يقام معرض الحدائق ومهرجان الربيع في نسخته الخامسة عشر، في 30 أيار/مايو في ميدان سباق الخيل في بيروت، تحت رعاية السيدة الأولى ناديا عون ودعم محافظ مدينة بيروت زياد شبيب، خلال الفترة ما بين الساعة الرابعة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً، تحت عنوان "أصوات في الحدائق"، مسلّطاً الضوء والرائحة على جاذبية وسحر موسم الربيع.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض الأغنى بالأزهار والألوان أكثر من 20000 زائر في الأيام الأربعة، التي يمتد خلالها المهرجان مما يتيح الفرصة لـ200 مشارك لتقديم أجمل النباتات والأزهار، وأحدث التجهيزات والمعدات الخاصة بالحدائق، إضافة إلى آخر الصيحات في الأثاث المخصص للحدائق والمساحات الخارجية.

ويستطيع زائرو مهرجان الربيع وعشاقه التلذذ في الوقت نفسه بأشهى الأطعمة والمشروبات المنعشة في باحة الطعام، أثناء الاستمتاع بأنغام الموسيقى الحيّة. هذا، وتتوافر أيضاً المساحة المخصصة للأطفال في ركن آمن ومحيط يتيح للأطفال فرصة اللعب والتعلّم، من خلال أنشطة ممتعة ومتنوعة.

كما تضاف إلى ذلك أنشطة عديدة ممتعة تجذب مختلف الأذواق من خلال ورش عمل مع متخصصين في مجال البستنة ووجوه إعلامية وفنية، إضافة إلى سوق المزارعين الذي يسوّق للمنتجات المحليّة.

ضمن معرض الحدائق ومهرجان الربيع تترك المساحة المخصصة لـTravel Lebanon في نسختها الخامسة، أثراً إيجابياً بارزاً على قطاع السياحة في لبنان، بضم أكثر من 60 منظم محلّي للجولات السياحية وخبراء في السياحة البيئية ومنظمات غير حكومية وبلديات، فيما تقدم المساعدة للزوار للتخطيط لبرنامجهم السياحي في لبنان في فصل الصيف. كما سيتضمن الحدث مجموعة من ورش العمل التثقيفية الغنية بالمعلومات.