ولدت الاعلامية والممثلة الكويتيةأمل العوضيعام 1989، نالت شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة الكويت.

خاضت العمل الإعلامي منذ الصغر، حيث شاركت لفترة بتقديم برنامج "تلفزيون الأطفال" على تلفزيون الكويت، ثم برنامج المسابقات الرمضاني "عينك عالوطن" على القناة نفسها أيضًا مع المذيع بركات الوقيان ، كما قامت بتقديم برنامج "سحوبات مهرجان هلا فبراير"، وشاركت بتقديم حفلاته الغنائية في عامي 2007 و2008.

عام 2006 دخلتأمل العوضيعالم التمثيل، من خلال مشاركتها في مسلسل صاحبة الامتياز.

بعد ذلك انتقلت لقناة فنون عام 2007، حيث قدمت برنامجي مسابقات هما "قدها ولا" و"جد ولعب"، وهو البرنامج الذي قدمت الجزء الثاني منه في عام 2008.

إلى جانب الإعلام، دخلتأمل العوضيالمجال التمثيلي في العام 2006 عن طريق مشاركتها في مسلسل صاحبة الامتياز، ومن ثمّ كرّت السبحة مع أبرز المسلسلات:"همس الحراير"، "الوزيرة"، "شر النفوس"، و "اليقطين".

الزواج والاعتزال والعودة والمرض المفاجئ

فاجأتأمل العوضيعام 2008 الوسط الإعلامي والفني بخبر زفافها سريعا، حيث قامت بتغيير جميع أرقام هواتفها واستبدالها بأرقام جديدة هروبا من ملاحقة الصحافيين والإعلاميين، وعلقت هلى هذا الأمر قائلة: "سأبدأ حياة جديدة مع الشخص الذي اخترته"، وخاصة أن بعض المقربين أكدوا أن العريس الذي يدعى عبد الله العوضي اشترط على أمل في عقد الزواج عدم التحدث إلى الصحافيين أو إلى أي من وسائل الإعلام بعد الزواج، وكشف أحد المقربين أن الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح أهدىأمل العوضيالقصيدة التي غُنيت لحظة دخولها صالة العرس، وقد تضمنت اسمي العروسين.

وحينها قررت اعتزال المجال الفني والإعلامي والتفرغ لأسرتها ودراستها، وبعد إنجابها لابنتها منيرة، قررت العودة للعمل الإعلامي والفني من جديد.

وقد ارتبطتأمل العوضيبرجل أعمال كويتي معروف من آل العوضي، الذي اشترط التفرغ كليا لحياتها الخاصة، واحاطت العوضي الكثير من الاشاعات في حياتها، وعند زواجها قالت إنها تخلصت من مطاردة المتطفلين.

كما اشارت الى ان قرارها جاء عن اقتناع كامل وبعد دراسة وتفكير عميقين، مشيرة الى ن تفكيرها اوصلها الى اعطاء الحياة الشخصية والعائلية اهمية اكثر على حياتها المهنية.

الا انها عام 2011 عادت عن قرار العودة وترددت معلومات تفيد عن اصابتها بمرض السرطان.

انسحابأمل العوضيمن برنامج رد كاربيت

انسحبتأمل العوضيمن احدى حلقات برنامج "رد كاربت" نظرا للتوتر الذي سيطر على أجواء الحلقة التي إستضافها فيها الاعلامي صالح.

وفي التفاصيل، بدأت الأجواء تتوتر عندما سأل مقدّم البرنامج أمل ما إذا كانت تعتبر نفسها إعلامية أم نجمة أم مذيعة، ولم يكتفِ بإجابة واحدة بل راح يطرح المزيد من الأسئلة التي ضايقت النجمة ووضعتها في موقفٍ محرج بعض الشيء.


اعمالأمل العوضي

خاضت أمل العوضيالمجال الاعلامي من خلال تقديم البرامج اضافة الى مجال التمثيل، حيث انها اثبتت نفسها في المجالين، ونالت شعبية واسعة في الوطن العربي.

عام 2013 شاركت أمل الفنان ماجد المهندس كليب أغنية "أنا حنيت" التي تم تصويرها في تركيا.

قدمت أمل العوضي دوراً في مسلسل "ثريا" عام 2014، كما شاركت زملاءها في برنامج المسابقات الرمضاني "هو وهاي وهي".

كما شاركت ايضا في مسلسل "شر النفوس" الذي عرض على قناة mbc، و ايضا في مسلسل "الفطين" الذي عرض على قناة الراي الكويتية، ثم قدمت برنامج "جد ولعب".
شاركت في اعلان ترويجي لإحدى شركات العطور المعروفة، وبثّت حينها على تلفزيون فنون.