لا شيء يضاهي جمال المرأة الطبيعي وتألقها.

فمهما كان لمساحيق التجميل من أثر في تحسين مظهر البشرة وإخفاء عيوبها إلا أن البشرة المتوهجة الطبيعية والملامح الجميلة بدون ماكياج، تبقى هي إطلالة المرأة المفضلة لدى الجميع.

مجموعة من النصائح والطرق التي تساعدك لتبدين جميلة ومشرقة من دون ماكياج:

الأكل الصحي: إن تناول الأغذية الصحية كالسمك والفاكهة الطازجة والخضار وغيرها من الأطعمة منخفضة الدهون والسكريات والسعرات، ستجعلك تبدين متألقة دائماً حتى بدون ماكياج. ابتعدي عن الأطعمة غير المرغوب فيها كرقائق البطاطا والبيتزا والكعك والوجبات الجاهزة، ولا تجوّعي نفسك لتتخلصي من الوزن الزائد بسرعة. اتبعي فقط نظاما غذائيا سليما وصحيا واتركي الوزن ينخفض ببطئ على المدى الطويل، وستحصلين على جسم رشيق وبشرة متألقة في نهاية المطاف بكل تأكيد.

السوائل الصحية: الماء هو أفضل خيار لتبريد عطشك. القهوة والشاي بدون محليات هي اختيارات صحية، خصوصا عند استهلاكها بإعتدال وعصير الفواكه والحليب أيضاً. تجنبي المشروبات الغازية والمشروبات السكرية كالصودا والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة.

الهواء النقي وممارسة الرياضة: إن ممارسة الرياضة بانتظام هي وسيلة مثالية للحد من ظهور التجاعيد والحفاظ على اللياقة، وخصوصا في الهواء الطلق، خصصي نصف ساعة يومياً من وقتك للمشي في الهواء الطلق لتحصلي على بشرة متوهجة وجسم مشدود.

تقشير البشرة: إن تقشير البشرة ضروري جداً لتجديد الخلايا وتقليل البقع الداكنة والندبات فيها. كما أنه رائع للحد من التجاعيد ويضمن بقاء البشرة متوهجة وصحية. ابتعدي عن شطف الوجه بالماء الساخن فهو يجعل البشرة تبدو حمراء وجافة، استخدمي الماء العادي أو البارد الذي ينشط البشرة ويمنحها لوناً وردياً لطيفاً.

تبخير البشرة بإنتظام: اغلي لتر ونصف من الماء وصبّيه في وعاء بسرعة وقومي بتبخير بشرتك بالماء الساخن، وذلك بوضع منشفة فوق رأسك لتحقيق أقصى فائدة منه. إنها وسيلة رائعة للحد من ظهور حب الشباب والندبات، كما أنها طريقة مميزة لفتح مسامات البشرة وتنظيفها ومنحها فرصة للتنفس.



تجنبي وضع الماكياج بشكل دائم: إذا لم تكوني حقاً بحاجة لوضع كريم الأساس، فيمكنك تخطي ذلك اذ يخفي الماكياج الثقيل جمال البشرة الحقيقي. وبدلاً من ذلك قومي بتطبيق جوز الهند على وجهك ليلاً. فهو يعالج حب الشباب ويضفي بعض اللون الوردي على خديك. كما أنه يرطب الشفتين لبضعة أيام. وعند وضع الماكياج بعد ذلك سوف يبدو وجهك أفضل وأجمل. واحرصي على إزالة الماكياج بشكل تام وتنظيف الوجه قبل الذهاب إلى الفراش.

ترتيب وتنظيف الحاجبين: إذا كنت لا تعرفين كيفية تنظيف ورسم حاجبيك بشكل صحيح، يمكنك الاستعانة بصالون التجميل فذلك سيساعد على جعل نظرتك تبدو أوضح وأكبر. لكن لا تفرطي في إزالة الشعر، وحافظي على سماكة الحاجبين المناسبة لشكل وجهك. كما أن القليل من الفازلين لفتح رموشك وتمشيطها سيمنحك جمالاً طبيعياً أكثر لعينيك. ويمكنك الاستعانة بزيت الخروع قبل النوم يومياً لتطويل وتكثيف الرموش.

رعاية شعرك: إن رعاية شعرك والاهتمام به أكثر أهمية من تسريحته، فإذا كنت تتبعين الرعاية اللازمة له، فهو بالتأكيد لامع وجميل. اغسلي شعرك دائماً بالماء الدافئ لا الحار فهو يجرد شعرك من زيوته الطبيعية، واستخدمي الشامبو والبلسم بنوعية جيدة واحمي شعرك من التلوث والتلف.

الاهتمام بأسنانك: إن تنظيف الأسنان بشكل دائم والاهتمام بها امر بالغ الاهمية، يمكنك غمس فرشاة الأسنان الخاصة بالقليل من مسحوق صودا الخبز والملح والخل، لجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً.

الابتسامة: ليس هناك ما هو أكثر جمالاً من شخص مبتسم دائماً، يشعر الآخرون بالراحة إلى جانبه وبأنه مصدر للطاقة الإيجابية. وهذا من شأنه أن يمنحك جمالاً حقيقياً وطبيعياً بكل تأكيد، وسيجذب كل من حولك.