالتريث قبل اتخاذهما قرارًا بالانفصال، لأن الأبناء هم من يدفعون الثمن: "بسبب الطلاق، بسبب هذيلة الأهل مو راضين، وهذيلة الأهل مو راضين، إحنا اللي ندفع ثمن.. أتمنى من أي أحد يفكر بالطلاق، خله شوي يعيد تفكيره ويطالع العيال، ترا هذا ممكن ينحرم من أمه، حتى الأب مهم.. نسبة الطلاق صارت عالية، والعيال يدفعون الثمن".

شوق: ابني هو كل حياتي

الفنانةشوقإن "السبب المباشر وراء قلة أعمالي هو التفرغ لابني وهو كل حياتي، حيث لا أكاد أفارقه، لأنه سيظل دائماً شمعة حياتي وفرحها الدائم، وهو يقدر أعمالي، ويفتخر بي وبالأعمال التي أقدمها، كما أنه الناقد الأول بالنسبة لي، حيث يبدي آراءه في أدق التفاصيل، وهو أمر يسعدني كثيراً".

وأضافتشوق: "أعترف أنني جاملت بعض الزملاء الفنانين في أعمالهم الإنتاجية، على وجه الخصوص، ولكن هذا ليس على حساب نوعية الشخصية التي قدمتها، بل ربما على مساحة الدور، أو الأجر في بعض الأحيان، وهذا ما تم مع عدد من الفنانين الأصدقاء فقط".

شوق تعلن انفصالها عن حبيبها

أعلنت شوق قبل أيام عبر حسابها الشخصي على احد مواقع التواصل الإجتماعي، انفصالها عن حبيبها بعد قصة حب قوية، من خلال صورة سوداء تحتوي على رموز وكلمات.

ونشرت شوق صورة سوداء وعلقت عليها قائلة: "ربي عوضني خير وارزقني كل ما هو خير لي الحمد لله”.. ورمزت إلى أنها حالة انفصال برمز خاتم خطوبة وقلب مكسور تعبيرا عن انفصالها.

وكانت شوق لم تعلن بشكل رسمي خطبتها، ولكن قد أعلنت مؤخراً أنها تعيش قصة حب جميلة دون أن تكشف عن هوية شريك حياتها، وأنها ستعلن عن خطوبتها من حبيبها قريباً.

شوق أجرت عمليات تجميل بعد تشوه وجهها

تعرّضتشوقلإنتقادات كثيرة من متابعيها بعد خضوعها لعمليات تجميل، وهو ما دفعها للكشف عن سبب خضوعها لمثل هذه العمليات، وهو إصابتها بتشوه في وجهها.

ونشرت شوق صورة لها قبل العملية، كشف عن تشوه وجهها بشكل ملحوظ، وعلقت عليها: "هذا التشوه اللي كنت اتكلم عنه. هذا الجرح اللي كل بنت ما تقدر تتحمله يكون على وجهها. هذا الجرح اللي كنت اخفي بالمكياج واسوي نفسي قوية بس عشان كلام الناس الجارح".

وأضافت: "هذا الجرح اللي تذكرته وخلاني ابكي بالمقابلة وايد ناس جذبتني واتهمتني اني بس مجرد بسوي عملية تجميل واللي سب واللي تشمت واللي قال كلام غير اخلاقي عساكم ما تجربون الايام اللي مريت فيها ولا تذوقونها. ما استحق الكلام القاسي من كل انسان جرحني بكلامه، وهذا الجرح راح يضل طول العمر عالق في بالي ما راح انساه".