مع اقتراب فصل الصيف، يلجأ عدد كبير من الناس الى تطبيق جميع الخلطات والنصائح الممكنة التي تساعد على تبييض الوجه وكافة أماكن الجسم، وذلك حفاظاً على إطلالة مشرقة خالية من التصبغات والبقع.

لكن البعض لا يُوفّق بالنتيجة، فتكون غير فعّالة أو غير مناسبة له. لذلك، جاءت الدراسات الطبية والتجارب لترضي الجميع اذ يختار كل شخصه ما يناسب حالته، ومن هذه الوصفات نذكر.

الحليب:

يستخدم الحليب لتبييض الوجه والعنق، ويساهم أيضاً في ترطيبها ومنعها من الترهل. لذلك أضيفي على ملعقة كبيرة من حليب البودرة ملعقة أخرى كبيرة من زيت جوز الهند وواحدة من ماء الورد، والزيت لتماسك الخلطة.. طبّقي المزيج على بشرة وجهك من 20 الى 30 دقيقة 4 مرات في الأسبوع، لتكتشفي المزيد عن فوائد الحليب للبشرة.

البطاطا:

تشرّح البطاطا وتُغمّس بالحامض لتصبح مادة تمتص البقع الداكنة تحت الأبط. أضيفي على شرائح البطاط، نصف كوب من عصير الليمون وانتظري 15 دقيقة قبل تدليك منطقة تحت الذراعين فيها لـ 10 دقائق على الأقل. وكرّري هذه الطريقة يوماً بعد يوم لمدة أسبوع كي تحصلي على نتيجة مثالية.

الليمون وماء الورد:

يستخدم الليمون وماء الورد لتبييض الركب والأكواع. يمكنك الإستعانة بعصير الليمون وإضافة ماء الورد الذي يرطب البشرة في الوقت عينه ويمنحها الليونة اللازمة. أضيفي ملعقة من ماء الورد الى نصف كوب من عصير الليمون. ودلّكي بالمزيج الأكواع والرّكب يومياً قبل الإستحمام وستلاحظين الفرق بعد أسبوع.

الخميرة والعسل:

ولتبييض المناطق الحساسة، يستحسن استخدام الخميرة والعسل سوياً.

فتلعب أحياناً البكتريا دوراً في إصابة المناطق الخفية من جسمك بالاسمرار، مع عدم تهويتها جيداً لفترة طويلة. قومي بخلط قطعة من الخميرة البيرة، مع ملعقة نشا صغيرة، وملعقة عسل، والقليل من الملح. امزجي المكونات جيداً، ووزعيها على المناطق الحساسة برفق، واتركيها لمدة ساعة.

اللبن الرائب:

يعتبر اللبن الرائب من العناصر الفعالة في تبيض الجسم لأنه يحتوي علي حمض اللبنيك الذي يقوم بمنع إنتاج الميلانين وإزالة الجلد الميت. بالاضافة الى انه يعطي تأثير التبريد للجسم وتقليل الجفاف والحكة. فخذي كمية من قشطة اللبن الرائب المجمدة اخلطيها مع العسل، ثم ضعي الخليط على الجسم واتركيه نصف ساعة قبل أن يتم غسله بالماء. وسيعطيك خليطاً رائعاً على البشرة ويزيدها نعومةً وابتهاجاً.

البرتقال:

تعتبر قشور البرتقال من الوسائل الطبيعية الفعالة التي تساعد على تفتيح الجسم . ويمكنك استخدامها من خلال خلط قشور البرتقال الطازج مع السكر البني وفرك الجسم بالخليط لمدة 3 الى 4 دقائق حتى يقضي على خلايا الجلد الميتة تماماً ويحافظ علي الجلد ناعما وسلسا.

الشوفان:

يحتوي الشوفان الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة، ويدخل في العديد من الوصفات التي تضفي على البشرة نضارةً وتألقاً، ويحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الهامة المفيدة لصحة البشرة. لذلك، قومي بمزج الشوفان المطحون مع ثلاث ملاعق عسل وملعقتين من عصير الليمون حتى يتحول الخليط لعجينة طرية. وطبقيها على وجهك وجسمك لمدة ربع ساعة، حتى تجف العجينة، افركي وجهك وجسمك باليد لإزالة الجلد الميت. من ثم اغسلي جسمك ووجهك بالماء الدافئ، ثم طبقي الكريم المرطب، واظبي على هذه الخلطة مدة أسبوع وستحصلين على نتائج مرضية.

عصير الخيار:

بهدف تبييض الوجه، ابشري ثمرتين من الخيار بشكل ناعم جداً، ثم اعصريها بيدك لتتحول الى ماء ذو لون أخضر فاتح. ادهني وجهك بعصير الخيار، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء بارد.