أعلنت لجنة مهرجانات غلبون الدولية عن برنامجها لصيف 2018، من وزارة السياحة اللبنانية، في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيان، ورئيس بلدية غلبون المهندس إيلي جبرايل، ورئيسة مهرجانات غلبون الدولية ندى عاد، الى جانب لين طحينة ممثلة عن وزير الثقافة غطاس خوري، ومدير عام وزارة السياحة السيدة ندى السردوك.

أواديس كيدانيان

العمل الذي تقوم به البلدية وأهل غلبون، حوّلوا هذه البلدة الصغيرة الى مكان منتج جداً سياحياً وإقتصادياً، وكنت أقول دائماً إن كثرة المهرجانات لا تفيد الغاية التي قامت على أساسها هذه المهرجانات، ونتمنى هذا العام في الفترة الباقية من عمر هذه الحكومة وتصريف الأعمال في تنظيم هذا الموضوع، لأنه من المهم أن تأخذ القرى الصغيرة مثل غلبون حقها كما كل المهرجانات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، حيث أصبحت هناك مضاربة بين هذه المهرجانات التي لا تتيح للمشاهد اللبناني فرصة التمتع بكل شي يُقدّم، وأنا أتحيّز لمهرجانات مثل غلبون لأنه مهم جداً تنمية هذه القرى سياحياً وإقتصادياً، وسأكون الى جانب هذه المهرجانات بالإضافة الى الدعم الكامل للمهرجانات الكبيرة. ونحن في وزارة السياحة همنا الوحيد وضع لبنان على خارطة السياحة العالمية، والان سنقسّم عملنا بين السياحة والمهرجانات. واتمنى كل النجاح لمهرجانات غلبون وأن تكون إنطلاقة جيدة.

ندى عاد

رئيسة مهرجان غلبون ندى عاد قالت:"تطل غلبون هذا العام بحلة جديدة وبرنامج منوّع، يضم نشاطات فنية وترفيهية وثقافية متعددة، ونسخة المهرجان الثامنة ستتميّز من خلال الأمسية الأولى في 28 حزيران، وهي radio at the symphony project by aleph abi saad، بالتعاون مع الكونسرفتوار الوطني، وتحية الى مدير الكونسرفتوار الدكتور وليد مسلم، الذي ساعدنا كثيراً ووضع كل دعمه لتكون هذه الأمسية ناجحة، والأوركسترا ستتألف من 60 عازفاً بقيادة مايسترو إيطالي. والليلة الثانية في 29 حزيران سيحييها الموسيقي ميشال فاضل مع عازفين، وستكون لتكريم عمالقة الفن وهم الشحرورة صباح، وديع الصافي، فيلمون وهبي، وزكي ناصيف.

الليلة الثالثة في 30 حزيران، وستكون مفعمة بالرومانسية مع الفنان مروان خوري، ويحضّر مروان مفاجأة خاصة لغلبون في الحفل. أما الليلة الرابعة والأخيرة فهي في 1 تموز، وستكون مع الموسيقي الصربي غوران بريغوفيتش، والحفل يحمل الطابع العالمي والكلاسيكي.

وبالنهاية أشكر وزير السياحة ووزارة الثقافة والكونسرفتوار الوطني وأهل الصحافة والإعلام، على إمانهم بغلبون وبمهرجاناتها".

إيلي جبرايل

اما رئيس بلدية غلبون السيد ايلي جبرايل، فقال في كلمته:" تستمر غلبون كبلدية ولجنة مهرجانات ومجتمع مدني، بتقديم برامج على مدار السنة تتعلق بالتنمية المستدامة والسياحة البيئية والبرامج الثقافية والترفيهية وتطور البنية التحتية لإستقبال الزوار من لبنان والعالم، كما تستمر غلبون هذا العام بتقديم برنامج في المهرجان سيدهش زائريه، وستبقى غلبون بلدة نموذجية على كل الأصعدة، ونعمل أيضاً على برامج تنموية وثقافية مستقبلاً.

وبهذه المناسبة أشكر الصحافة وكل متتبعي أخبار ونشاطات غلبون، والشكر الأكبر لوزير السياحة الداعم الأول لغلبون".

لين طحينة ممثلة عن وزارة الثقافة

ومما قالته لين طحينة ممثلة وزير الثقافة غطاس خوري في مؤتمر الاعلان عن برنامج المهرجان:" نتمنى نجاح كل المهرجانات هذا العام، ومهرجانات غلبون تميّزت منذ إطلاقها ببرامج فنية وثقافية راقية، ولها تأثير إقتصادي وثقافي ومعنوي مهم جداً على بلدنا، لأنها تشجع السياحة الداخلية وتساهم بتنمية المناطق وتخلق فرص عمل للشباب وللمستثمرين المحليين، والمهرجانات الصيفية في لبنان هي عبارة عن فسحة أمل للمنطقة كلها، ونحن في وزارة الثقافة داعمين أساسيين لكل المبادرات التي تساهم بإبراز وجه لبنان الثقافي والحضاري التعددي.

برنامج المهرجانات:

ALEPH ABI SAAD : Thursday June 28 - 2018

MICHEL FADEL : Friday June 29 - 2018

MARWAN KHOURY : Saturday June 30 - 2018

GORAN BREGOVIC :Sunday July 1 - 2018

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا