قد يعتقد من يقرأ هذا العنوان اننا نحكم على نجاح المسلسل قبل عرضه إلا أننا نؤكد ونحن على يقين بأن نجاح اي عمل لا يمكن جزمه قبل بدء العرض، ودائما الحكم يقول ما لديه بعد انتهاء الامر، ولكن تبدو خريطة شهر رمضان المبارك كريمة على المشاهد وخصوصا اللبناني، اذ يُعرض عدد لا بأس به من الاعمال اللبنانية ومن حيث الاسماء المشاركة فيها والانتاجات، تبدو المنافسة على الشكل الآتي:

"جوليا"، يكرر نجاح "كراميل"، من حيث عوامل عديدة، اولها جودة الانتاج وقوته والبذخ الواضح عليه وعلى التنوع الموجود بشخصية بطلته ماغي بو غصن وبطله قيس الشيخ نجيب، وهو فريد من نوعه لانه لايت كوميدي بجودة عالية.

وعلى ما يبدو ان نجاح عرض "كراميل" عند الساعة السابعة، سيجعل المسؤولين يعيدون الكرة مع "جوليا" بما يضمن له فرصة التميز من نواح عديدة.

مسلسل "كل الحب كل الغرام" ورغم كل الانتقادات التي تعرض لها بطبيعة الحال ينتهز نجاحه خلال عرضه خارج رمضان ليستكمل هذا النجاح مع استمرار عرضه خلال شهر رمضان. وسيتابع مشاهدو هذا المسلسل تطور احداثه وحلقاته طيلة الشهر الفضيل الامر الذي يعطيه فرصة بالنجاح والمنافسة بالاضافة الى كونه يعرض على LBCI.

مسلسل "الحب الحقيقي"، لا يختلف وضعه كثيرا عن "كل الحب كل الغرام"، فهو ايضا حقق نسبة مشاهدة عالية جدا في وقت عرضه، وإستكمال مشاهدته من قبل الجمهور سيعطيه حظا بنسبة مشاهدة جيدة على الاقل، قد تصل الى ممتازة.

المسلسل الاكثر شعبية في الشارع اللبناني كان العام الماضي وبجدارة مسلسل "الهيبة". الجزء الثاني منه بعنوان "الهيبة-العودة"، هو على الارجح سيعيده الى المنافسة القوية والصدارة هذا العام ايضا وذلك من خلال شاشة الـ MTV، اطلالة تيم حسن المنتظرة خلال هذا الشهر ستعطيه فرصة اكبر بالنجاح، بالاضافة الى الوجوه الجديدة في المسلسل وابرزها نيكول سابا التي ستكون منافِسة قوية في لبنان هذا العام.

الفنانة سيرين عبد النور ومن خلال خماسية الشهر السابع تعود الى الاجواء التي عشقها فيها الجمهور، وهي الصورة الحديثة الجديدة والواقعية وبعدسة فيليب اسمر الرائعة من الواضح ان الخماسية ستنافس بقوة، فهي الممثلة التي استطاعت لسنوات ان تتصدر وتصبح منتظَرة من عام الى آخر واكثر ما سيشد المشاهد الى هذه الخماسية هو الصدق لانها فعليا صوّرت وهي تُمضي ايام حملها، كما ان رودريغ سليمان ممثل بارع ينتظره المشاهد اللبناني.

في الاعوام الماضية كان وجودها له وقع خاص، وها هي اليوم نادين نسيب نجيم تشق طريقا جديدا امام الممثل عابد فهد في مسلسل "طريق"، وعلى ما يبدو ان هذا العمل يعيد نادين الى القصص الرومانسية، وهي تمثل فيه دور المرأة القوية، الى جانب ممثل حققت معه نجاحا مدويا في مسلسل "لو". ومما لا شك فيه، ان جماهيرية نادين نسيب نجيم جعلتها تثق بنفسها اكثر واكثر لتكون لديها جرأة الخروج من "الهيبة" وخوض تجربة جديدة، وهي لديها كل المقومات في هذا العمل لأن تتصدر وتكسب الرهان.

مسلسل "تانغو" الذي تنتجه ايغل فيلمز من الواضح انه سيكون من اقوى المسلسلات التي تعرض في لبنان، وذلك لوجود انتاج مهم وبطل هو باسل خياط الذي يحظى بجماهيرية كبيرة واحتراف عالٍ، وباسم مغنية الممثل الذي بات يعتبر ورقة رابحة للاعمال المشارك فيها، وينافس هذا العام ايضا نفسه في مسلسلين، فيما تطل في العمل كبطلة الجميلة دانييلا رحمة والتي ستصبح "الجميلة الموهوبة"، فصناع العمل يؤكدون انها محترفة في اداء هذا الدور وهي تصقل موهبتها لتنافس الممثلات بقوة. كما تشارك ايضا الممثلة السورية دانا مرديني التي تؤدي واحدا من اجمل ادوارها وهو دور ممثلة ملفتة نجوميتها تزيد يوما بعد يوم. واضافة الى كل ذلك، القصة الرومانسية التي تظهر في هذا العمل تبدو مشوقة.