المسلسل اللبناني " كل الحب كل الغرام"، الذي لاقى نجاحا كبيرا ومتابعة حثيثة من قبل جمهور واسع في لبنان والعالم العربي، يستمر عرضه في شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع ان يحصد المزيد من النجاح كونه من اولى المسلسلات التي كانت تُعرض منذ ما قبل حلول شهر رمضان المبارك وسوف يستمر عرضها وفي حلقات يومية طوال هذا الشهر الكريم، من دون ان نعلم ما اذا كنا سنشهد حلقاته الاخيرة ونتعرف على نهايته مع حلول العيد ام انه سيستمر ايضا الى ما بعد رمضان.

ومما لا شك فيه، ان القصة والممثلين وكل فريق العمل ساهموا في نجاح هذا العمل الذي كتبه الكاتب الكبير مروان العبد، ولا سيما ابطال العمل امثال الممثل الكبير فادي ابراهيم، الممثلة القديرة اليسار حاموش، الممثلة ​كارول الحاج​، الممثل باسم مغنية وغيرهم من الممثلين الكبار الذين أوصلوا هذا العمل الى اعلى المراتب.

موقع الفن، التقى الممثلة المميزة كارول الحاج، التي تترك اثرا كبيرا لدى المشاهدين في كل دور تلعبه، وبصمة لا تمّحى في قلوبهم لما يحمله تمثيلها من صدق وعمق في الاداء، ويساعدها في ذلك تعبيرها البريء وملامحها الطفولية الجميلة. فكان لنا معها هذا الحوار الصريح الذي جُلنا فيه على العديد من الموضوعات التي تهم محبيها...

نبارك لك بداية على نجاح مسلسل "كل الحب كل الغرام"، وانت خير من يمكن ان يخبرنا عمَا ينتظرنا بعد من حيث عدد الحلقات؟ والى متى سيستمر؟ والاحداث المقبلة؟

في الحقيقة انا لا أملك معلومات حول ما اذا كان سينتهي مع نهاية هذا الشهر الكريم ام انه سيستمر بعده، وكذلك بالنسبة الى عدد الحلقات، كما انني لن افصح عن الكثير حول ما ينتظر المشاهدين من احداث! هناك شخصيات جديدة ستظهر، والبعض سوف يتغيرون، ستطرأ بالطبع احداث جديدة ولكنني لن أُفصح عنها!!

ما يهمنا ان نعرفه هو ما اذا كان ربيع(باسم مغنية)، سيلتقي بنسرين (كارول الحاج)، قريبا؟؟

سوف يلتقيان في هذا الشهر الكريم ولكنني لن اعطي اية تفاصيل اخرى!

ماذا سيكون مصير هذا المسلسل في ظل المنافسة كونه يُعرض مع عدد من المسلسلات الرمضانية المُنتظرة؟

في كل عام يُعرض عدد كبير من المسلسلات ويحتار المشاهد اي مسلسل سيتابع، ولكن من تابعوه منذ بدايته لن يتوقفوا ليتابعوا اي مسلسل آخر يُعرض في نفس وقته، بل على العكس هم ينتظرون بشغف ان يشاهدوا ما سيحصل من احداث وخصوصا لانه ستكون امامهم فرصة متابعته يوميا، لهذا السبب فرصه كبيرة برأيي، وهذا امر لم يحصل من قبل، ان يبدأ مسلسل منذ ما قبل شهر رمضان ويستمر عرضه خلاله، وسوف نرى كيف سيكون تفاعل المشاهدين مع هذا الامر، فقد حجز مكانه مسبقا وهذا ما يعطيه فرصة اكثر من غيره.

دورك في مسلسل "ماريانا" و"ياسمينة"، يشبه الى حد كبير دورك في "كل الحب كل الغرام"....

لكل شخصية قصتها وهي تأتي من مكان مختلف عن الشخصية الاخرى، ولكن يمكننا ان نقول ان ما يجمعهن هو شخصية الانسان الطيب، صاحب المبادىء، المسامح، صاحب القلب الابيض.....

قد تكون تعابير وجهك البريئة هي التي تساهم باختيارك لمثل هذه الادوار؟ من تشبهين بشكلك والدك ام والدتك؟

قد يكون ذلك صحيحا، انا اشبه كليهما واجمع بشكلي بين تكاوينهما معا.

ماذا يوجد بشخصيتك الحقيقية من شخصية نسرين في مسلسل "كل الحب كل الغرام"؟

نسرين تحب الخير وعلى الرغم من الشر الذي تلقته من الآخرين، هي تحاول ان تجد الخير فيهم، وانا املك هذا الامر في شخصيتي، وافكر في الناس دائما بشكل ايجابي، انا انسانة طيبة ولكنني لست بمثالية نسرين المُبالَغ فيها، ومن الصعب ان نجد انسانا بهذه المثالية الكبيرة، التسامح والعطاء لديها يصل الى حد المثالية ومن الصعب ان نجد هكذا شخص في هذا الزمن.

ماذا تُعدّين من أعمال جديدة؟ هل من عمل سينمائي؟

لا، بل قد اقدم عملا مسرحيا، اذا وافقت عليه وسارت الامور بشكل ايجابي اقدمه في شهر تشرين الاول المقبل.

بشكل تراتبي....ايها هو المفضّل لديك: المسرح، التلفزيون او السينما؟؟

المسرح يأتي في المرتبة الاولى، ثم السينما ثم التلفزيون.

لقد درست المسرح وهو يسمح للممثل ان يظهر كل ما لديه وكل قدراته، "بتعطي من حالك بالمسرح"، هو الاقرب إليّ والذي يسمح للممثل ان يخرج كل طاقاته بينما في التلفزيون يكون الممثل ضمن اطار محدد، والسينما هي ما بين الاثنين. من ايجابيات التلفزيون انه يساهم في انتشار الممثل اكثر من المسرح واكثر من السينما كون جمهور المسرح وحده هو من يتعرف على الممثل المسرحي وكذلك جمهور السينما كونه يقصدها ليحضر عملا معينا، بينما التلفزيون يدخل الى كل البيوت ويساهم في شهرة وانتشار الممثل.

هل تتبعين في اعمالك سياسة الاطلالات القليلة ولكن المميزة؟

من ناحية، انا لا اقبل باعمال غير مقتنعة بها ولا اظهر فقط من اجل الظهور، من ناحية ثانية، اذا عُرضت عليّ اعمال جميلة وغير متشابهة لا امانع تقديمها حتى ولو كانت في نفس الوقت او في اوقات متقاربة، ولكن الاعمال التي تُعرض عليّ قليلة جدا.

هل اُتيحت أمامك فرص أخرى في مصر بعد مسلسل "واحة الغروب" الذي لعبت بطولته الى جانب كل من ​نيللي كريم​ و ​خالد النبوي​؟

كلا لم تعرض عليّ اعمال اخرى في مصر.

هل كانت تجربة جميلة؟

نعم احببتها ولكنها صعبة، كانت تجربة جميلة ومميزة مع ممثلين مميزين ومهمين خضتها عن اقتناع وسُررت بها، وخصوصا ان النص كان جميلا جدا. ولكن ولكي اخوض تجربة مماثلة واضطر الى السفر والابتعاد عن عائلتي لفترة، يجب ان تكون مميزة جدا وان تعجبني واحبها كثيرا لتستحق ذلك، انا استصعب كثيرا موضوع الابتعاد عن عائلتي والسفر، لهذا السبب على العرض ان يكون على درجة كبيرة من الاهمية وان يعجبني كثيرا لكي يستحق ذلك.

ما هو أقصى ما تتمنين تحقيقه على صعيد التمثيل؟

ان اتمكن من تقديم اعمال جميلة ومختلفة دائما، اتمنى ان اقدم اعمالا ذات انتاجات تريح الممثل اكثر، اتمنى الاستمرار في تقديم ادوار مختلفة وان اكون سعيدة بما اقدم وان يلاقي ما اقدمه القبول من الناس وان ينجح.

هل تتمنين لو انك تقيمين في بلد غير لبنان حيث تكون مجالات وفرص العمل اكبر؟

"يمكن".. ولكن لم تخطر الفكرة في بالي، ولا مرة تمنيت او خطرت لي فكرة لو ان اكون غير لبنانية واعيش في بلد آخر، لم تخطر هذه الفكرة في بالي يوما بصراحة. هذا المجال صعب اصلا في كل مكان، ولكن ربما الفرص اكبر في بلدان كمصر وسوريا، حيث الاعمال والانتاجات اكثر ضخامة وهناك امكانية اكبر للعمل، بينما في لبنان البلد صغير، والانتاجات والاعمال قليلة وبالتالي يقل عمل الممثل، في الخارج هناك مجالات اكثر للعمل، العمل في بلدنا صعب.

هل تتابعين اعمالا عربية، مصرية...سورية وغيرها؟ وهل من ممثلين معيّنين تتابعين اعمالهم؟

لا اتابع كثيرا، ولكن بعض الممثلين يعجبونني وحين يسمح لي الوقت اتابع اعمالهم، مثلا يعجبني كثيرا ​باسل خياط​، مع انني تابعت اعمالا قليلة له ولكن بهذا القليل اعجبني كثيرا، تابعت الهيبة واحببت كل الممثلين في هذا العمل.

هل تحبين لو انك تمثلين معهم؟

نعم بالطبع.

مع من من الممثلين ترغبين بالتمثيل؟

أحب كثيرا ان امثل مع باسل خياط، "عندو شي special".

ماذا على صعيد الممثلين المصريين؟

لا اتابع كثيرا المسلسلات المصرية ولا اعرف الممثلين كثيرا، حين عملت مع خالد النبوي كنت قد حضرت سابقا عملا له مع يوسف شاهين. الممثلين الشهيرين المصريين الجدد لا اعرفهم كثيرا.

لقد قدمت اكثر من مسلسل مع باسم مغنية في دور البطولة امامك، هل كنت تفضلين ان تمثلي مع بطل آخر؟

كلا ابدا شعرت أنه يناسب كثيرا هذا الدور، حتى وكأن كاتب مسلسل "ياسمينة" وهو نفسه كاتب "كل الحب كل الغرام"، أراد استكمال قصة المسلسل الاول بالمسلسل الثاني، وهكذا تُستكمل فكرته اذا ما قاما هما نفسهما بأداء دور البطولة في المسلسلين.

في "كل الحب كل الغرام"، انت حنونة ورقيقة جدا، وبالطبع انت كذلك مع عائلتك، كم ولد لديك؟

لديّ ابن اسمه "جورج ابراهام" وعمره 12 عاما، وابنة اسمها "باريس" وعمرها 9 سنوات.

هل تشجعينهما في حال لمست لديهما عشقا للتمثيل والفن؟

اذا كان الامر كهواية فقط نعم، وان لا يكون مهنتهم. ان يدرسوا ويتخصصوا في مجال آخر واذا ارادوا المشاركة بعمل ما في اطلالة صغيرة فقط، ولكنني افضّل بالطبع ان يتخصصوا في مجال غير التمثيل.

وانت كيف توجهت الى التمثيل؟

الاهل والاصدقاء وكل من يعرفونني منذ الصغر ورفاقي في المدرسة يقولون لي انني غالبا ما كنت اردد انني اريد ان اصبح ممثلة، احببت هذه المهنة وتعلمتها ولم افكر في اي مجال آخر.

وهل لديكم في العائلة من يمكن ان تكوني قد تأثرت به، فخضت غمار التمثيل؟

أبي كان يعمل في محترف في قلعة بيت مري كان يمثل هناك مع عدد من الممثلين المعروفين في حينها ومع مخرج كبير كان يملك هذا المحترف، كنت اذهب لأحضر المسرحيات المعروضة بشغف كبير، كما ان والدي روبير الحاج كان يُصوّر هناك ايضا. وأذكر انه طُلب مرة من قِبل جامعة في سان فرانسيسكو لدرس الاخراج، الا ان والدتي رفضت انتقاله الى هناك في ذلك الحين مع طفلين فالامر لن يكون سهلا! قد يكون كبر لديّ التعلق بالفن بسبب والدي الذي كان لديه هذا الشغف، هذا ممكن جدا.