اثار المخرج اللبناني ​شربل خليل​ جدلا واسعا وهذا ليس بجديد على مخرج جريء ومثير للجدل بكل ما يفعله.

هذه المرة كان الموضوع متعلق باعلامية، هي ايضا مثيرة للجدل وهي ​ديما صادق​! فقد قام بنشر صورة لها وهي في ثياب الإستحمام، وهذه الصورة قديمة كانت ديما قد حذفتها بعد نشرها بساعات.

وقام شربل خليل، باستبدال اسمها بـ ديما قراطية بدلاً من ديما صادق نسبة لبرنامجه الشهير، وقال:
"عزيزتي #ديما_قراطية : أنا ما بميّز بين اللبناني والسوري، والبرهان إني من أول ما شفتك على الشاشة قلت إنك، فطوم حيصبيص لبنان.

يأتي هذا الموضوع الساخر طبعا كون ديما تنادي دائما باللاعنصرية .

وكانت قد قرّرت ألا ترد على التعليقات المسيئة اليها والتعليقات التي تنتقدها بشكل دائم، الا انها هذه المرة لن تصمت بل قررت مقاضاة شربل خليل ووصفته بأشرس العنصريين.

وكتبت ديما: "العنصرية هي أحط الصفات البشرية. ليس غريباً على اشرس العنصريين في لبنان أن يكون بهذا الإسفاف. ذكورية، طائفية، عنصرية وفقدان لأي حس قيمي.

وتابعت ديما: كنت عاهدت نفسي أن أتجاهل كل التعليقات المقيتة، لكن تبين أن القضاء هو طريقة التخاطب الوحيدة مع من فقد كل القيم الانسانية . قر…ة؟

بالوقت نفسه، اعادت ديما نشر الكثير من التغريدات المهاجمة لشربل خليل وعلى سبيل المثال تغريدة: "قد لا أتفق معكي بالرأي السياسي، ولست من الإعلاميات المفضلات لديّ، ولا أتابع أيا من برامجك، لكنني أتابعك على تويتر لكوني أحب وأحترم ما تمثلين من تحرر وثورة لدى المرأة اللبنانية... أما السفاهة فمكانها لدى السفهاء، والذكورية فلدى من تنقصه الرجولة، فالرد عليهم يرفع من شأنهم.

وأ خرى جاء فيها: "الستاتوس جريمة لما يكون فيه قلة احترام بالتعاطي".

فيما كتبت ناشطة: "مش مع التجريح وانو توصل القصص ل اللعب عالكلام ووصف ديما بطريقة بشعة بس مش ملاحظة ديما كم مرة هالشهر تضامنا معك كأنو في شي مش طبيعي".

موقع الفن ينفرد بالرد الاول لشربل خليل في لقاء أجريناه معه اليوم:

حين نشرت الصورة وكتبت هذا التعليق الساخر، كنت تقصد الاساءة لديما او على سبيل المزاح الذي تقدمه عادة؟

ديما كانت قد وصفتني بأنني عنصري ووضعت الاغنية التي قدمتها في برنامجي وكتبت فوقها عنصرية خلتنا نخجل بلبنانيتنا ونشعر بالغثيان. وأنا رديت بأني لست عنصريا ولا افرق بين اللبناني والسوري لذلك بشوفك متل فطوم حيص بيص.

اي ان ما نشرته كان ردة فعل على فعلها؟

طبعا، هي من بدأت واتهمتني بالعنصرية لولا ذلك "شو بدي فيها"؟ مين هي حتى تقيّم الناس وتصف الناس .. مين ما حكى عن السوريين بتطلع تقله عنصري وكل من حكى عن امرأة تقول له ذكوري وكل من تحدث تقول له طائفي.. من خوّلها ان تصنّف الناس وتحكم عليهم؟ من انت؟ حتى لو تظهرين على الشاشة ، كلنا نظهر على الشاشات .. اذا انت وصفتني كذلك فأنا اجدك مثل فطوم حيص بيص ، هي سورية وانتِ تحبين السوريين، لما الزعل؟

هل اعتَبرتها اهانة انك شبّهتها بفطوم؟

اسألها هي .

لكنك نشرت الصورة التي كانت قد حذفتها هي بعد 10 دقائق من نشرها...

غير صحيح، انا وجدتها على غوغل لا دخل لي. لا اعرف اذا حذفتها ام لا انا كنت افتش على غوغل فشاهدت الصورة ووضعتها.

قررت ديما صادق ان ترفع دعوى عليك، كيف ستتصرف؟

ترفع دعوى تفعل ما تشاء انا جاهز. ليست اول شخص يرفع دعوى عليّ .

هي دائما تردد انها لا ترد على من يسيء اليها بأي طريقة، لماذا هذه المرة قررت رفع دعوى برأيك؟

لن ارد عليها، هي انسانة تعيش نقيضا داخليا تحكي شيئا وتتصرف بشكل آخر هي دائما كذلك منذ ان عرفتها وحتى اليوم. من هنا اكتفي ان اقول لها طالما انك تدافعين الى هذا الحد عن السوريين وتتهمينني انني "عنصري وذكوري وطائفي"، أنا شبّهتك بفطوم حيص بيص لما لا؟هل ننكر انها ممثلة كانت شخصية مختلفة ومهضومة اذا انا شبهتها بها .. لا افرّق بين اي لبناني او سوري انا "بشوفها متلها مثل السوريين واخترت لها شخصية سورية هي فطوم حيص بيص".