دافعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عن زوجها مغني الراب العالمي كانييه ويست بعد الهجوم عليه من قبل عدد من وسائل الإعلام الأميركية بسبب كتاباته التي إعتبرها البعض مؤيدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكتبت كيم عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلةً:" لوسائل الإعلام التي تحاول رسم صورة شريرة لزوجي دعوني أقول هذا: تعليقكم على أن تغريدات كاني تسيء لكم أمر مخيف. تسرعتم في وصفه بأنه يعاني من انهيار عصبي لمجرد أنه على طبيعته ويعبر عن نفسه بلا خوف".

وأضافت:" إنه مفكر حر، هل هذا غير مسموح به في أميركا؟ هل كان عليكم إلقاء التهم أنه يعاني من مرض نفسي لمجرد أن بعض أفكاره تختلف عن أفكاركم؟ أين العدل"؟

وبعد إتصالها بزوجها ومطالبته بالردّ على هذه الإنتقادات كتب عبر صفحته الخاصة قائلاً:" زوجتي اتصلت بي وأخبرتني أن أوضح الأمر للجميع. لا أتفق مع كل شيء يفعله ترامب، لا أتفق بنسبة 100% مع أي شخص إلا نفسي".

وكانت التغريدة الأولى التي أشعلت هذا الهجوم على كانييه هي عندما قال:" ليس عليك الموافقة على سياسات ترامب لكنهم لم يستطيعوا يجعلوني ألا أحبه. كلانا مفعمان بالطاقة. إنه أخي. أحب الجميع. لا أتفق مع كل ما يفعله أي شخص. هذا ما يجعلنا فريدين. ولدينا حق أن نفكر باستقلالية".

وتابع:"لو قفز اصدقاؤك من فوق جسر ليس عليك فعل المثل. إنها معركة أن تكون نفسك. فكرة ترامب بالنسبة لي 50/50 لكنني لا أقول لأنصار هيلاري ألا يدعموها، أحب هيلاري أيضا".