مقدمة برامج مجازة في الأدب الفرنسي مع دراسات عليا في الإدارة التربوية، تطلّ يومياً على المشاهدين بشكل مباشر على محطة لبنانية تتطرّق من خلالها الى مختلف المواضيع، قدمت مؤخراً السجادة الحمراء ضمن حفل الموريكس دور لعام 2018، ولفتت الأنظار بأسلوبها المميّز ورصانتها على الهواء إضافة لإطلالتها الجميلة المفعمة بالشياكة والأنوثة.

هي رانيا زيادة الأشقر التي معها كان لنا هذا اللقاء الحصري.

هي المرّة الثانية التي تقدمين فيها السجادة الحمراء في "الموريكس دور"، ما الذي اختلف في المرّة الثانية؟

أوّلاً، التجربة مسلية إضافة الى شعوري بأنني في عالم الموضة الذي أحبّه. ولكن ما تغيّر اليوم هما الضيوف المعروفين بال Fashion police أنا لا أتدخّل في النقد ولكنني أدير الحديث لأنني مقدمة.

ما رأيك بالأشخاص الذين تولّوا هذه السنة مهمة ال Fashion police؟

ليلى عبيد وهاديا سنو، لديهما خبرتهما الواسعة في موضوع الموضة، ولكنني سمعت بعض الأصداء التي فضلت أن يكون النقاد من عناصر الشباب لإعطاء الرأي بشكل أكثر جرأة. لا نستطيع إرضاء جميع الناس بنسبة مئة في المئة.

هل تؤيدين وجود هذه الفقرات في مثل هذه المناسبات؟

طبعاً، وإذا نظرنا الى الغرب فإن نقد الموضة موجود بشكل كبير ونجدهم "وقحين" برأيهم، سواء أكانوا بشكل مباشر أو حتى بعد وقت على الحدث.

وإن لم نوجّه النقد على التلفزيون، الناس على السوشيل ميديا ستفعلها، لذا من المستحسن ان يتولى الامر اهل الاختصاص فعلى الاقل ليلى وهاديا مختصتان بالموضة.

ما الفرق بين المباشر على الـ Red carpetو Mtv alive؟

​​​لايف السجادة الحمراء بحاجة الى التركيز لأنني أتابع الحضور عبر شاشة صغيرة، آخذ المعلومات من ألبير الذي يسأل الضيف عن إطلالته، بالوقت نفسه أتابع الموضوع مع ليلى وهاديا. عليّ التركيز على أكثر من جبهة لإدارتها ولكنني أحب التحدي.

أيّ نجمة كانت إطلالتها هي الأجمل في الحفل؟

نانسي عجرم، إطلالتها كانت جريئة وفي الوقت ذاته جذابة ورصينة.

من ظُلمت بإطلالتها وتعليقات الجمهور؟

الممثلة السورية سوزان نجم الدين، لأن إطلالتها عكست حقبة معينة من التاريخ ولم تكن من ذوقها الخاص.

ماذا عن أمل بوشوشة ونادين نسيب نجيم؟

أحببت إطلالة أمل، نادين لا نستطيع أن نعلّق على فستان زهير مراد لأنه جميل ولكن تسريحة شعرها أظهرتها أكبر سنا، كان بإمكانها أن تكون مفعمة بالشباب أكثر.

إسم المصمم الأفضل اليوم؟

أنا ألبس من تصاميم نيكولا جبران، فهو الأوّل لأنه عالميّ، مميّز لم يقلّد أحداً ووصل بمجهوده الخاص ويستطيع أن يرضي كل الأذواق. إضافة لإيلي صعب وزهير مراد الذين يشرفني التعاون معهما أيضاً.

لننتقل الى الشباب، من كان الافضل برأيك؟

ألبير تحومي الذي رافقني بالتقديم من دون اية عوائق، لأنه فريد. ولبس العديد من الـbrands في بدلة واحدة مميزة.

ماذا عن تقديم كارلا حداد ووسام بريدي لحفل الموريكس دور؟

"كانوا قدها"، ان حفلا من هذا النوع صعب تقديمه والذي يعمل في هذا المجال يعرف عن ماذا أتحدث. بمثل هذا الحفل من المستحيل أن يكون كل شيء عظيما. كارلا ووسام محترفان ولديهما خبرتهما وإسمهما.

من كان يستحق التكريم ولم يُكرّم؟

فكرت صراحة بالفنان راغب علامة وسألت عنه لانه أيقونة مع العلم أنه كُرّم من قبل "بس أنا اشتقتلو لراغب وفقدتلو بالموريكس".

ومن أفضل إعلامية اليوم؟

(تضحك).... أوبرا ونفري.