تستمر حلقات مسلسل" العاصوف" بنقل صورة المجتمع السعودي في السبعينات ويقوم محسن بدعوة جارهم الجديد وعائلته الى العشاء، ويخبر سالم والدته بتقدم أحد أولاد عمه لطلب يد أخته سارة ، ولكن والدته تقول إنها لا تستطيع تزويج سارة لأنها يدها اليمنى في المنزل، خصوصاً أن أبناءها لم يتزوجوا بعد.


خالد يذهب لخالته ” طرفة ” ويخبرها عن العزيمة التي ينوون القيام بها لتذهب هي وبناتها ومساعدة والدته، ويتجاذب أطراف الحديث مع ابنة خالته التي تقوم تجسد دورها الفنانة ريم عبد الله.

فيما تستمر " ام سالم " بالاعتناء بالطفل الرضيع الذي وجد امام باب المسجد وترفض التخلي عنه، طرفة تطلب من أختها أم سالم أن تعطي الطفل الرضيع لأي شخص يربيه، لأنها كبرت بالسن وهذا الأمر سيكون شاقا عليها ، وتقترح عليها أن تعطيه لعزيزة ، فهي امرأة طيبة ولا يوجد لديها أطفال، ولكن أم سالم قالت إن هذا الطفل أصبح جزءا منها وهي تعلقت به.

تأتي بائعة الملابس المتجولة "ام غزيل" لزيارة ام سالم، وتخبرها انها تريد التحدث معها بشأن الطفل الرضيع، فتغضب ام سالم وتطلب منها ان تعود في اليوم التالي.

تعود ام غزيل في اليوم التالي لتقول لها ان لديها قصة تريد أن تخبرها بها ،ولكنها لا تريد أن تسمعها سارة، فتطلب أم سالم من ابنتها سارة تركها مع أم غزيل لوحدهما، لتفجر ام غزيل مفاجأة ان الطفل اللقيط هو حفيدها هي وام سالم، وان الطفل هو من ابنتها غزيل واحد ابناء ام سالم .