ابى ان يكون شخصا عاديا، فعالم الفن والأضواء خطفته واحتلت اهتماماته، هوهاني عادلالذي ولد في 8 أيلول/سبتمبر 1976، هو فنان وممثل مصري، خريج كلية الحقوق من جامعة القاهرة، احب الغناء منذ صغره، وشكّل فرقة عام 1999، وقام ببعض الحفلات باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

مشوارهاني عادلالمهني

يعد اجتيازه المرحلة الثانوية، دخل كلية التربية الموسيقية، الا انه لم يعرف مواعيد اختبارات كلية التربية الموسيقية، فالتحق بكلية الحقوق خلال ملئه استمارة التنسيق.
نظرا لحبه وشغفه في الموسيقى والغناء، شكّل استديو خاص به، اذ انه يدرك جيدا العزف على عشرات الآلات الموسيقية، خصوصا آلة "الجيتار" التي يمتلك منها 18 قطعة مختلفة الأحجام والألوان، لاذ انها لا تفارقه ابدا.

خاض عدة تجارب تمثيلية كفيلم "عودة الندلة" و"زي النهاردة".

شكّلهاني عادلفرقة "وسط البلد" عام 1998 وهي من أوائل الفرق الغنائية الشبابية في تلك الفترة، وحققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا في مصر.



عام 2007 اصدرت هذه الفرقة اولى البوماتها بعنوان "وسط البلد"، وأشرف على تنفيذه الفنان الأمريكي "داريل جون كينيدي"، ويتضمن 10 أغاني، ابرزها: "أنتيكا، وهيلاهب، وقل للمليحة، ووسط البلد، وقربيلي".

عام 2012 شارك في مسلسل "زي الورد" الى جانب مجموعة كبيرة من الممثلين ابرزهم يوسف الشريف ودرة، وحمل هذا العمل توقيع المخرج سعد هنداوي.
كما انه شارك عام 2013 في مسلسل "الذات" اضافة الى فيلم "فتاة المصنع" وفيلم "فارس أحلام"، ايضا مسلسل "آسيا" الى جانب منى زكي.

وشارك في مسلسل "المرأة السوداء"، الذى يتناول قضية مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، اضافة الى فيلم "جريمة في الايموبيليا"، وهي عبارة عن عمارة شهيرة موجودة في القاهرة وتقع فيها جريمة وتتسلسل الأحداث بطريقة مشوقة ولافتة.

أوضح ان أغنيته الشهيرة "تتجوزيني" من تلحين الداعية الإسلامي "معز مسعود"، مشيرا إلى أن الأخير يجيد التلحين ويمتلك صوتا عذبا يمكنه من الغناء، واصفا إياه بـ "الداعية المختلف".

قصة اقلاعه عن التدخين

بعد 20 عاما من التدخين، ترك هاني عادل هذه العادة المضرة بالصحة، إذ انه قال في حديث لبرنامج "معكم"، انه بدأ التدخين في سن صغيرة حينما كان في المرحلة الثانوية، بدأت قصته معها من خلال اقناع صديق له بتجربتها، وحينها كانت بنكهة النعناع، واثناء تجربتها شعر أنها تساعد على فتح الصدر، فأدمن عليها فترة طويلة.

ما حقيقة شعره الأبيض؟
كشف هاني عادل ان شعره الأبيض هو نتيجة صفة وراثية حملها عن والده، وازداد شعره بياضا بعد صبغه مرة لأداء احد الأدوار.

زيجات هاني عادل

شكّلت حياته العاطفية جدلا بين متابعيه، اذ انه تزوج مرتين، أولى زيجاته كانت من فتاة فرنسية، حيث انه أنجب منها ابنتيه "نجمة وليال"، الذي يحرص دائما على إبعادهما عن الإعلام.
بعد ذلك تزوج من الفنانة المعتزلة حلا شيحا، الا انه وبشكل مفاجئ حدث الطلاق قبل الزفاف بأيام، نظرا لسوء تفاهم بينهما، وقالت حلا حينها انها لن تستطيع ان تكمل مشوارها معه.

سبب اطلالاته الاعلامية القليلة

من المعروف ان هاني عادل لا يحب الظهور كثيرا على وسائل الاعلام، وعلل ذلك بقوله: "بتسأل أسئلة سخيفة جاوبت عنها كتير، ومش بحب أظهر غير في البرامج اللي بتسأل فيها أسئلة ذكية تستاهل إني أنزل من بيتي عشان أرد عليها".

اذا ان الفنان المصري هاني عادل اتّخذ الفن مسارا خاصا به، واثبت جدارته وكفاءته في هذا المجال، وهو الان يحظى باهتمام كبير وانتشار واسع خصوصا في وطنه مصر .