في اطار تشويقي مثير، تدور احداث مسلسل "​فوق السحاب​" للممثل ​هاني سلامة​ الذي يخوض به سباق دراما رمضان الحالي، والذي يستثمر فيه هاني نجاحه بمسلسله السابق "طاقة نور" حيث يتعاون مع مؤلفه حسان دهان ومخرجه رؤوف عبد العزيز الى جانب مجموعة من الممثلين. لكن في المقابل، يتعاون مع البعض للمرة الاولى ومنهم الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا التي ترافق هاني سلامة في هروبه من عصابة مافيا بعد سرقته لهم فيهرب الى عدد من الدول ومنها روسيا والمجر.

خلال رحلة هروب هاني سلامة من هذه العصابة، يضطر للتنكر في عدد من الشخصيات كي لا يتمكن احد من التعرف عليه ومنها رجل افريقي.. ومنذ الساعة الاولى التي تم فيها طرح التيزر التشويقي للعمل، استطاع ان يخطف انتباه جمهور دراما رمضان ويحجز مكانه في قائمة ابرز مسلسلات الموسم حيث تضمن مشاهد اكشن واثارة ومطاردات، مع بعض اللقطات الانسانية التي لمست المشاهدين ومشاعرهم.

المسلسل تشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم ​ابراهيم نصر​ ومنى عبد الغني ونهال عنبر وميرنا نور الدين وشادي الفونس وتوني ماهر وعزة مجاهد، من انتاج سنرجي لمالكها تامر مرسي.

الممثل هاني سلامة أعرب للفن عن سعادته بالتعاون للمرة الثانية مع مثلث نجاح مسلسله "طاقة نور"، الذي تضم اضلاعه شركة سنرجي ومالكها المنتج تامر مرسي ورؤوف عبد العزيز المخرج وحسان دهشان المؤلف، وقال ان تصوير "فوق السحاب" مختلف حيث ان غالبية مشاهده خارجية وتتضمن السفر لأكثر من دولة خارج مصر، متمنيا ان ينال المسلسل هذا العام اعجاب الجمهور.

الممثل إبراهيم نصر يعود للتمثيل التلفزيوني مجددا بمسلسل "فوق السحاب" واطلالته من ناحية الهيئة الخارجية تاتي مختلفة عن تلك التي اعتاد الجمهور مشاهدته عليها، فقد اطلق لحيته وظهر فيها الشيب رافضا اقتراح مخرج المسلسل باستخدام المكياج وتركيب ذقن مستعارة وذلك للفوز بمصداقية الجمهور بعد اقناعه بواقعية شكله وتقدمه في العمر. وقال: المخرج عرض علي الاستعانة بخبير ماكياج من خارج مصر لكنني تذكرت عندما استعنت بماكيير أجنبي في برنامج المقالب الشهير الكاميرا الخفية، طلب مني الماكيير مبلغا كبيرا جدا كي يغيّر من هيئتي ويجعلني رجلا عجوزا، وصل الى مليون جنيه! وسرحت بخيالي في السعر الذي قد يصل اليه الماكيير مقابل قيامه بنفس المهمة ووجدت انه سيكون مبلغا هائلا فرفضت، وبعدما رآني المخرج باللحية الطبيعية اقتنع كثيرا وطلب مني ان اتركها كما هي من دون تغيير.

ابراهيم نصر قال في تصريحات خاصة لنا، ان ما دفعه لقبول تقديم احد الادوار المهمة في مسلسل "فوق السحاب" بعد سنوات الغياب الطويلة، هو السيناريو الذي كتبه المؤلف حسان دهشان، حتى انه وافق وتعاقد على العمل قبل معرفته بالاجر الذي سيتقاضاه عن هذا المسلسل الى جانب رغبته في مشاركة هاني سلامة بطولة مسلسل اذ انه يعتز به ويجده نجما مميزا ويتشرف بالوقوف امامه، خصوصا انه يجسد في العمل دور والده.

وتحدث عن دوره بشكل اكبر قائلا: اقدم خلال احداث المسلسل شخصية الدب، وهو رجل غريب وعنده خمسة ابناء ثلاثة اولاد وابنتين على رأسهم ابنه الاقرب اليه وهو هاني سلامة.. والدب هذا يجلس دائما في بيته ومن خلفه صورة قديمة، ويتناول الشيشة والمخدرات باستمرار وبرغم هذا المظهر المرفوض اجتماعيا، نجده حكيما ولديه مبادئ.

الممثل ​شادي ألفونس​ الذي تعرف عليه الجمهور من خلال برنامج "البرنامج" مع باسم يوسف، ثم من برنامج الكوميديا الساخر SNL بالعربي. يقدم اول دور تمثيلي له بمسلسل "فوق السحاب"." أضع حسابا لهذه التجربة"، هكذا يقول، ولهذا السبب تحديدا يحرص على الحضور الى موقع التصوير قبل ساعتين من بدء تصوير مشاهده كي يتحمس للمشاهد ويحفظها جيدا فهو يقدم شخصية عزت، سائق ميكروباص يفتعل مشكلات مع الكثيرين وعلى وجهه تظهر علامات تعرّضه للضرب من قبل آخرين.