يعرض الفيلمان القصيران "رجل يغرق" لـ مهدي فليفل و"بونبونة" لـ راكان ميّاسي ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة السينمائية (23- 30 نيسان)، ضمن برنامج الأفلام القصيرة، وذلك يوم السبت 28 أبريل الساعة 1:30 ظهراً في سينما كريم.

رجل يغرق:

فيلم مرشح لـجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA) وحصل مؤخراً على تنوية خاص من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان.

ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع آثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

فيلم "رجل يغرق" من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس.

بونبونة:

تدور أحداثه في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

العرض العالمي الأول لفيلم بونبونة أقيم في الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام القصيرة، وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ألمرية السينمائي الدولي بإسبانيا.

وشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وشارك أيضاً في مهرجان الفيلم الفلسطيني بأستراليا.