السباق الرمضاني للأعمال الدرامية بدأ، ومسلسل "​موت أميرة​" للمنتج ​مروان حدّاد​ أبصر النور في أوّل يوم من هذا الشهر الكريم.

بين أهل الفن والصحافة حضر أبطال هذا العمل ليشاهدوا سويا الحلقة الأول منه، ونصف الحلقة الثانية، ومنهم الفنانة ​شيراز​، الممثل ​أسعد رشدان​، الممثل ​سعد حمدان​، الممثلة ​كارمن لبس​، الممثل ​مازن معضم​، الممثل ​إيلي شالوحي​، الممثل ​جورج شلهوب​، الممثلة ​شيرين ساسين​، الممثلة ​السي فرنيني​، الممثل ​بيار شمعون​، وغيرهم من الممثلين المحترفين، فيما غابت الممثلة ​أنطوانيت عقيقي​.

"موت أميرة"، من كتابة ​طوني شمعون​، إنتاج مروان حداد، وإخراج ​عاطف كيوان​.

كاميرا موقع الفن كان لها لقاءات عديدة مع أبطال هذا العمل.

المنتج مروان حداد قال إنّ المسلسل هو لمجموعة من الأبطال، والقصة تدور حول فتاة اسمها أميرة. وانه بعدما اجتمع مع العديد من الممثلات قرر أن يختار شيراز لهذا الدور فهي تمتلك إحساسا رائعا تُرجم في أدائها.

وعن السبب الّذي دفعه الى خوض السباق الرمضاني على الرغم من أن هناك العديد من الأعمال التي ستتنافس هذا العام، رد قائلا إنّه يمتلك شركة إنتاج محترفة، وهي تقدّم مسلسلات منذ سنوات عديدة. والأشخاص الّذين يهربون من رمضان لا يمتلكون ثقة كاملة بأنفسهم.

الفنانة شيراز والتي تؤدّي دور "ميريام"، بحسب ما كشفته الحلقة الأولى، أعربت عن سعادتها الكبيرة بالتعامل مع المنتج مروان حداد في أوّل تجربة تمثيلية لها، وأنّ دورها في المسلسل هو "أميرة" على الرغم من أن المشاهد لن يسمع الشخصيات تناديها بـهذا الاسم. وعن الصعوبات التي واجهتها أمام الكاميرا، قالت إنها فنانة لا تمتلك خبرة في مجال التمثيل، ولكن على الفنان أن يكون ملما بعدة مجالات ولو "على الخفيف". وأضافت قائلة إنّها ستكون على طبيعتها في هذا المسلسل.

الممثلة السي فرنيني قالت إنّها أحبّت الدور عند قراءتها للنص، ولفتتها كثيرا أجواء الستينيات التي كانت متمثلة بحب الأصحاب والعائلات على عكس اليوم حيث تسيطر مواقع التواصل الاجتماعي. فرنيني ستؤدّي دور أرملة ربّت ابنها وحدها واستلمت إدارة شركة زوجها، إلاّ أنّ ابنها (مازن معضم)، هو شاب لا يعي تصرفاته. وأضافت فرنيني أنّ الفنانة شيراز لديها إطلالة جميلة، كما أنّها تعبت كثيرا لكي تصل إلى نهاية سعيدة.

وحول سؤالنا ما إذا كانت شيراز ستلمع في الدراما من خلال هذا العمل كما حدث في مسلسل "وأشرقت الشمس" مع الممثلة إيمّيه صيّاح، قالت إن ذلك يعود إلى الجمهور.

الممثل مازن معضّم قال إنّ دوره غني ودسم جدا، وهو دور يتمنى أي ممثل تأديته، وهي شخصية لا تحب العمل و "صايع"، إلاّ أنّ علاقة مازن بأمّه في هذا العمل قوية جدا، بالإضافة إلى أنّ الشخصية قوية.

وأشار معضم إلى أنّه قلق قليلا في البداية حين سمع بأنّ شيراز ستؤدّي دور البطولة في هذا العمل كونها أول تجربة لها، ولكنها كانت مجتهدة كثيرا.

وفي كلمة خاصة مع الممثل أسعد رشدان، قال إنّ دوره في المسلسل هو أساس القصة مع الممثلة كارمن لبس.رشدان متزوج من لبس ولديهما ولد التي يتبين انها أميرة فيما بعد. وأشار إلى أنّ القيمين على هذا العمل ترددوا في بادئ الأمر في عرض هذا الدور عليه ظنّا منهم بأنّه قد يرفض تأدية دور شخصية ستطل فقط في حلقتين، إلاّ أنّ إعجاب أسعد في هذا الدور وتعاونه مع المنتج مروان حداد هما ما دفعاه إلى قبول الدور.

أمّا عن دور الممثل جورج شلهوب فهو سيؤدّي دور صاحب شركة سياحية يعلن إفلاسه بسبب ثقته الزائدة بشركائه، الأمر الذي يدفعه إلى معاشرة نساء أجنبيات ثريات لكي يعيش على نفقتهن، ومن هنا تنطلق أحداث هذه الشخصية.

شيرين ساسين تلعب دور مطربة في أحد الملاهي الليلة، شكلها جميل، لكن صوتها ليس كذلك. ساسين تكون على علاقة غرامية مع إحسان (مازن معضّم) ولكنها تواجه العديد من المشاكل مع حماتها.

الممثل إيلي شالوحي سيؤدّي دور (طارق) صديق إحسان (مازن معضم)، وهي شخصية تمتلك الكثير من الأموال ولكنها غير مسؤولة، ويحاول قدر الإمكان الحفاظ على إحسان.

​​​​​​​نقيب الممثلين السابق جان قسيس سيلعب دور نادر، وهو مدير الشركة التي تمتلكها كارمن لبس، وفي الوقت عينه كان صديق زوجها. قسيس على علاقة حب مع كارمن لبس إلاّ أنّهما لا يمكنهما الإفصاح عن هذا الموضوع.

الممثل بيار شمعون سيكون مصمم أزياء مشهور جدا، ومن ثمّ يتبنّى شيراز حين تتقدم إلى العمل في الـ "الأتولييه" الخاص به.

جورج مارتينوس، وهو صاحب أغنية شارة هذا العمل، قال إن ربّما أعماله السابقة وبسبب ستايله الكلاسيكي، هما اللذان دفعا بشركة الإنتاج إلى اختياره لهذا العمل.

اما الختام، فمع المخرج عاطف كيوان الّذي أشار إلى أنّه كان هناك بعض الصعوبات مع شيراز بالوقوف أمام الكاميرا كأوّل تجربة تمثيل، إلا أنها تمتلك سرعة بديهة، واستطاعا أن يتغلبا على هذا الموضوع. أمّا الكاتب طوني شمعون فقال إنّه استوحى فكرة هذا المسلسل حين أخبره إياها القاضي منيف حمدان ومن ثمّ طوّرها كثيرا.

تابعوا تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "موت أميرة" ضمن "مسلسلات رمضان" عبر موقعنا.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.