ولدشريف رمزي​في القاهرة عام 1982، في كنف عائلة فنية بامتياز، فوالده هو المنتج ​محمد رمزي​ وجده هو المخرج والمنتج والكاتب ​حسن رمزي​، وعمته هي الممثلة ​هدى رمزي​ وجده لوالدته هو الفنان ​صلاح ذو الفقار​ الذي انتقل للعيش عنده بعد طلاق والديه حيث كان عمره حينها خمس سنوات.

مسيرةشريف رمزيالمهنية

دخل مجال التمثيل عام 2001 بدعم من المنتجة ​إسعاد يونس​ من خلال فيلم "أسرار البنات"، حيث جسّد حينها دور شاب في سن المراهقة، ولاقى نجاحا كبيرا، فشارك بعدها في مسلسل "السيت كوم " بجزأيه.
في مرحلته الدراسية الابتدائية كان يشارك في العديد من المسرحيات، كما خلال عطلته الصيفية كان يبيع منحوتات ورسومات من تصميمه، كي يكسب المال.

عشقشريف رمزيالفن التشكيلي، وكانت دائماً لوحاته معلقة على جدران مدرسته، الا ان التمثيل كان طموحه وحلمه الوحيد فلجأ لصديق والده الدكتور محمد عبد الهادي صاحب استديو التمثيل ليأخذ بنصائحه في هذا المجال.

بعد لقاء الثنائي قال له عبد الهادي ان المخرج ​مجدي أحمد علي​ شاهد صوره التي تركها لديه ويريد منه المشاركة في فيلم يحضر له بإسم "أسرار البنات" وهذا ما حصل فكان أول ظهور لشريف على الشاشة الفضية عام 2000.

شاركشريف رمزيعام 2003 في فيلم "من نظرة عين" مع منى زكي وعمرو واكد ومن إخراج إيهاب لمعي، ثم في فيلم "حالة حب" عام 2004 مع هاني سلامة وتامر حسني وهند صبري ومن إخراج سعد هنداوي، كما ايضا في فيلم "بني آدم واسمي خالد"، "أريد خلعاً" ومسلسل "الجانب الآخر من الشاطئ"، عام 2005.

عام 2006 شارك في مسلسل "أحزان مريم" وفيلم "العيال هربت"، وعام 2007 شارك في فيلم "عجميستا"، فيلم "ألوان السما السبعة" وفيلم "Young Alexander the Great".

عام 2008 قدمشريف رمزيأول أعماله في فن السيت كوم من خلال الجزء الأول من سيت كوم "شريف ونص" الذي حمل توقيع المخرج يحيى ممتاز.

قدم الجزء الثاني من سيت كوم عام 2010، كما شارك في فيلم "سمير وشهير وبهير"، فيلم "المسافر" وظهر كضيف شرف في مسلسل "​الجماعة​"، اضافة الى العديد من الأعمال التي تابعها الجمهور المصري والعربي والتي لاقت نجاحا باهرا واقبالا جماهيريا واسعا.

حياةشريف رمزيالخاصة

إنفصلشريف رمزيعام 2011 عن زوجته منة الله ابنة الممثل حسين فهمي والممثلة ميرفت أمين بعد ثلاث سنوات من الزواج، بعد ذلك تزوج من الممثلة ريهام أيمن وله منها ابنتهما ليليا، واثار الثنائي حينها موجة من الجدل في الوسط الفني، حيث انه لم يتوقع احد ارتباطهما.

وفي احدى مقابلاته التلفزيونية قالشريف رمزي"في زيجتي الأولى لم يعلم الجميع أننا تطلقنا، على الرغم من أنني مطلق في الـ 2011، ومنهم من قال اني متزوج من الاثنين من ريهام و منة سويا"ّ.

وعن زواجه من ريهام اشار الى انهما اجتمعا سويا في مسلسل "العرّاف"، وفيلم "هاتولي راجل"، وكان "العرّاف" سبب علاقتهما التي تكللت بالزواج فيما بعد.

واضاف: "لا أعلم فكرة المقارنة بين زوجتي الحالية والسابقة، وسبب هذا هو مواقع التواصل الاجتماعي، اذ ان الأمر أصبح مصدراً للصور والنميمة، وتدخل في حياتنا الشخصية، ومن حق أي شخص أن يسرق صورة شخصية ليقوم بعمل خبر عنّا".

الممثل شريف رمزي يحظى بشعبية كبيرة وخصوصا في وطنه مصر، فلديه اعمال عديدة اثبت من خلالها مدى قدرته التمثيليّة الكبيرة، ووقف الى جانب كبار الممثلين، فهو فنان مرهف الاحساس، ولديه عدّة مواهب.