تعتبر مهرجانات بعلبك الدولية واحدة من اهم واعرق المهرجانات التي يستقبلها لبنان سنويا ومحط انظار للكثير من الدول الخارجية .

وفي مؤتمر صحفي حضره وزير السياحة افيديس كيدانيان والوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة ورئيسة مهرجانات بعلبك نايلة دو فريج وممثلة وزير الثقافة غطاس خوري وعدد من المشاركين والمساهمين في المهرجان وعدد كبير من وسائل الاعلام اللبنانية والاقليمية، تم الاعلان عن جدول المهرجان لصيف 2018 والذي يتنوع بين عدة انواع موسيقية بين العربي والغربي والعالمي.

يبدأ المهرجان هذا العام بسهرة دعم المهرجان وهو حفل موسيقي – سينمائي في 8 تموز وهو حفل مباشر لخالد مزنّر مع مقتطفات تسبق العرض الاول مأخوذ من فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي المختار للمشاركة في مهرجان كان.

في 20 تموز بعلبك تتذكّر أمّ كلثوم على أدراج معبد باخوس

أرادت لجنة مهرجانات بعلبك تكريم ذكراها من خلال تنظيم حفل موسيقي افتتاحي، وهو ثمرة تعاون مصري – لبناني مع المؤلّف الموسيقي وقائد الأوركسترا المصرية المايسترو هشام جبر.
يشارك في الحفل أيضًا فنانتان كبيرتان من مصر هما مي فاروق ومروة ناجي إلى جانب الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق-عربية. وستؤدّي الفنانتان باقات من أجمل ما غنّت أمّ كلثوم مثل "أغدًا ألقاك"، و"أنت الحبّ"، و"أنا في انتظارك ملّيت"، و"ألف ليلة وليلة" و"يا مسهّرني"...

​​​​​​​يوم الجمعة 27 تموز وبمناسبة ذكرة مرور 150 عاما على رحيل المؤلف الموسيقي الايطالي جواكينو روسيني ، ستابات ماتر لروسيني مع عدد من الاسماء اللامعة في السوبرانو والميزو تينور والباس ، اوركيسترا الحجرة للاذاعة الرومانية في بوخاريست كورس الجامعة الانطونية وجامعة سيدة اللويزة بقيادة توفيق معتوق في معبد باخوس.

السبت 4 آب يحيي الليلة الفنان الفرنسي ماثيو شديد المعروف باسم إم وله عدد كبير من الجوائز وهو ابن الموسيقي لويس شديد وحفيد الكاتبة اندريه شديد وهو يقدم عملا تحية لذكراه.

مفاجأة المهرجان هذا العام هو الممثل جورج خباز الذي يقدم ليلتين الجمعة 10 والسبت 11 آب فيقدم "إلا اذا" The musical حيث يستضيف للمرة الاولى المهرجان كوميديا مسرحية موسيقية وهو العمل الذي لاقى نجاحا كبيرا في بيروت وسيتحول في بعلبك الى عمل استعراضي مع اوركسترا مباشرة وفرقة راقصة تراثية تضفي على العمل روحا بعلبكية .

الجمعة 17 آب حفل موسيقي يجمع بين الطرب والجاز مع عازف البيانو والمؤلف الموسيقي ايلي معلوف صاحب الخبرة الواسعة في الملتقى بين الشرق والغرب والفنانة صاحبة الصوت الرائع جاهدة وهبة.

السبت 18 آب تستقبل ادراج معبد باخوس بن هاربر وفرقة the innocent criminals .

​​​​​​​وفي حديث خاص مع الفن تحدث الممثل جورج خباز عن مشاركته قائلا: "انا فخور جدا بوجودي في مهرجانات بعلبك والمشاركة تعني لي كثيرا وهي جزء اساسي من تاريخنا الثقافي والفني، وانا سعيد اني سأقدم عملاً موسيقياً كوميدياً فنياً سيكون هناك اوركسترا من 35 عازفا بقيادة لبنان بعلبكي وفرقة بعلبكية مهمة جدا وستكون لينا فرح ستغني وهي صوت رائع وتوزيع لوكس صقر، اما التاليف والاخراج فهو لي وفريق كبير يعمل معي دائما.

اما وزير السياحة افيديس كيدانيان فقال في حديث خاص مع موقع الفن: "مهرجانات بعلبك انا برأيي هي الصورة المعروف فيها لبنان في العالم لانها تقام في هياكل بعلبك التي تتمتع بانتشار واسع ثقافيا وحضاريا وتاريخيا، وأتصور ان دعمنا لهذه المهرجانات هو دعم لصورة لبنان ودعم لهذه المنطقة التي وبمكان ما جراء الاحداث والظروف التي مرت بها كانت مهمشة، ولاننا ملزمون بدعم المهرجانات الدولية وبعلبك هي على قائمة هذه المهرجانات الاربعة المهمة، بالاضافة الى برنامجها الفني الراقي الذي يفرض علينا تلقائيا دعمه.