بليك شيلتون، مغني اميركي شهير، كاتب اغاني وشخصية تلفزيونية. أصدر 10 ألبومات، وهو من أنجح الفنانين في الولايات المتحدة الأميركية من خلال أدائه الرائع في مجال الموسيقى الريفية Country Music، وعلى شاشة التلفزيون. تلقى العديد من الجوائز والترشيحات كما إحتل مكانة بارزة بعد إصدار أغنيته المنفردة "Austin"، التي كتبها ديفيد كرنت وكريستي مانا، وطرحت الأغنية في نيسان/أبريل 2001.

تطور إهتمام بليك شيلتون بالغناء في سن مبكرة

ولد بليك شيلتون في أدا، أوكلاهوما، في الولايات المتحدة في 18 حزيران/يونيو 1976، والدته دوروثي صاحبة صالون تجميل، والده ريتشارد شيلتون بائع سيارات مستعملة.

تطور إهتمامه بالغناء في سن مبكرة، وفي عمر الـ12 تعلم أيضاً العزف على الغيتار من عمه.

كتب بليك شيلتون أول أغنية له في الخامسة عشرة، وفي سن السادسة عشرة حصل على الكثير من الإهتمام، بعد أن فاز بجائزة Denbo Diamond، وهي جائزة أوكلاهوما العليا للفنانين الشباب.

قرر أن يتفرغ للغناء وكتابة الأغاني بعد أن تخرج من المدرسة الثانوية في العام 1994، حيث كتب وباع العديد من الأغاني لدور النشر الموسيقية، وسرعان ما حصل على عقد للتسجيل مع Giant Records.

اكتسبت أغنية "Austin" شعبية كبيرة، وبلغت ذروتها وحصلت على المركز الأول في Billboard Hot Country Songs chart.

تم إصدار ألبومه الأول في العام نفسه ووصل إلى المرتبة الثالثة على U.S. Billboard Top Country الأميركية.

أصدر شيلتون عدة ألبومات على مدى سنوات، معظمها حصد شهرة كبيرة، وهو معروف أيضاً بدوره كحكم في البرامج التلفزيونية " Nashvile Star" و"Clash of the Choirs" و" The Voice".

عام 2016، شارك بليك شيلتون بالصوت في فيلم الرسوم المتحركة The Angry Birds Movie.

تم ترشيح بليك شيلتون لـ99 جائزة في مسيرته الفنية وفاز بـ84 منها. فوزه شمل خمسة جوائز من أكاديمية جوائز الموسيقى وثماني جوائز أميركان كانتري و22 من الجمعية الأميركية للملحنين والمؤلفين والناشرين (ASCAP) و23 جائزة BMI Country.

بليك شيلتون الأكثر جاذبية في 2017

منحت مجلة بيبول الأميركية بليك شيلتون لقب "الرجل الأكثر جاذبية في العالم لعام 2017"، ليصبح أول مغني لموسيقى الريف الأميركي "الكاونتري" يحصل على هذا اللقب.

وقال شيلتون للمجلة: "كنت قبيحاً طوال حياتي. فإذا تسنى لي أن أكون جذاباً لمدة عام فأنا موافق".

وأضاف أنه لا يطيق الإنتظار حتى يغيظ المغني آدم ليفين، الذي يشاركه في تقييم المواهب ببرنامج "ذا فويس"، وفاز بلقب أكثر الرجال جاذبية في العالم عام 2013. وأكمل شيلتون حديثه قائلا بسخرية: "لن أتعامل مع هذا الأمر بتواضع مثلما فعل هيو جاكمان. سيكرهني الناس لهذا السبب".
وكان شيلتون متزوجاً من مغنية موسيقى الريف ميراندا لامبرت، وتزوج من المغنية غوين ستيفاني قي تموز/ يوليو 2021.

بليك شيلتون لا يصدق أنه يواعد غوين ستيفاني

العلاقة الرومانسية التي تجمع بليك شيلتون وغوين ستيفاني تزداد قوة بمرور الأيام، بالإضافة إلى قضائهما معا للكثير من العطلات وظهورهما في مناسبات عديدة، وبالرغم من ذلك فإن شيلتون لا يكاد يصدق أنه يواعد غوين ولقد تحدث عن ذلك خلال ظهور له في احد البرامج التلفزيونية عام 2016، وقال: "مازلت لا أصدق هذا"، وأضاف ممازحا: "أعتقد أنها على الأرجح تعاني من مشكلات تتعلق بالنظر…. ربما تحتاج للمساعدة، لا أعرف".

كشف أيضا بليك شيلتون أنه وغوين ستيفاني لم يكونا يعرفان بعضهما حقاً ولا يعرفان الكثير عن الأعمال الفنية لكل منهما، قبل أن يرتبطا في علاقة رومانسية ولقد تحدث عن ذلك وقال: "لا أعتقد أنني كنت أعرف الكثير عن موسيقاها، قبل مشاهدة أحد عروضها".

علاقة بليك شيلتون وغوين ستيفاني تصدم آدم ليفين

كشف المغني آدم ليفين عن دهشته الكبيرة عندما علم بأن غوين ستيفاني وبليك شيلتون أصبحا يتواعدان.

وقال آدم ليفين: "إذا قلت لي قبلها أن غوين ستيفاني وبليك شيلتون يتواعدان، كنت سأقول لك هل فقدت عقلك"؟ وأضاف ليفين معلقا على العلاقة الرومانسية بين ستيفاني وشيلتون: “لقد كان أمرا غير متوقع، وفي نفس الوقت بدا كل شيء صحيحا تماماً".