عُرف الممثلهاني رمزيبأدواره الكوميدية التي ما زالت محفورة في ذاكرة كل من تابعها، حيث انه استطاع اثبات قدرته وموهبته في عالم كثر فيه المنافسون.

ولد هاني رمزي في محافظة المنيا، في مصر عام 1964، والده محام معروف يدعى عادل رمزي، حصل على بكالورياس تجارة من جامعة القاهرة، وقاده طموحه لدخول المجال التمثيلي، اذ انه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991.

حياةهاني رمزيالمهنية

بدأ مشواره في عالم التمثيل من خلال مشاركته في دور صغير امام الممثل وحيد سيف، وذلك في مسرحية "انا عايزة ميليونير"، بعد ذلك انتسب إلى فرقة "استديو 80" التي اسسها الممثل محمد صبحي، حيث شارك من خلالها في عدد من المسرحيات منها تخاريف، ووجهة نظر.

حقق هاني رمزي نجاحا كبيرا، اذ ان موهبته القوية لفتت انتباه العديد من المخرجين والكتاب، سنحت له الفرصة بدخول عالم السينما ايضا من خلال فيلم "جواز عرفي" مع الممثل الراحل صلاح قابيل ونجوى فؤاد وتولى اخراجه حينها سمير رجب.

حصل على دور البطولة لأول مرة عام 2001 في فيلم "جواز بقرار جمهوري" مع حنان الترك وحسن حسني ومن إخراج خالد يوسف، وفيلم صعيدي "رايح جاي" من إخراج محمد نجار، ومؤخرا شارك في فيلم "قسطي بيوجعني".

كما له العديد من المسلسلات منها: الشهرة، العريس رقم 14، ابن نظام وغيرها الكثير.

كما شارك ايضا في عدة مسرحيات اهمها: عفروتو، فيلم رشة جريئة، وفيلم اتفرج يا سلام.

هاني رمزيوتجربة تقديم البرامج..وما مصير برنامجه الجديد؟

عام 2012 بدأهاني رمزيفي تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج "الليلة مع هاني"، وهبوط اظطراري عام 2015، اضافة الى برنامجي المقالب "هاني هز الجبل" عام 2016، وبرنامج "هاني في الأدغال" عام 2017، وقد عرضا حينها على قناة "ام بي سي مصر".

وكان من المتوقع ان يطل في الموسم الرمضاني المقبل 2018 ببرنامج مقالب على قناة "ON E المصرية"، الا انهاني رمزيقرر تأجيل عرضه بسبب تسريب الفكرة، على حدّ تعبيره، مشيرا الى ان الحلقات كانت ستبدو مفبركة، ولن يأخذها المشاهد على محمل الجد.
وكان هاني قد نشر عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الاجتماعي خبر قرار انسحابه من السباق الرمضاني، قائلاً: "نظراً لتسريب فكرة برنامج المقالب لهذا العام وحتى لا يكون مفبركاً واحتراماً للمشاهدين قد قررت الانسحاب من رمضان هذا العام".

وتسبب قرار الممثلهاني رمزيفي خسائر مادية كبيرة لقناة "on E" المصرية، التي اخذت على عاتقها انتاجه، إلا ان بعض المصادر أكدت ان هناك مفاوضات بين القناة ورمزي لاستكمال البرنامج.
واثار هذا القرار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فازدادت التعليقات على الموضوع، فمنهم من رأى ان هذا القرار صائب، بسبب احترام رمزي لعقلية المشاهدين، فيما الآخرون طلبوا منه استكمال البرنامج لنشر الفرح والسعادة لديهم.

زواجهاني رمزي

دائما ما تأخذ الحياة العائلية للممثلين اهتماما كبيرا من الجمهور، فالممثلهاني رمزيمتزوج من السيدة منى مهاب كامل وهي من محافظة أسيوط، ولديهما ولدان هما شادي وجيسي.

تميّزهاني رمزيبأدوار عدّة لاقت نجاحا كبيرا، ويعدّ اليوم من اهمّ الممثلين المصريين، اذ انه يحظى بشعبية كبيرة وتلاقي اعماله نسب مشاهدة عالية، وكان من المتوقع ان يطلّ هذا العام ببرنامج مقالب كما عوّدنا سابقا، لكن هذا الأمر يبدو انه لن يتم. فهل يعود هاني رمزي عن قراره؟ الجواب رهن الأيام المقبلة.