عام 1972، ولدت شخصية أقسمت على نفسها أن تحقق موهبتها، وأن تنشر السلام والحب بأعمالها. الفنانة    كارول سماحة     ، اسم أطاح بكل الصعوبات من أجل الوقوف في الصفوف الأولى. أبدعت على خشبة المسرح حينما تعرفت على ​منصور الرحباني​ وحتّى الآن ينتظر جمهورها أعمالها في عالم ​الدراما​ الّذي خطفت من خلاله أنفاس الكاميرا التي تصوّرها.   كارول سماحة    ، تلك الفنانة التي تمتلك صوتا دغدغ آذان الملايين ودخل إلى قلوبهم من دون أي حواجز.

"حلم" هو اول ألبوم أطلقته عام 2003، ومنذ تلك اللحظة وهي لم تتوقّف من الحلم للوقوف على المسارح العالمية مثل مسرح    الأولمبيا    في فرنسا، وبالفعل هذا ما زالت تنجزه.

كارول سماحة    صاحبة تاريخ فني طويل، فهي لا تحافظ على فنّها فحسب، وإنّما أيضا على عائلتها الصغيرة المؤلفة من زوجها السيد ​وليد مصطفى​ وابنتها تالا.

 

 

 

إليكم لمحة صغيرة عن حياة   كارول سماحة    الفنية والخاصة.

بداية مشوار    كارول سماحة    الفني

ولدت كارول سماحة في 25 تموز من عام 1972، وعام 1999 حصلت على درجة الماجستير في الغناء والإخراج. في هذا العام دخلت سماحة عالم التمثيل وتعرّفت على منصور الرحباني الذي كان نقطة تحول في مسيرتها وانتقالها من الدراما إلى المسرح الغنائي.

عام 2003 أطلقت أوّل ألبوم لها حمل عنوان "حلم" تضمن 8 أغنيات، ومن هنا بدأ اسم كارول سماحة يلمع في سماء الشهرة.

 

أعمال   كارول سماحة    الغنائية

في رصيد كارول سماحة الغنائي 6 ألبومات وهي: حلم، أنا حرة، أضواء الشهرة، حدودي السما، احساس، وذكرياتي. بالإضافة إلى أغنيات سينغل مثل أغنية "انسى همومك".

حوالي 25 فيديو كليب أطلقت كارول سماحة منذ العام 2002 بأغنية "الطفولة" حتّى هذا العام بأغنية "   انسى همومك    ".

دائما تحاول كارول إبهار المعجبين في كل أعمالها، كما أنها تحب التنوع في كل عمل جديد لها، من جهة نراها تلك المرأة العاشقة، المرأة المدافعة عن الطفولة، المرأة الحزينة، المرأة المليئة بالإيجابية والحياة.

 

 

كارول سماحة في عالم المسرح و   الدراما  

شاركت كارول سماحة في عدّة مسرحيات غنائية أنتجها منصور الرحباني، منها "آخر أيام سقراط" في العام 1998، "أبو الطيب المتنبي" في العام 2001، "ملوك الطوائف" في العام 2003، و"زنوبيا" في العام 2007.

وفي عالم الدراما، أدّت سماحة شخصية الفنانة الكبيرة الراحلة صباح، في مسلسل "الشحرورة"، فخطفت أنظار المشاهدين لشدة احترافها في تأدية هذا الدور.

كما ينتظر جمهورها أن تطل عليهم في أواخر هذا العام في فيلم "   بالصدفة​   "، هذا العمل من كتابة ​كلوديا مرشليان​، وسيعالج موضوع الطبقية لامرأة تعاني من مشاكل عائلية، لتجد في النهاية قصة حب.

 

موقع كارول سماحة في عالم ​الموضة

لا تزال الفنانة    كارول سماحة    تحافظ على رشاقتها البدنية من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وعلى جمالها من خلال الاهتمام الحثيث ببشرتها.

كارول  أيضا لديها ذوقها الخاص في عالم الموضة، وهي دائما تلجأ إلى اطلالات بسيطة ولكن أنيقة.

منذ فترة لاحظنا أنّ  سماحة   ظهرت بإطلالات شبيهة من بعضها، إلاّ أنّها وفي الآونة الأخيرة استعادت سحر إطلالاتها، فلجأت إلى تلك التي جمعت بين الأسلوب الراقي والأسلوب العصري، لتصبح بذلك مصدر وحي لإطلالة العديد من المتابعات.

من ناحية فساتين السهرة فهي في المجمل فاخرة، تجمع بين قماش المخمل، الحرير، أو الشيفون المبطّن. وعن الألوان التي تظهر بها في معظم الأحيان، فهي: الأحمر، الأسود، الذهبي، الأزرق، وغيرها.

تعاونت كارول مع أشهر المصممين في العالم، أبرزهم المصمم ال​لبنان​ي العالمي زهير مراد، علي يونس، جورج شقرا، ريم قشمر، وماركة لابورجوازي.

 

 

حياة   كارول سماحة   العائلية

تزوجت    كارول سماحة    مدنيا عام 2013 من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، وأنجبت منه ابنتهما تالا التي وفي كل ظهور لها تلفت الأنظار بتصرفاتها وحركاتها الطريفة.

 

كارول سماحة     من برج الاسد

برج الاسد هو برج ناري، رمزه في الأبراج الصينية "القرد". يملك صاحب هذا البرج شخصية قوية وواضحة، ويعرف ماذا يريد وماذا يقدّم، ويعتمد أسلوب الدبلوماسية في تصرفاته، ويتمتّع بحسٍ عالٍ من المسؤولية. ومن أهم صفاته قوة الشخصية وقدرته على القيادة وحبه للسيطرة، ويمتاز بالشهامة والأخلاق العالية.

 

كارول سماحة     تدعم ​المثلية الجنسية

تعرف الفنانة   كارول سماحة   بمواقفها الإنسانية والإجتماعية، فمنذ قرابة سنة دعمت سماحة قرار القاضي ربيع معلوف الذي حكم بأن المثلية حق طبيعي وليس جريمة في لبنان.

وأشارت سماحة في ذلك الوقت الى أن ما حصل هو خطوة ايجابية، قائلة: "نحن بس نشوف حدا ما بيشبهنا منعتبره مريض، هول ما بيشبهونا بس مش يعني هني مرضى، مش ضروري الواحد يكون "غاي" تيحس معهم، وعلينا ان نتقبلهم بشكل طبيعي".

 

 

شائعات واجهت حياة كارول الفنية والشخصية

كالعادة، كل شخص تحت الأضواء يواجه العديد من الانتقادات والشائعات، فـ    كارول سماحة    واجهت بعض الشائعات التي طالت طلاقها من   زوجها    ، ونفتها بتاتا من خلال    تصريحات إعلامية   .

بالإضافة إلى تلك الانتقادات التي وجّهت لها حينما، أبدت رأيها بأغنية "3 دقات"، معتبرة انّها "أغنية عادية"، وانها لو عُرضت عليها لما كانت قبلت بها. لترد على كل من اتهمها بأنّها أهانت أصحاب الأغنية، أنّ هذا رأيها وأنها لم تقصد إهانة أصحاب الأغنية وإنما قالت عن الأغنية انها عادية لا أكثر.

 

كارول سماحة   في لجنة الـ "​إكس فاكتور​":

شاركت كارول سماحة في لجنة تحكيم برنامج المواهب "إكس فاكتور" إلى جانب كل من حسين الجسمي، اليسا، ووائل كفوري. إلاّ أنّها قررت أن تنسحب بسبب انشغالها آنذاك بتقديم عروض فنية واستعراضية في عدة دول، منها عرض "السيدة".

في البرنامج شاهد المحبّون كارول على حقيقتها وروحها المرحة والعفوية، بالإضافة إلى دعمها للمواهب.

 

كارول سماحة وشارات رمضان

سبق وصرّحت كارول سماحة أنها لن تتواجد في    شارات   الدراما الرمضانية التي يجري تسجيلها راهناً، وجاء ذلك من خلال منشور شاركته مع معجبيها على إحدى صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.