هو من أكثر الرجال وسامةً وجاذبيةً له مكانة مميّزة وكبيرة بين النجوم العالميين، وهو من أشهر ممثلي هوليوود الذي طبعت الرومانسية مجموعة كبيرة من الأفلام والمسرحيات الناجحة والعالقة في ذاكرة الجمهور والسينما العالمية. إنه الممثل العالمي ريتشارد غير الذي بالرغم من تقدمه بالسن ما زال رجلاً وسيماً وممثل يحتل مكانة متقدمة في عالم السينما.

نبذة عن حياة ونشأة ريتشارد غير

ولد ريتشارد غير في ولاية فيلادلفيا/بنسلفينيا في العام 1949، في آخر يوم من شهر آب/أغسطس، وهو الولد الثاني من أصل خمسة أولاد لأب يدعى هومر يعمل في شركة تأمين وأم تدعى دوريس كانت ربة منزل.

حياة ريتشارد غير المهنية

كانت أولى بدايات ريتشارد غير بالعزف على الموسيقى، وتحديداً على عدد من الآلات الموسيقية. درس الموسيقى في الكلية، تخرج عام 1967 وترك الكلية بعد سنتين وتوجه نحو التمثيل. كان له دورا مميزاً في مسرحية Grease الموسيقية ولعب الكثير من الأدوار في مسرحيات عديدة.

إنتقل إلى التلفزيون وشارك في العديد من الأفلام منها دور بسيط في فيلم Report To The Commissioner عام 1975، اما البداية الحقيقة لريتشارد غير فكانت عام 1978 مع المخرج الأميركي المميز ترينس مالك، في فيلم Days Of Heaven. أكد نجوميته عام 1980 عندما قام ببطولة فيلم American Gigolo وتألق كان من المفترض أن يكون للممثل الأميركي جون ترافولتا، ولكن جون رفض الدور.

وفي العام 1982 قام ببطولة فيلم An Officer And a Gentleman، الذي حصد فيه أول ترشيح للحصول على جائزة عالمية وهي غولدن غلوب ولكن لم يحالفه الحظ. في بداية التسعينيات. تألق في دور مميز مع جوليا روبرتس في الفيلم الرومانسي Pretty Woman والذي ترشح عنه أيضاً لجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل كوميدي وأفضل ممثل موسيقي.

وفي العام 1993 قام بأداء ناجح أمام الممثلة الجميلة جودي فوستر في فيلم SOMMERSBY. لم يتوقف عطاء غير رغم تقدمه في السن بل على العكس أكمل تألقه وأصبحت أدواره ووسامته التي زادت هي الأخرى، محوراً للكثير من المخرجين العالميين لإستغلالها بسبب الشهرة والمتابعة الكبيرة الذي حظي بها.

يذكر أن ريشتارد غير كانت بدايات حياته المهنية في مجال الموسيقى، وكان حلمه الأكبر هو تأسيس فرقة موسيقية خاصة به ولكنه لم ينجح لعدة أسباب منها مادية وأخرى إجتماعية.

إعتناق ريتشارد غير الديانة البوذية

منذ زيارته مدينة كالاتشاقرا لأول مرّة عام 1985 ولقائه بالدالاي لاما، جمعتهما صداقة قوية جعلتريتشار غيريتحمس ويبدي إعجابه بالديانة البوذية.

بعد لقاءات عديدة جمعته بالدالاي لاما وتعلمه منه تقاليد وطقوس هذه الديانة، أعلن غير إعتناقه البوذية، وفي العام 2011 إعتكفريتشارد غيرفي معبد بوذي في كوريا الجنوبية بغية اختبار حياة المعابد البوذية التقليدية الكورية.

حياته العاطفية عنوانها الحسناوات وفارق العمر

من البديهي أن تكون حياة ريتشارد غير العاطفية مليئة بالأحداث المشوّقة والنساء الحسناوات، وكانت أولهنّ عارضة الأزياء العالمية سيندي كروفرد في العام 1991 عندما كان يبلغ من العمر 37 عاما وهي في الـ22 من عمرها فتزوجا ولكن زواجهما لم يدم طويلاً وتطلقا بعد أربعة أعوام في العام 1995 وصرّحتسيندي كروفردفيما بعد، أن سبب الطلاق هو فارق العمر بينهما.

بعدها أرتبطريتشارد غيربعلاقة عاطفية مع الممثلة الأميركية كاري لويل، حيث أنه وبعد سبع سنوات على هذه العلاقة أعلن الثنائي زواجهما بعد عامين من ولادة إبنهما الوحيد في شهر شباط/فبراير من العام 2000.

إلاّ أنه وبعد 11 عاماً من الزواج وتحديداً في العام 2014 قرر الثنائيريتشارد غيرولويل الإنفصال، ورجّح البعض أن يكون فارق العمر بينهما هو السبب أيضاً في طلاقهما اذ كان فارق العمر بينهما 12 عاماً.

بعد مرور قرابة السنة على إنفصاله عن زوجته لويل، دخلريتشارد غيرفي علاقة عاطفية مع عارضة أزياء مكسيكية تدعى بادما لاكشمي إشتهرت بتقديمها برنامج "توب شيف" إضافة إلى التمثيل، إلاّ انهما إنفصلا بعد 6 أشهر وصرّحريتشارد غيروقتها أنه يرغب المحافظة على المودة والإحترام المتبادل بينهما. ورجحّت المعلومات أن العلاقة نشأت للخروج من أزمته العاطفية خلال سعيه الى الطلاق من زوجته لويل.

زواجريتشارد غير(68 عاماً) الثالث من حبيبته الإسبانيةأليخاندرا سيلفا(35 عاماً)، والتي تأتي بعد علاقة عاطفية تعود إلى حوالي ثلاثة أعوام مضت، مع الملاحظة أنها كمثيلاتها في علاقاته السابقة التي تكللت بالزواج، لناحية فارق العمر بينريتشارد غيروحسناواته فهل سيكون هذا الزواج لـريتشارد غيرهو الأخير ام أن هذا الفارق سيكون أيضاً سبباً في إنفصالهما.