سلمى غزالي .

.هي جزائرية الأصل ولدت عام 1979، لها اخت تدعى ريم واخ يدعى احمد، شاركت في الموسم الثاني من برنامج ستار أكاديمي.
درست التجارة في المعهد الوطني للتجارة، بعد ذلك عملت كمضيفة للطيران ثم خاضت ميدان التجارة، انتقلت للعمل في إحدى المجلات كمديرة توزيع، من المعروف حبها للحيوانات فعندما ترى أي هرة أو كلب في الشارع تأخذه و تعتني به.

والد سلمى غزالي لم يرغب في دخولها الوسط الفني، بسبب ما كان يسمعه عن "ستار أكاديمي - فرنسا"، لذا كانت سلمى تسأل شقيقتها ريم إن كان والدها ووالدتها وافقا فتقول لها نعم، بينما كان الجواب الحقيقي لا.

ولكن في نهاية المطاف، نجحت شقيقة سلمى في إقناعها بالمشاركة في برنامج المواهب العربي "ستار اكاديمي".

زواجسلمى غزاليمن بشار غزاوي

التقت سلمى غزالي ببشار غزاوي في برنامج المواهب ستار أكاديمي، اذ انهما اجتمعا في البداية كصديقين بعد ذلك تطورت العلاقة وانتهت بالحب من ثم تزوجا، وتكلل زواجهما بإنجابهما طفليهما الجميلين زين وتيم .

بشار غزاوي ذات اصول اردنية، وشكلا ثنائيا فريدا من نوعه تعددت فيه المواهب الموسيقية والتقاليد المختلفة تبعاً لوطنيهما.

الأمر اللافت ان شباب الأردن حينها قاموا بتنظيم حملات دعائية كبيرة لدعم غزاوي خلال حلقات برنامج ستار اكاديمي التي حصل فيها على المرتبة الخامسة، في حين إحتلّت زوجته سلمى غزالي المرتبة السادسة.

بعدها تواجد بشار كإعلامي وشارك في تقديم بعض البرامج، ثم قررا الابتعاد عن الفن والاستقرار الأسري.

كما أنه يعمل حاليا في المملكة العربية السعودية كمهندس للاتصالات، وسلمى سافرت معه لفترة قبل أن تعود إلى الأردن وتستقر هناك على أن يأتي لزيارتهم كل نهاية أسبوع.

ومن الواضح ان سلمى وزوجها تخليا عن حياة الأضواء والشهرة، كما أنّ سلمى تخلّت عن قصة شعرها القديمة وبات شعرها الأشقر طويلاً.

وعام 2016 استقبل برنامج المواهب الشبابي ستار اكاديمي حلقات "Beyond StaracArabia" اي "ما وراء او ما بعد ستار اكاديمي" الفنان بشار الغزاوي وزوجته الجزائرية خريجة ستار اكاديمي ايضاً سلمى غزالي.

واطل بشار وسلمى في البرنامج حينها مع ولديهما زين وتيم حيث كشف العائلة للجمهور من خلال 30 دقيقة، كيف يمضيان يومهما الطويل من الصباح الباكر لغاية المساء.

كذلك تحدّث كل من بشار وسلمى عن اسرارهما العائلية وكشفا عن التفاصيل اليومية التي يمرّان بها في حياتهما.

أعمال سلمى غزالي الفنية

في رصيد الفنانة سلمى غزالي العديد من الأغنيات ابرزها " من عيوني، وبناقص من غرامه"، وقد قدمت برنامجين هما من إنتاج ال بي سي برنامج مسابقات 1-مين يكسب مين يربح 2- وبرنامج عيش براري 3-Reel buzz عرض ايضا على قناة رؤيا الفضائية.

السرطان يهاجم سلمى غزالي

في تصرح للفنانة سلمى غزالي اكدت انها مصابة بمرض سرطان المعدة، وتحدثت عن معاناتها، اذ انها كانت مضطرة ان تخبر زوجها، واشارت الى انها اصبحت تحزن على زوجها بدلا ان تحزن على نفسها.

وقالت ان بشار بعد معرفته بخبر مرضها اصبح يدخّن 3 علب دخان في اليوم، وايضا قلّ نومه وطعامه، اضافة الى عدم خروجه من المنزل، كما أخذها إلى تونس حيث ان صديقه يملك مستشفى، وتابع معها رحلة العلاج وصعوبته، وروت كيف كان يساعدها في ارتداء ملابسها ووضع مكياجها، فشعرت حينها انه يخضع للعلاج معها.

واضافت انه وبعد مرور 3 سنوات، صدرت نتيجة العلاج، فأحضرت الفحص وكتبت لزوجها على قالب الحلوى "أخيراً سأتمكن من أن أقضي عمري معك حتى نشيخ".