ابى ​تامر حسني​ ان يكون شخصاً عادياً، فإحساسه المرهف وموهبته الفنيّة ظهرا الى العلن بقالب ابداعي، شكّلا منه فنانا عربياً ومحبوباً.

ولدتامر حسنيعام 1977 لأب مصري يدعى حسني شريف عباس فرغلي، وأم سورية تدعى فاطمة الصباغ، ولديه اخ اكبر اسمه حسام، عاشت العائلة ظروف صعبة نظرا لترك الوالد لهم وزواجه من امرأة اخرى، ما ادى بتامر ان يعمل في محطة بنزين وسوبر ماركت وبيع العطور في الشارع، اضافة الى عمله في البناء.

دخل تامر كلية الاعلام بمساعدة من والدة صديقه، وهناك بدأ يقيم حفلات على المسرح، وفي احد الندوات لفت انتباه المذيعة ​سلمى الشماع​ التي طلبت منه ان يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين، قبل تامر حينها وقام بغناء "قولوا لا".

بعدها عرفته الشماع على المنتج ​نصر محروس​، الذي انتج له اغنيته الأولى "شكلي هاحبك".

اعمالتامر حسني

في رصيد الفنان تامر حسني العديد من الأعمال الغنائية والتمثيلية.

ابرز اغانيه: ارجعلي، يا مالي عيني، عمري ابتدا، 180 درجة، وغيرهم الكثير.

ابرز افلامه:عمر وسلمى​ بأجزائه الثلاث، اضافة الى مسلسل ​فرق توقيت​، وغيرهم من الأفلام.

تامر حسنيعضو لجنة تحكيم في "​ذا فويس كيدز​"

خاض الفنانتامر حسنيتجربة لجان التحكيم من خلال برنامج المواهب للصغار "ذا فويس كيدز" الى جانب كل من الفنانين ​كاظم الساهر​ و​نانسي عجرم​، وظهر فيه تامر عفويا وقريبا للأطفال، ونال هذا البرنامج نسب متابعة عالية في الوطن العربي، وعرض حينها على "ام بي سي".

اتهامات طالتتامر حسني

اتهمتامرعام 2006 بقضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة المصرية، وحكم عليه حينها بالسجن لمدة عام، الا ان الحكم لم ينفذ.

ولكن بعدها قضىتامر حسني6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

القابتامر حسني

حصلتامر حسنيعلى العديد من الألقاب منها "نجم الجيل وأسطورة القرن و صوت القدس وسفير الخير وصوت السلام الاوحد" .

زواجتامر حسني

عام 2012 تزوج من المشتركة في برنامج "​ستار اكاديمي​" ​بسمة بوسيل​ وفي يوم 4/5/2013 رزق بمولودته الأولى تاليا، وفي يوم 3/4/2015 رزق بمولودته الثانية امايا.

قبل زواجهما اعطى تامر الفرصة لبسمة ان تغني معه ديو "اللي جاي أحلى"، ثم قام بتقديمها للمنتج ​محسن جابر​، وأقنعه بإنتاج ألبوم لها شارك فيه تامر بالتأليف والتلحين.

وهنا بدأت مشاعر الحب تشتعل بينهما، فتزوجها ومنعها من اكمال مسيرتها في عالم الفن.

تامر كان دائما يردد في مقابالاته الصحفية انه يرفض الزواج من فتاة في الوسط الفني، فهو يحب أن تكون زوجته في المنزل، وان يكون هو في بيته "سي السيد".

خلافه مع زوجته وشائعة انفصالهما

وقع خلاف بينه وبين زوجته بسبب معجباته اللواتي كنّ يعانقنه ويقبلنه على المسرح،

وفي احدى المقابلات الصحفية كشفتامر حسنيعن وجود خلافات بينهم، وطلب من زوجته على الهواء ان تسامحه وتتقبل اعتذاره.

وتحدّثت عدة وسائل اعلامية ان تامر كان قد انفصل عن زوجته بسمة بوسيل، واتى هذا بشكل مفاجئ بعد اتفاق الثنائي على هذا القرار.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "المصري اليوم" أن خبر الانفصال كان مفاجئاً ولم يعرف به أحد من عائلة الطرفين.

الا انه فيما بعد، عادت المياه لمجاريها وعاد الثنائي لبعضهما ليكملان حياتهما سويا.

خلافتامر حسنيو​هاني سلامة

بعد اشتراكهما في فيلم "حالة حب" وقع خلاف بين الثنائي، اذ ان هاني قال ان تامر لم يلتزم بأوقات تصوير الفيلم، وكشف عن غضبه من تامر بعدما قلده في برنامج "رحلة صعود".

خلافه مع الملحن ​محمود الخيامي

اتهم الملحن محمود الخيامي تامر، بسرقة مجموعة من ألحانه، وقال انه حاول اكثر من مرة ان يتّصل به على ارقامه الا ان تامر لم يرد، فخرج الموضوع الى العلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اتهم البعض تامر بتأجير المعجبين والمعجبات ليظهروا هوسهم به في كل مكان يذهب إليه.

هل أجرى تامر حسني عمليات تجميل لوجهه؟

اثيرت الكثير من الشائعات التي تشير الى ان تامر خضع للعديد من عمليات التجميل، خصوصا في منطقة الدقن، ما دفعه الى اصدار بيان رسمي توضيحي، نفى من خلاله خضوعه لأيّ عملية تجميل في فكّه.

واظهر هذا البيان انزعاج تامر من هذا الأمر، نظرا لتضمنه عبارات حادة، مؤكدًا أنّ ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول هذا الموضوع، هو عارٍ تمامًا عن الصحة.