تميّز بإحساسه المرهف الآسر الذي يخطف المستمعين الى عالم إمتزج فيه الحنين والشوق، هو الفنان راشد عبد الرحمن عبد العزيز الذي ولد في 28 يوليو عام 1969 في البحرين، لعائلة تتألف من أب سعودي وأم بحرينية وستة إخوة وأخوات، وعاش طفولته في البحرين والدمام، والسعودية.

حياةراشد الماجدالمهنية

بدأت مسيرته الفنية حينما كان في عمر الخامسة عشر، تاذ ان أستاذه حامد الحامد تبناه فنياً وتوقع له مستقبلا زاهرا، كما لحن العديد الأغنيات في بداياته الفنية، وأول أغنية له حملت عنوان "حلوة يالبحرينية" .

اصدر الفنانراشد الماجدما يعادل 21 ألبوماً غنائياً، الذين تضمنوا 158 أغنية.

عام 1984، اطلق أول ألبوم له بعنوان "آه يا قلبي" وقد تضمن هذا الألبوم 5 أغنيات، وقد عرفه الجمهور السعودي حينها من خلال أغنية البارحة كما ضم اغنيات اخرى لم تلاقي اهتمام كبير وشهرة في الوسط الفني حينها.

بعد ذلك اصدرراشد الماجدألبومه الثاني عام 1986، بعنوان "لي بنت عم" وكان باللهجة السعودية، ثم طرح البومات عدة لاقت نجاحا كبيرا كـ "جتني تقولي"، "سيد الغواني"، و"قصة ضياع عبيد"، عام 1993 اطلق راشد الماجد ألبومين غنائيين بعنوان "الدنيا حظوظ" و "الله كريم" ونالا حينها نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي.
عام 96 اصدر ألبوم وطني بمناسبة شفاء ملك السعودية فهد بن عبد العزيز آل سعود بعنوان "صفوة ملوك".
كما أثار إعجاب الجماهير بصورة غير طبيعية ألبوم "المسافر" الذي كان يتضمن العديد من الأغاني الجميلة مثل :" وينك حبيبي،"وحشتيني"،"عاش من شافك".

ثم اطلقراشد الماجدألبوم "مشكلني" عام 2002، ولاقت من بينه اغنية تحمل ذات الاسم نجاحا كبيرا فاق كل التوقعات، اذ انه قام بتلحينها الفنان حسين الجسمي، وبعدها في عام 2003 طرح ألبوم باللون العراقي كان له مردود مادي كبير وأحدث ضجة غير مسبوقة أيضاً
عام 2004 لم يصدر اي البومات غنائية كعادته، بل اكتفى بأغاني منفردة، اضافة الى تقديمه مؤخرا ديو مع الفنانة امال ماهر وحلت الاغنية عنوان "لو كان بخاطري" التي نالت انتشارا كبيرا في العالم العربي، اضافة الى ديو مع الفنان عبد المجيد عبدالله، كما اطلق مؤخرا 21 اغنية.

كما انه خاض عالم التمثيل من خلال مسلسل "لا للزوجات" عام 1994 مع كل من ناصر القصبي وخالد سامي وتم عرضه على التلفزيون السعودي.

زواجراشد الماجد

تزوجراشد الماجدمرة واحد، الا انه انفصل عن زوجته وبقي اعزب لغاية الان، ولم يصرح عن اسم زوجته، ودارت حول زواجه العديد من الشائعات منها زواجه من الفنانة البحرينية زينب العسكري، والممثلة السورية سلاف فواخرجي، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا.

ممتلكاتراشد الماجد

يمتلك الفنانراشد الماجدالعديد من المؤسسات مثل "مؤسسة الفارس للانتاج الفني"، و"مؤسسة الماجد للسيارات"، اضافة الى عدد كبير من القصور والمباني العقارية.

راشد الماجديقرّ انه فوضوي

كشف الفنان راشد الماجد في أحد اللقاءات الاعلامية بأنه ليس فنانا غير منظّم فحسب، بل "بوهيمي" بكل ما تحمل هذه الكلمة من مدلول على الفوضوية، معللا ذلك بأنه يرى أن الفنانين العرب ليسوا منظمين في حياتهم اليومية لأن الفنان يتولّى ترتيب كل شؤون حياته الأسرية والفنية وهو ما يجعل هناك بعض الفوضى.

اغاني شارات مسلسلات

غنّىراشد الماجدالعديد من شارات المسلسلات اهمها:

الدمعة الحمراء، سيلفي، بين الماضي والحب، حبر العيون، وعد لزام، أيام السراب، قلوب للإيجار، نمر بن عدوان، عندما تغني الزهور، القدر المحتوم، دروب الشك.

أوائل راشد الماجد

أول المسارح التي وقف عليها كان مسرح المدرسة.
أول ظهور تلفزيوني له كان في برنامج باب السندباد وعرض على تلفزيون البحرين.
أول أغنية رسميه له هي أغنية للمنتخب السعودي.
أول لقاء صحفي اجراه كان مع الصحفي مبارك العوض.
أول لقاء تلفزيوني لراشد كان في برنامج "على شاطئ الخليج".
أول البوماته الغنائية "آه يا قلبي".