تم طرح فيلم "موسم في فرنسا" للمخرج التشادي الفائز بالجوائز محمد الصالح هارون في عروض مكثفة بدولة المغرب.


عروض الفيلم كانت بالدار البيضاء ومراكش والرباط وتطوان ومكناس، ومن المنتظر عرض الفيلم في طنجة يوم الجمعة 4 مايو - أيار.
يحكي الفيلم قصة عباس، وهو مدرس ثانوية عامة في جمهورية أفريقيا الوسطى، يهرب مع طفليه من طاحونة الحرب التي تعيشها دولته، ويذهب إلى فرنسا، ليعمل في سوق للخضروات، بينما يسير في الوقت نفسه في إجراءات اللجوء السياسي. في فرنسا يتعرف عباس على الفرنسية كارول، التي تقع في حبه وتوفر له وأسرته سكناً. حين يتم رفض طلب عباس للجوء السياسي، يواجه الجميع قراراً مصيرياً.
وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم موسم في فرنسا ضمن قسم عروض خاصة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، كما نافس الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عرضه الأول بالعالم العربي.
محمد الصالح هارون مخرج تشادي يعيش في فرنسا، صنع فيلمه الروائي الطويل الأول Bye Bye Africa في 1999، وتبعه بفيلم Abouna الذي فاز بجائزة أفضل تصوير في مهرجان فيسباكو. فيلمه الثالث Daratt فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في الدورة الـ63 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما فاز فيلمه A Screaming Man بجائزة لجنة التحكيم في دورة 2010 من مهرجان كان السينمائي، ليكون أول مخرج من تشاد يشارك أو يفوز في المسابقة الرسمية للمهرجان، ليكون في العام التالي عضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية، وفي 2014 يصبح عضو لجنة تحكيم قسم سينيفونداسيون والأفلام القصيرة بالمهرجان.