معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكنهن وفي غالبيتهن انتقلن بعيدا عن العلاجات الطبيعية الى العلاجات الكيميائية بحثا عن نتائج فورية.

النتائج الفورية ليست الحل المناسب لشعر صحي. وبعد مرور بعض الوقت ستتسبب في مشاكل كارثية للشعر. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي من شأنها أن تساعد في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع.

بعض العلاجات المنزلية المدهشة التي سوف تساعدك على تطويل وتكثيف شعرك :

قناع البيض للشعر: الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، وهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من مدهش للشعر. بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعاناً وتألقاً.

العسل والبيض وزيت الزيتون:أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، وامزجي المكونات جيداً حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بإنتظام وسترين الفرق.

عصير البصل: هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

عصير البطاطا: اذا كنتي تعانين من "داء الثعلبة" (وهي حالة من ترقق الشعر)، فهذه الوصفه هي الأمثل لك. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطا وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، من ثم اغسليه.

الحلبة: هي عنصر فعّال لزيادة طول وكثافة الشعر. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعما كالحرير.

حليب جوز الهند: إذا كنت تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار، قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.

الشاي الأخضر: هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ على جميع أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.