أقيمت أمس الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي للتميز والجودة في جزئه الاول بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار معا للرقي والجودة والتميز للإنسانية في الحياة.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري وترحيب مقدمة المؤتمر الاعلامية سوزان شرارة بالحضور والتي قالت:" ها نحن اليوم نستكمل مسيرة المؤتمر بتكريم نجوم العلم والاختراعات بالإضافة الى العلوم الانسانية من الفنون والاعلام الهامة لاكتمال منظومة الانسان لكي يتميز ويجيد في عمله أيا كان".

ثم تبعها مجموعة من الكلمات للحضور من كافة التخصصات العلمية المختلفة، وقد تمّ تكريم مجموعة من الشخصيات من مختلف المجالات العلمية والفكرية والإعلامية والسياسية والصحية، فمن رموز الفن والذين تميزوا طوال مسيرته الفنية وخلال العام الماضي واثروا في مجتمعهم بالإيجاب وهم الممثلون عزت العلايلي ، فردوس عبد الحميد ، هاني سلامة ، رانيا محمود ياسين ، امل رزق ، المغني سيف مجدي ، وعازف الكمان في فرقة الراحل العندليب عبد الحليم حافظ الفنان محمد مصطفى.

وتم تكريم عدد من الإعلاميين وهم : منى عبد الغني عن برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا ، الاعلامية جيهان منصور عن برنامج العيلة الاعلامية سوزان شرارة عن برنامج العرب في اسبوع ، الكاتب الصحفي وائل السادات مدير تحرير البوابة نيوز ورئيس تحرير برنامج "الصدمة".

وبعد فاصل فني بعزف الكمان وتجربة الاختراع الجديد في الغرافيك ديزاين تم تكريم مجموعة من الشخصيات العامة وهم : الدكتورة إليزابيث شاكر عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان ، الدكتورة غادة فهمي سفيرة الطفل العربي بنادي اليونسكو ونائب اتحاد سفراء الطفولة العرب ، اللواء صلاح زيادة رئيس نادى الشرطة و محافظ المنيا سابقا.

واختتم المؤتمر بتكريم مجموعة من الحالات الانسانية الذين قاوموا الاعاقة وتحدوها وانتصروا عليها وهم : الاستاذ اسلام تمساح مدرب معتمد تنمية بشرية و تي اوه تي كفيف البصر ،الكابتن احمد ناصف بطل العالم في عبور المانش صيف 2014 رغم بتر قدميه ، الفنان التشكيلي عبد الرحمن حسين والذي تحدى اعاقة ضموره العضلي.

وفي نهاية المؤتمر شكرت سوزان كل الحضور وهنئت المكرمين وقالت ان هناك جزءاً ثانياً من المؤتمر الدولي للتميز والجودة سيقام في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.