قرر الفنان المعتزل فضل شاكر، العودة عن قرار اعتزاله الغناء من خلال إصداره أغنية جديدة، وذلك قبل أن تُعلن مجموعة "العدل غروب" تعاقدها مع شاكر على غناء شارة مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذي تتولى إنتاجه، والأغنية بعنوان "شبعنا من التمثيل"، وحققت أكثر من 300 ألف مشاهدة بعد اول يوم من نشرها على يوتيوب.

وقالت بعض المصادر، إن شاكر سجّل الأغنية في مقر إقامته في مخيم عين الحلوة، وانه قد يكون حصل على مبلغ 60 ألف دولار لقاء تعاونه مع "العدل غروب".

عدد كبير من الجمهور، رحّب بعودة فضل وعبّر عن اعجابه بصوته وعمله الفني الجديد وغالبية هؤلاء من العالم العربي، ولكن الشعب اللبناني وبغالبيته، قابل ذلك بالكثير من الاستياء والغضب الذي عبّرت عنه مجموعة من الناشطين على مواقع التواصل، وقد طالبوا شركة "العدل غروب" والفنانة يسرا بوقف التعاون مع شاكر، متسائلين عن موقفهم في ما لو تعاونت شركة إنتاج لبنانية مع أحد الفنانين المصريين الهاربين من العدالة، أو المتورطين في مهاجمة جيش مصر ودولتها.

ورداً على انتقاد تعاون "العدل غروب" والملحن عمرو مصطفى مع فضل شاكر، علّق مصطفى قائلاً: "صدورنا دائما رحبة بمن عدل عن طريق الباطل واعترف بخطئه وخطيئته وتاب إلى الله.. كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.. إن كان أخطأ في حق نفسه ووطنه سيحاسبه قانون بلاده وإن كان أخطأ في حق المسلمين وتاب إلى الله، فمن نحن حتى لا نقبل توبة عائد نادم".

وتابع مصطفى: "عودته هي رسالة لكل الشباب المُضلل بأن هناك دائما طريق للعودة. أما عني فلم أستطع أن أرفض طلبا لشركة الإنتاج "العدل غروب" التي أكن لها كل تقدير واحترام، والذين فتحوا لي أبواب شركاتهم عندما حوربت من جميع الجهات بعد 25 يناير، فلا أحد يستطيع التشكيك في وطنيتي ولا حبي وولائي الكامل للأوطان العربية وجيوشها، ولكنني فنان، لم استطع غير أن أرد الجميل للعدل جروب، ولم أستطع غير أن أفتح ذراعيّ وأرحب بعودة فنان آخر رجع عن طريق الباطل وأراد أن يقدم للناس فن أصيل وراقي".

ولكي نتأكد ما اذا كان يحق لفضل فعليا العودة الى الغناء بشكل عادي إن في شارة المسلسل أو في اغنية "ليه الجرح"، تواصلنا من موقع الفن مع احد المسؤولين في هذا المجال فقال: "فضل شاكر محكوم غيابيا، ومن الناحية القانونية طالما ان هذا الشخص مطلوب بموجب مذكرة توقيف غيابية واحكام غيابية لمدة 15 عاما صادرة عن المحكمة العسكرية، يتم تجريده من حقوقه المدنية ، وطالما هو مجرد من حقوقه المدنية، تسقط عنه الحقوق كلها ومنها الغناء وممارسة هذه المهنة . مثلا ان يصور كليب ويتجول بين المناطق والبلاد وهو غير مسموح له بالتجول وبحكم جرائم موصوفة وليس بحكم رقابي فقط".

شركة الإنتاج الخاصة بالعمل، اصدرت بيانا مساء أمس حول هذا الموضوع، على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان التالي:

"احترامًا للشعب اللبناني.. العدل غروب تقرر طرح مقدمة مسلسل لدينا أقوال أخرى بدون فضل شاكر.

تعلن شركة العدل غروب شديد احترامها وتقديرها للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظرًا للعلاقات الفنية و التاريخية بين مصر ولبنان والتي أثمرت عن اعتبار الفنان اللبناني مصري الهوية والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة بالفنان فضل شاكر لغناء تتر مسلسل الفنانة الكبيرة يسرا كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يدر بخلدنا أن مشكلته مازالت قائمة وأن تعاوننا معه هو الطبيعي كما حدث مع الفنانة ​نوال الزغبي​ السنة الماضية. فلما علمنا أن مشكلته لم تحل و هناك علامات استفهام حول موقفه القانوني و نظرا لاعتقادنا الدائم أن الفن يوحد الشعوب ولا يفرقها فإننا احتراماً لمشاعر الاخوة في لبنان قررنا الاستغناء عن صوت فضل شاكر و لن يكون موجودا على تتر مسلسل يسرا. نحن نكن ونحترم كل المشاعر وليس في نيتنا إلا الفن والانتصار له ... وهذا ما هو معروف عن ( العدل غروب ) طوال مشوارها الفني".

فهل بعد سحب أغنية "شبعنا من التمثيل" سيتم سحب "ليه الجرح"؟!