يعتبر شهر ​رمضان​ من أكثر الأوقات المناسبة لاتباع أنظمة ​الريجيم​؛ وذلك لامتناع الصائم لفترات طويلة عن تناول الطعام، حيث يسهل تعويد المعدة على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، ولا بد من اتباع نظام صحي يحتوي على العناصر الغذائيّة الضروريّة للجسم، والتي ستساعده على مقاومة ​الجوع​ و​العطش​ في اليوم المقبل.

اختاروا أحد الوجبات الآتية لاتباع نظام ريجيم في رمضان:

وجبة ​السحور
ثلاث ملاعق كبيرة من الفول، وربع رغيف من خبز الريجيم الأسمر، وثلاث تمرات، وكوب من العصير.
كوب من الحليب مع رقائق ​الشوفان​، وحبة من البرتقال، رغيف من التوست، وشريحتان من الرومي المدخّن، وحفنة من ​المكسرات​.
قطعة من الجبن، وربع رغيف من ​الخبز​، وطبق من ​السلطة​.
بيضة مسلوقة، وربع رغيف من الخبز، وكوب من الزبادي، وحبة من البرتقال.

وجبة ​الإفطار
طبق من الشوربة قليلة الدسم، وثلاث ملاعق من الأرز، مع قطعة من الدجاج مسلوقة، أو مشوية، وطبق من السلطة أو الخضار المشوية، وقطعة صغيرة من الكنافة.
قطعتان من الدجاج المشوي، وطبق من الشوربة بالخضار المسلوق، وحبتان من القطايف، أو البقلاوة. خمس ملاعق كبيرة من ​الباستا​، وشريحتان من اللحم، وطبق من السلطة الخضراء.
قطعتان من السمك المشوي، وطبق من السلطة، وثلاث ملاعق من الأرز، وحبّة من الفاكهة.
أسماك​، أو لحوم، أو دجاج مشويّة أو مسلوقة والكميّة حسب الرغبة، وحبة من الغريب فروت، أو البرتقال.

نصائح لانقاص الوزن في رمضان

تناولوا وجبة الإفطار على على مرحلتين:
البدء بتناول حبتين من ​التمر​، وكوب من الماء، أو طبق من الشوربة؛ وذلك حتى تمتلئ المعدّة ممّا يؤدي إلى تقليل كمّية الطعام التي لا بدّ من تناولها.
تناولوا الجزء الآخر من الطعام بعدّ القيام بأداء صلاة المغرب، ممّا يجعل إشارات الشبع تبدأ في الوصول إلى المخ ممّا يقلّل الشعور بالرغبة في تناول الطعام.
الإكثار من تناول الماء، والعصائر الطبيعيّة غير المحلاة مثل: البرتقال، والتفاح، وذلك أثناء الفترة ما بين الإفطار والسحور.
استبدال السكر بالعسل الأبيض لتحلية العصائر الرمضانيّة؛ لأن لك يزيل السموم من ​الجسم​، ويقيه من الجفاف.

ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطارمثل تمارين الأيروبكس، أو ممارسة المشي لمدّة ثلاثين دقيقة، سوف يساعد ذلك على حرق كميات كبيرة من الدهون، ممّا يؤدّي إنقاص الوزن.
تناولوا الأوراق الخضراء أثناء السحور مثل: الخس، والجرجير حيث إنّها تعدّ من الأطعمة الحارقة للسعرات الحرارية، كما أنّها تحدّ من رائحة الفم الكريهة أثناء النهار. إضافة حبات من الشوفان إلى طبق السلطة في الإفطار؛ وذلك لأنّ الشوفان يمنح الجسم الشعور بالشبع.
تناولوا فنجانا من ​الشاي الأخضر​، أو الليمون الفاتر مرة على العشاء ومرّة على السحور؛ وذلك لأنّهما يساعدان على تسهيل عملية الهضم، وحرق كمية كبيرة من ​السعرات الحرارية​.