أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي، حفلها الغنائي الأول في مصر بأحد الاماكن السكنية الجديدة على طريق السويس وسط حضور جمهور غفير برغم الطقس المضطرب، والأجواء الجوية غير المستقرة، حيث وصلت هبة الى القاهرة منذ أيام برفقة المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني وأعلنا تفاصيل الحفل بمؤتمر صحفي.

انطلق الحفل بعزف الرحباني النشيد الوطني المصري والذي تفاعل معه الحضور، ثم اعتلت هبة المسرح وسط تصفيق حار من الحضور، وافتتحت الغناء بأغنية "سلم على مصر" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب قبل عدة أيام ولاقى نجاحاً والأغنية من كلمات نادر عبد الله والحان أسامة الرحباني.

وأكملت هبة الغناء بأغنية "حلم" ثم "يمكن حبيتك"، وبعدها وجّهت رسالة الى الجمهور الذي حضر الى الحفل وقالت إنه رغم هذا الطقس والريح الشديد ولكن مهمتنا ايصال الموسيقى لكم، مضيفة أنها جاءت خصيصاً من اجل أن تلقي التحية على هذا البلد وأنها كانت تتمنى إقامة حفل فيه ولكن ظروف خارجة عن ارادتها لم تمكنها من ذلك، الا أنها وعدت الجمهور ان يكون هذا العمل واحدا من سلسلة حفلات في مصر.

وتابعت هبة الغناء وغنت عددا من اغنياتها مثل "وحدي لحالي"، "يا حبيبي"، "احكيني"، "خلاص"، "دخلك يا صيف"، ثم "سهر الليالي" لفيروز، وبعدها قال أسامة الرحباني: "أشكر القائمين على العمل جميعًا، وجميع الموسيقيين المتواجدين بالحفل"، لينتهي الفاصل الأول والذي أطلت فيه بفستان أخضر انيقا.

وصعدت هبة طوجي لاستكمال الحفل في الفاصل الثاني والذي ارتدت فيه فستانا احمر، مفتتحة الفصل الثاني بأغنية "تانغو"، ثم "ميدلي" يتألف من أغنيات "أنت الفليت" و"مثل الريح" "عاشق مجنون" و"بلاد الحرية". وبعدها طلبت من جميع النساء الحاضرات رفع هواتفهن مضاءة اثناء تقديمها اغنية "مين اللي بيختار"، على غرار ما حدث بحفلها الأول في السعودية، وهو ما تفاعلت معه كل الحاضرات في الحفل.

وغنّت هبة بعد ذلك أشهر اغنياتها "لا بداية ولا نهاية"، وبعدها "حلوة يا بلدي"، "حبيته"، و"يلا نرقص". واختتمت الحفل بأغنية "بلد التناقض" التي اشعلت المسرح، وبعدها صعد الى المسرح أسامة الرحباني، ووجّه الشكر لجميع أفراد فرقته الموسيقية والمؤلف نادر عبد الله والقنصل اللبناني أسامة خشاب الذي حضر الحفل، كما حضرت ايضاً الممثلة درة والممثلة سلمى أبو ضيف.

وشهد الحفل في بدايته اعتذار أسامة الرحباني عن تأخير انطلاق العرض ساعتين وذلك بسبب سوء الطقس، وكانت هبة قد عقدت مؤتمراً صحافياً وقد رحّبت فيه هبة بكل وسائل الاعلام التي حرصت على الحضور وخصوصا موقع "الفن"، حيث سعدت بتواجد الصحافة اللبنانية معها في حفلها الأول بمصر.

وأكدت هبة خلال المؤتمر أن أغنيتها "سلم على مصر" بعيدة كل البعد عن أوجه الشبه بين أغنية الفنانة الراحلة صباح "سلمولي على مصر" وأغنية الفنانة لطيفة "تعرف تتكلم بلدي"، مضيفة أنه بالرغم من أن الفنانة كارول سماحة تنتمي أيضا لمدرسة الرحابنة، إلا أن طريقة الغناء والألحان والكلمات التي تقدمها كل منهما لا تمت لأي وجه من التشابه بصلة.

وأكدت الفنانة اللبنانية أنه طلب منها أكثر من مرة تقديم حفل في مصر، مضيفًة أنها لم تكن الفرصة مناسبة، كنت لا أريد أن اتي لأقدم حفلة تمر مرور الكرام، كان من المهم أن تكون الحفلة إضافة بالنسبة لي وللجمهور أيضًا.

وتابعت:" ليس خطأ ان يصبر الفنان حتى تأتي الفرصة التي لها قيمة أكبر وأهم، انا اليوم سعيدة انني وبعد عشر سنوات، جئت إلى مصر وسوف أقدم حفلة كبيرة."

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه.