ظنرايان غوسلينغأنه يمتلك موهبة غنائية، ولكنه مع الوقت أدرك الموهبة التمثيلية الكامنة داخله، ليصبح واحداً من أشهر نجوم هوليوود الشباب.

نشأت رايان غوسلينغ

ولد رايان غوسلينغ في مقاطعة أونتاريو الكندية عام 1980، لأمّ اسمها دونا كانت تعمل كسكرتيرة، وأب اسمه توماس كان عاملاً في مطبعة، تطلقا بعد عدة أعوام، ليبقى رايان بحضانة والدته التي تكفّلت بتعليمه وأمّنت له دروسا خصوصية في المنزل.

في عمر الثانية عشرة، قرّر غوسلينغ الرحيل من منزله في أونتاريو، وترك عائلته المنتمية إلى طائفة المورمون بهدف المشاركة في نادي "كل النجوم في ميكي ماوس"، وفي العام 1993 انضم رسميا للنادي، وقام بالغناء والرقص والتمثيل لمدة سنتين إلى جانب كل من بريتني سبيرز وكريستينا أغيليرا وجاستن تيمبرلايك.

مسيرة رايان غوسلينغ التمثيلية

تحوّل رايان غوسلينغ إلى التمثيل من خلال دراسته في دورات تدريبية، فتمكن من الظهور في عدد من العروض التلفزيونية بدءاً من عام 1995، وصولاً إلى عام 2000، الذي شهد مشاركة سينمائية من خلال فيلم Remember the Titans، ثم بطولة فيلم The Believer في العام التالي استطاع من خلاله لفت الأنظار إليه نسبياً، ولكنه لم يستحوذ على الأنظار بشكل كامل إلا في عام 2004 عن طريق الفيلم الرومانسي The Notebook.

أصبح رايان غوسلينغ فجأة بسبب هذا الفيلم أحد أشهر النجوم الشباب في هوليوود، ووضعته مجلة People في قائمة أكثر نجوم هوليوود إثارة وجاذبية، لتزداد شعبيته بين جمهور السينما خاصة الفتيات منهم.

في عام 2006 قام غوسلينغ ببطولة فيلم Half Nelson، واستطاع من خلاله الحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي.

وفي السنوات التالية قام ببطولة عدد من الأفلام المميزة أشهرها Blue Valentine عام 2010، ثم بطولة فيلمي Drive، وCrazy, Stupid, Love. في العام التالي، وفيلم الأكشن Gangster Squad أمام شون بن.

لعب دور الرقيب Jerry Wooters في فيلم الأكشن Gangster Squad في عام 2013، الذي كان عن قصة ضباط شرطة وعن المحققين في زمن حرب العصابات.

في عام 2014، توجه إلى الإخراج وقام بإخراج مشروعه الأول Lost River، حيث عرض في مهرجان كان السينمائي لعام 2014. لمن الفيلم آراءاً سيئة.

في عام 2016 تألّق غوسلينغ أمام راسل كرو في الكوميديا ​​السوداء The Nice Guysand وأبدع في فيلم الكوميديا ​​الموسيقيLa La Land، مع النجمةإيما ستون، حيث فاز بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل وحصل على ترشيح جائزة أوسكار.

الترشيحات لجائزة الأوسكار

أفضل ممثل رئيسي عام 2007 عن فيلم Half Nelson

أفضل ممثل رئيسي عام 2017 عن فيلمla la land

الترشيحات لجائزة الغولدن غلوب

أفضل ممثل كوميدي أو أستعراضي عام 2008 عن فيلم Lars and the Real Girl

أفضل ممثل درامي عام 2011 عن فيلم Blue Valentine

أفضل ممثل درامي عام 2012 عن فيلم The Ides of March

أفضل ممثل كوميدي أو إستعراضي عام 2012 عن فيلم Crazy, Stupid, Love.

افضل ممثل درامي عام 2017 عن فيلم la la land

موهبة رايان غوسلينغ الغنائية

بعيداً عن التمثيل في عام 2007، سجل غوسلينغ أغنية بعنوان Put Me in the Car حيث كانت متاحة للتحميل عن شبكة الإنترنت. أيضاً في ذلك العام، غوسلينغ وصديقه زاك شيلدز شكلا فرقة إيندي /روك Dead Man's Bones.

التقيا في عام 2005 عندما كان غوسلينغ مرتبطا برايتشل وشيلدز مرتبطًا بأختها كايلين، وسجلا ألبومهما الأول الذي حمل عنوانه نفس اسم الفرقة مع جوقة الأطفال Silverlake Conservatory، وتعلما العزف على جميع الآلات الموسيقية بأنفسهما.

ساهم غوسلينغ في الغناء، والعزف على البيانو، الغيتار، والغيتار باس، والتشيلو.

تم إصدار الألبوم في 6 تشرين الأول/أكتوبر عام 2009. لكن لم يلق رواجاً وشهرة، كما انتقدته مجلة Entertainment Weekly بأنه سوداوي.

حياة رايان غوسلينغ الشخصية

واعد غوسلينغ الممثلة ساندرا بولوك في الفترة ما بين 2002 و2003، وبعدها واعد شريكته في التمثيل رايتشل ماكآدمز، من منتصف 2005 إلى منتصف 2007، ولفترة متقطعة في عام 2008.

في أيلول 2011، بدأغوسلينغبعلاقة مع النجمةإيفا ميندز. لديه ابنتان منها، إزميرالدا أمادا غوسلينغ (ولدت في 12 أيلول 2014)، وأمادا لي غوسلينغ (ولدت في 29 نيسان 2016).

عملغوسلينغعلى دعم العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية، بما في ذلك بحوث الإيدز وتخفيف مستوى الفقر والمعاملة الإنسانية للحيوانات وحمايتها من التشرد.