يَرغب بعض الناس بزيادة وزنهم بسرعة، وذلك إما لارتداء الملابس التي يرغبونَ بها، أو بسبب تعليقات الأشخاص الآخرين من حولهم، فأحياناً تكون النحافة الزائدة عن حدّها مرضيّة الشكل وغير جميلة، فيكون هؤلاء الأشخاص شاحبي اللّون وكأنّهم مرضى، لذلك يرغبونَ بشدة بكسب المزيد من الوزن، حتّى يُصبحَ وزنهم مثالياً وصحيّاً.

أسرع طريقة لإكتساب الوزن في أسبوع واحد

استهلاك 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد: فتناول 500 سعرة حرارية إضافيّة في اليوم الواحد يؤدّي إلى زيادة الوزن بمعدّل 0.5 كيلوغرام، أو ما يزيد عن ذلِك قليلاً في الأسبوع، وقد لا تبدو هذهِ الزيادة كبيرة إلا أنها تظهرُ بشكلٍ واضح على الجسد.
الأكل والشُرب بانتظام وبفترات متقاربة: فإذا أرادَ الشّخص إكتساب الوزن بسرعة، عليه أن يأكل ما مجموعه ستّ مرات في اليوم، وتناول وجبة الفطور والغداء، والعشاء، والتمتّع بوجبة خفيفة بعد كل وجبة رئيسيّة.
زيادة كميّة الطعام: يستطيع الشّخص تناول 3 وجبات كبيرة من الطعام، مع التخلّي عن تناول الوجبات الخفيفة في ما بينها.
تناول الطعام بسرعة: عندَ تناول الطعام ببطء يقوم الشخص بإعطاء جسمه الفرصة لهضمه أثناء تناوله، مما يؤدّي إلى الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، أما إذا قام الشخص بالأكل بسرعة، فيمكنهُ تناول المزيد من الطعام قبل أن يشعر الجسم بالشبع والامتلاء، مما يجعل كميّة الاستهلاك أكبر.
تناول الوجبات السريعة والأطعمة في منتصف الليل: لأن الوجبات التي يتم تناولها قبل النوم، تؤدّي لزيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

وصفة الخميرة: اخلطي ملعقةً من حبيْبات الخميرة الفوريّة مع كأس من العصير الطبيعيّ، وبإمكانكَ تحليتُه بعسل النحل الطبيعيّ -حسْب الرغبة- واشربي هذه الوصفة بشكل يوميّ، كما يمكنُك استبدال هذه الوصفة بالاكتفاء بتناول قرص من أقراص حبوبِ الخميرة الطبيّة المُباعة في الصيدليّات، بعد تناول وجبة الطعام الرئيسة على الفور.
وصفة الزهورات والتمر: اخلطي ملعقة من أعشاب الزهورات المتوفّرة لديك والتي تتضمّن: البابونج، واليانسون، وبتلات الورد الجوريّ وغيرها من الأعشاب، مع العلم أنّه بإمكانك شراؤها جاهزة من محلّات العطارة، مع كأس من العصير أو الحليب، إلى جانب ثلاث حبّات من التمر، مع الحرص على تناول هذه الوجبة إلى جانب وجبتي الفطور والعشاء.
وصفة الفستق السوداني والزبيب والعسل: امزجي ملعقة من الفستق السوداني المطحون، مع المقدار نفسِه من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض، بحيث يتم تناول هذه الخلطة مرّتيْن يوميّاً، الأولى في الصباح بعدَ وجبة الفطور، والثانية مساءً قبل النوم بقرابة ربع ساعة.

وصفة الحلبة: يمكنُ استخدام الحلبة بأكثر من شكل وطريقة بهدف زيادة الوزن، وذلك كالتالي: اغلِ مقدار كأس من الماء، وأضفْ ملعقة من مطحون الحلبة -ما يعادل 3 غرامات من مطحون الحلبة المحوّجة- ضعي الحلبة على النار لمدّة دقيقة، ثم صفّيها وحلّيها بالعسل الأبيض. ان تناول هذا المشروب 3 مرّات في اليوم، يوصل الى الوزن المطلوب.
زيت الحلبة: اخلطْي مقدار ملعقة ونصف من زيت الحلبة، مع نصف كأس من الماء، وتناولي هذا الخليط بشكل يوميّ، صباحاً ومساءً .
وصفة المانغو والحليب: تناولي حبّة من المانغو، واشربي بعدها كأساً من الحليب الدافئ، التزمي بهذه الوصفة مدّة شهر كامل للوصول إلى نتيجة ملحوظة.
وصفة الزبيب والتين: إنقعي ست حبّات من التين المجفّف، بالإضافة إلى ثلاثين غراماً من الزبيب في الماء لليلة كاملة، وتناولي هذه الوصفة مرتين يوميّاً طوال شهر كامل.