لا شك ان  شيرين عبد الوهاب​  هي احدى اشهر الفنانات المصريات اللواتي عرفن شهرة واسعة وحققن نجاحات باهرة. شغلت العالم منذ بداياتها عام 2002، لتصبح اليوم صاحبة اكبر قاعدة جماهيرية في الوطن العربي.

 

بداياتها:

عام 2002، بدأت مشوارها الفني بأغنية ديو مع الفنان محمد محيي تحت اسم " بحبك " التي ضمها الى البومه " صورة ودمعة " لتصدر بعدها، في العام نفسه اغنيتها الخاصة " اه يا ليل" حين كانت تبلغ من العمر 22 سنة فقط.

إنطلاقتها الفعلية كانت في البوم غنائي مشترك تحت اسم "فري ميكس 3" مع الفنان ​تامر حسني​ الذي كان ايضاً فنانا في بداية مشواره.

شيرين عبد الوهاب ورصيد حافل فنياً:

اصدرت شيرين عبد الوهاب خلال مسيرتها الفنية منذ 16 عاماً سبع البومات منفردة وواحد مشترك:

2002:ميكس مع تامر حسني

2003:جرح تاني

2005: لازم اعيش

2008 :بطمنك

2009: حبيت

2012:اسأل عليا

2014:أنا كتير

2015:​طريقي

اضافة الى الالبومات، طرحت 8 اغنيات منفردة : العام الجديد (ديو مع ​فضل شاكر​)، ما بتفرحش، لبنان في القلب، قلب ليك (ديو مع هاني شاكر)، ما شربتش من نيلها، مش هفضل، بتحكي في ايه،    كل ما اغني   ( ديو مع ​حسام حبيب​).

لم يقتصر مشوار شيرين عبد الوهاب الفني على الغناء فقط لا بل قدمت البرنامج الغنائي "   شيري ستوديو​    " عام 2017 وقد استضافت فيه العديد من الوجوه الفنية. كما دخلت عالم التمثيل عبر فيلم سينمائي "ميدو مشاكل" مع احمد حلمي عام 2003. أما عام 2015، فقدمت اول مسلسل تلفزيوني لها في رمضان حمل اسم "   طريقي   ".

 

اعتزال شيرين الفن والعودة عن قرارها بعد 4 ايام:

في 28 شباط/فبراير 2016، صدمت شيرين عبد الوهاب الجمهور بخبر   اعتزالها الفن   من خلال تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية، وأكدت حينها أن قرارها لا رجعة عنه، وقد تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر اعتزال شيرين وعبّروا عن أسفهم لخسارتها. لكن الوضع لم يبق هكذا فقد عادت شيرين عن اعتزالها بعد ان طلب منها جمهورها التفكير ملياً بهذه الخطوة الجريئة اضافة الى    تدخل اصدقائها من الوسط الفني   وخارجه عبر رسالة صوتية جديدة قالت فيها إن قرار عودتها للغناء وارد وذلك احتراما لزملائها الفنانين ولجمهورها الحبيب، ولكل من حزن على قرارها باعتزال الغناء.

وتقول شيرين ان قرارها بالاعتزال جاء في لحظة انفعالية نتيجة ضغوط عاطفية وأُسرية. أمران دفعا شيرين للرجوع عن قرارها بالاعتزال أولهما فنها وخصوصا بعد ان وصلت إلى مرحلة مهمة من النجومية ومشاركتها في ثلاث مواسم من برنامج المواهب الاشهر "​ذا فويس​" بالإضافة إلى حفلاتها.

السبب الثاني هو جمهورها الذي شن حملات تطالب بعودتها فبمجرد أن تناولت وسائل الإعلام والصحافة الخبر بحزن وأسف، حرصت على ان تجد اي ثغرة في كلامها المسجل ليطمئن الجمهور الى ان اعتزالها مؤقت.

 

 

تصريح لشيرين يوصلها الى قضبان ​السجن​:

عُرفت شيرين بعفويتها ولم تكن تعلم ان هذه العفوية ستوصلها الى    الحكم بالسجن     فما الذي حدث بالضبط؟

في التفاصيل، طلبت احدى الحاضرات في صفوف الجمهور من شيرين في احدى حفلاتها أن تغني أغنية "مشربتش من نيلها" وقد صاحت بصوت عال وهي تذكر اسم الأغنية، فما كان من شيرين إلا ان ردت عليها قائلة "هيجيلك بلهارسيا" وطلبت منها ان تشرب مياه معدنية فرنسية : "اشربي من مية ايفيان أحسن". هذا التصريح أقام الدنيا ولم يقعدها وهجوم كبير شُن على الفنانة فاعتبر الجمهور أن شيرين أساءت إلى الأغنية الوطنية التي قدمتها قبل سنوات، كما تقلل من قدر مياه نهر النيل المصري.

أصدرت المحكمة   قراراً بسجن شيرين   6 اشهر بالإضافة إلى دفع غرامة 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة إلى بلدها، الا انها استأنفت الحكم الى ان صدر قرار بتبرئتها. وفي    تصريح    لها قالت انها تحترم قضاء بلدها برغم من انه قد يظلمها في بعض الاحيان.

 

 

بعد الاشاعات..شيرين عبد الوهاب تتزوج حسام حبيب:

تزوجت  شيرين عبد الوهاب  لاول مرة من الملحن والموزع الموسيقي محمد مصطفى عام 2007 ولها ابنتان منه هما     مريم وهنا    ،  غير انها انفصلت عنه بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات عام 2012.

وبقيت شيرين عزباء حتى ان بدأت الاشاعات تدور مع بداية العام 2018 حول علاقة حب تجمعها بالفنان المصري حسام حبيب وذلك بعد ان نشر والد الاخير صورة للثنائي واصفاً شيرين بزوجة ابنه الا ان الجهتين أنكرتا الخبر واصفين ما يجمعهما بعلاقة صداقة لا غير. نهاية هذه القصة كانت بـ   زواج    الثنائي السبت 7 نيسان/ابريل 2018 وكان   موقع الفن اول من اعلن موعد الزفاف    قبل اسبوع من حصوله. لم يبرر اي من العروسين اخفاءهما لهذه العلاقة الا ان الصور كانت كفيلة بنقل فرحتهما بارتباطهما في زفاف جمعا فيه الاهل والاقرباء والاصدقاء المقرّبين.