بدأت مسيرتها الفنية حين كانت في السابعة عشر من عمرها من خلال مشاركتها في"استديو الفن"، أبدعت بصوتها منذ تلك اللحظة، غنّت أمام الآلاف وهي ما زالت طالبة بالمدرسة.

إنّها النجمة الذهبيةنوال الزغبيالتي كرّست معظم أوقات حياتها من أجل فنّها، ومن أجل تقديم عمل يخدم الرسالة الحقيقية لهذا العالم.

أوّل شهادة تلقّتها كانت من الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، التي أبدت إعجابها آنذاك بصوتها وبأدائها.

إنطلاقة نوال الزغبي الفنية

عام 1991 انطلقتنوال الزغبيإلى عالم الغناء بشكل محترف أكثر، إذ طرحت أول مجموعة من أغنياتها مثل "خدني معك"، "ياليل يابو الأشواق"، "حياتي عندك" وغيرها. وبعدها سافرت إلى أم الدنيا مصر وتعاونت نوال الزغبي مع الموسيقار صلاح الشربيني الّذي حلمت بالتعاون معه، وبالفعل لحن لها أغنية "عايزة الرد".

نوال الزغبي اسم فني صاحب مسيرة ضخم، ولأنّ موقع الفن يهتم بإعادة تسليط الضوء على أبرز محطات هؤلاء الشخصيات، جئناكم بالتالي عن نوال.

زواج نوال الزغبي

عام 1990 تزوجتنوال الزغبيمن السيد إيلي ديب الذي أنجبت منهم ثلاث أولاد هم: تيا، والتوأم جوي وجورجي. ومنذ تلك اللحظة والشائعات تلف حياتها حياتها الزوجية وكانت تلك التي تدور حول طلاق نوال الأكثر تداولا، إلى أن أعلنت طلاقها رسميا عام 2008.

وعلى الرغم من انفصالهما، إلاّ أنّ هناك بعض المشاكل التي ظهرت بشكل علني لهذا الثنائي، ففي الآونة الأخيرة طلب ديب من نوال على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن لا تسمح لأحد بالتدخّل بموضوع حياتهم الشخصية، لتنهال تعليقات جمهور نوال الزغبي آنذاك مهاجمة إياه. كما قام ديب بالرد على كل من هاجمه قائلا :"الفانز مراية الفنان".

أعمال نوال الزغبي الغنائية

برصيدنوال الزغبي14 ألبوم وهي: وحياتي عندك، عايزة الرد، بلاقيه في زماني، حبيت يا ليل، ماندم عليك، مالوم، الليالي، طول عمري، اللي اتمنيته، عينيك كدابين، ياما قالوا، خلاص سامحت، معرفش ليه، مش مسامحة. بالإضافة إلى عشرات الفيديو كليبات، والأغنيات السينغل.

نوال الزغبي أيضا غنّت مقدمات كل من مسلسل "كراميل" ومسلسل "لأعلى سعر" بأغنية الناس العزاز التي عرفت انتشارا واسعا.

بالإضافة إلى أنّها وقفت على أضخم المسارح في معظم البلدان العربية، وعلى أهم المسارح العالمية. ونتيجة ثمرة تألقها الدائم اختارتها العديد من الشركات العالمية في مجالات عدة لتكون الوجه الإعلاني لها.

إطلالات نوال الزغبي

تعتبرنوال الزغبيمن أكثر الفنانات أناقة، ولا شكّ في أنّ علاقتها بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد تظهر قوّتها يوما بعد يوم وتترك بصمتها على اطلالاتها الانيقة بشكل كبير.

كل المتابعين يلاحظون مدى التعاون بينهما، وما ان تظهرنوال الزغبيبإطلالة مميزة فهذا يعني أنّها من توقيع مراد. الا أنّها وقعت في فخ الموضة أكثر من مرة هذا العام، بعيدا عن تصاميم مراد، وبشكل خاص حين ارتدت في حفلها في دبي "جمبسوت" أسود لاقى العديد من الانتقادات.

ونشاهد من خلال صورنوال الزغبيأنّ اللون الاسود هو اللون المفضّل لديها، بالإضافة إلى اللون الذهبي، البرتقالي، واللون الرمادي.

ومن ناحية الشعر، فهي معتمدة منذ فترة على اللون الأشقر، وتفضّل أن يكون شعرها منسدلا في معظم نشاطاتها ومناسباتها.

نوال الزغبيتتمتع أيضا برشاقة بدنية عالية، فبعيدا عن مواكبتها للموضة فهي أيضا تمارس الرياضة بشكل مستمر، وتحاول قدر الإمكان أن تحافظ على وجباتها الغذائية.

إدارة أعمالنوال الزغبي

بعدما أعلنت نوال الزغبي انفصالها فنيا عن طليقها إيلي ديب، أصبح شقيقهامارسيل الزغبيهو من يدير حفلاتها الخاصة، وأصبح السيّد باسكال مغامس هو من يدير أعمالها، لكنها انفصلت عنه أيضا، وتسلّم مارسيل هذا المنصب بعد المصالحة بينهما.

علاقة نوال الزغبي بنجوم الوسط الفني

لا شك في أن الوسط الفنّي مليء بالمفاجآت، خصوصا العلاقة التي تربط أصحاب هذا الوسط ببعضهم. فكانتنوال الزغبيقد أكدت أن علاقتها جيدة مع فنانين كثر، مثلاً عندما كانت مع نجوى كرم على متن باخرة النجوم حضرت زميلتها حفلتها، بالإضافة إلى علاقة جيدة تربطها بالفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، الفنانة أحلام، الفنانة هيفا وهبي،ماغي بو غصن،نادين الراسي، وائل كفوري وغيرهم من الفنانين.

خلافات واجهتها نوال الزغبي مع زملائها في الوسط الفني:

من أكثر الخلافات التي أثارت ضجّة في وقت سابق، هو خلاف نوال الزغبي مع الفنانة السورية أصالة، ويعود ذلك بسبب وصف نوال صوت أصالة بـ "زمور الخطر"، الأمر الّذي دفع بأصالة إلى الرد على هذا التعليق من خلال إطلالات صحفية بطريقة قوية، الا ان الامور بينهما سُوّيت في وقت لاحق. وكانت نوال ايضا قد عتبت على نانسي عجرم متهمة اياها بالجفاء وعدم السؤال عنها.