الممثلة نرمين الفقي، أصبحت احدى اكثر الممثلات اللواتي يتم الحديث عنهن في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حفاظها على جمالها ورشاقتها على الرغم من تقدم العمر بها وفي الوقت نفسه هي تحافظ على وجودها على الساحة الفنية وتقدم اعمالا مميزة من وقت لاخر كان احدثها الدراما التلفزيونية الطويلة "ابو العروسة"، والتي تم عرضها على مدار اكثر من شهرين على احدى الفضائيات وحققت من خلالها نجاحا كبيرا، اذ جسدت فيه شخصية زوجة تعاني من خيانة زوجها لها ( والذي جسد دوره الممثل مدحت صالح)، و تشارك في سباق رمضان المقبل ولكن عبر ميكروفون الإذاعة.


حول تفاصيل غيابها وعودتها وتقييمها لخطواتها الفنية، كان للفن هذا الحوار معها.

في البداية.. ماذا تقولين عن تكريمك من مهرجان الموضة في الاردن؟
سعيدة جدا بهذا التكريم فانا اعتز بالاردن وشعبها وكذلك لبنان فهما من البلاد العربية التي تحترم الفن والفنانين والحقيقة انني قليلا ما اذهب لتلقي تكريم من اي جهة لكن هذا المهرجان موثوق به ويستحق ان احضره
ويشرّفني تكريمي من ضمن النجوم المكرّمين.

وما سبب غيابك عن الساحة الفنية في الفترة الماضية؟
الحقيقة انني منذ دخولي عالم الفن وانا أتبع التدقيق في اختيار أدواري والاعمال التي اشارك فيها، واعتقد ان هذا ما يضمن لي وجودي على الساحة فالجميع يعلم انني لا اقبل سوى الادوار التي تلمسني والمهمة في سياق
الاحداث، فانا بطبيعتي انسانة هادئة وغير مندفعة ولا متسرعة لذا امنح نفسي الوقت الكافي للتفكير في العروض التي اتلقاها و لااتخذ قرارا نهائيا الا بعد دراسة العرض من عدة نواحي، منها الدور والتمثيل والاخراج والانتاج.

وكيف كانت تجربتك مع مسلسل "أبو العروسة"؟
تجربة عظيمة وسعيدة بها كثيرا فالعمل لمس مشاعر الجمهور لانه يعتمد على قصة واقعية بما فيها من مشكلات تواجه الشباب في طبقات متنوعة وكذلك الكبار، ومنها الحب القديم، صعوبة الانفاق وغيرها من الازمات الى تحقيق الطموحات وتضحيات الاهل لمساعدة ابنائهم فيها، حتى اذا كانت على حساب راحتهم وسعادتهم، بالاضافة الى ان العمل لم يتضمن لفظا واحدا خارج الاطار الصحيح، وهو ما جعله يمثل عودة للدراما العائلية التي تجمع كل افراد الاسرة امام الشاشة.

وكيف كانت كواليس تصويرك لاول مسلسل طويل؟
رائعة، فكل منا يحترم الاخر ولدى الجميع رغبة في اخراج العمل بافضل شكل مع حرفية المخرج كمال منصور، وسعدت بالتعاون مع الممثلين سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح والشباب ايضا ولاء الشريف وكارولين عزمي وميدو عادل.

الموضوعات التي قدمها المسلسل تبدو عادية، الا انها استطاعت ان تجذب المشاهدين، لماذا برأيك؟
الاسباب عديدة، أذكر منها ان المشاهد المصري افتقد هذه النوعية من الاعمال التي تخلو من مشاهد الضرب والعنف والصراعات الشرسة وقدم اجواء أسرية ومشاعر انسانية جميلة بكتابة عذبة مع ابرز معالم مصر المميزة لجذب وحث المتابعين من كل البلاد للحضور.

وكيف تعاملت مع شخصية "عبير"، التي قدمتها في العمل؟
تعاطفت معها ولمتها في بعض المواقف وساعدني في الاندماج معها الممثل مدحت صالح الذي جسد شخصية زوجي فقد اعطاني القوة في مشاهدنا خاصة التي يشتد فيها الخلاف بيننا واتوقع اننا انسجمنا لدرجة ان بعض الفتيات قابلوني في الشارع واعتبروني اجسد شخصياتهن وحياتهن.

وكيف تجدين المسلسلات التي يتم طرحها خارج سباق رمضان؟
فرصة قوية جدا لصناع المسلسلات وقد استفدنا منها مع "ابو العروسة"، وذلك لان العمل نفسه كان جيدا لذا تشجعت كثيرا للعودة الى الجمهور من خلاله بعدما كنت قد ابتعدت منذ وفاة والدتي عقب تقديمي مسلسل "جبل الحلال". لقد أبهرتني ردود الافعال وسعدت بذلك كثيرا.

وماذا عن تجربة المسلسلات الطويلة؟
اجدها اضافة للدراما المصرية وتساعد الممثلين في خوض تجارب عديدة متنوعة لكن بشرط ان تكون الاحداث تستحق الاستعراض على مدى 45 حلقة او 60 حلقة او اكثر، كي لا يشعر المشاهد بالملل بل يتفاعل مع الاحداث التي تتصاعد باستمرار.

بعد ساعات قليلة من طرح رقصتك التي تم عرضها في المسلسل تم حذفها..ما السبب؟
السبب حقوق الملكية الفكرية للفنان الشعبي احمد شيبة واغنيته "اه لو لعبت يا زهر"، التي رقصت عليها، على الرغم من ان المشهد مدته دقائق قليلة فقط.

وماذا عن اعمالك الجديدة؟
اشارك في سباق رمضان المقبل بمسلسل "لحن بتلو"، مع نجم الكوميديا محمد هنيدي واقدم فيه دور زوجته في اطار كوميدي. وبعد عيد الفطر أبدا تصوير مسلسل جديد اكشف عنه قريبا.

كثير من النساء يتساءلن عن سر جمالك؟
كلّهن جميلات ولكن بشكل مختلف اما بالشكل او الصفات وطريقة التعامل..بالنسبة لي، انا احرص على ممارسة الرياضة التي تحسّن من حالتي النفسية الى جانب ارتدائي ملابس تناسبني.