أُقيمت الدورة الرابعة لمهرجان بيروت لأزياء المصممين الشباب، Beirut Young Fashion Designers Competition يوم 21 نيسان 2018.

هذه المسابقة سعت الى توفير الفرص للمصممين الشباب والذي كان عددهم 12 شخصاً، قدّم كل منهم 4 فساتين.

موقع "الفن" كان حاضراً خلال المسابقة التي تأخرت حوالي الساعة ونصف الساعة بسبب الأحوال الجوية غير المناسبة للعرض، ومن بعدها بدأ المتبارون بتقديم أجمل ما عندهم من فساتين في هذا الحفل الذي قدمته الاعلامية سينتيا زينون.

لجنة التحكيم كانت حاضرة، وعلى رأسها المصمم اللبناني العالمي ربيع كيروز، بالاضافة الى أعضاء اللجنة الآخرين، والزميلة تانيا عز الدين، عارضة الازياء الروسية فيكتوريا بونيا، والزميلة ديزيريه صادق.

العلامات كانت موزعة بالشكل التالي: 70% من العلامة تُقيّم حسب اللباس والموضة و30% منها لطريقة طرح موضوع اللباس وتبريرها. والرابح جائزته قيّمة جداً، وهي كناية عن سنة كاملة من الاستشارات بالتعاون مع ربيع كيروز، ومبلغ قيّم من المال.

أما المتسابقين فهم :احمد حلاوي، كريستوف سمعان، ليون ارابغيرليان، اسعد بو مجهد، بدوي نيكولاس، كريستيا سعد، جودي مرداش، جان بيار خوري، حوراء عوالي، ميريلا نمر، نيلا عبيد، وسارو جاك تشاباريان، اما الفائزة فكانت جودي مرداش.

لكل متسابق فكرة معيّنة قرر أن يطرحها من خلال تصميمه، مثل سيئات وايجابيات التكونولوجيا، المرأة ودورها في المجتمع، وغيرها من الافكار الملهمة.

وبعد فوز جودي في المسابقة، فرحت كثيرا وقالت لموقع الفن إنّه ما من شيء يميزها عن باقي الزملاء، فالجميع يستحق الجائزة. وعن مشاريعها وطموحها اكتفت بالقول:" ستشاهدون لاحقاً". وبارك لها الجميع، وتهافت عليها الزملاء لتهنئتها وكذلك هنأها صديقها.

أما المصمم ربيع كيروز، وعن رأيه بالمتسابقين، فصرّح لموقع "الفن"، أنّ لكل متسابق شخصية مميزة، بيّنها من خلال تصاميمه.

واعتبر ان ما ميز جودي أنها "أكتر وحدي عملِت تياب وخلّتني اقشع تياب"، معتبرا أن الهدف الاساسي هو التسلية.

وأخيراّ، قدّم نصيحة لكل مشترك أن يبقى متفائلاً، راسماً طريق النجاح. وقال إنّ التميز يكمن بشرطين: الأول وهو الشغف والحب للعمل، والثاني أن يجعل الشخص الذي يرتدي الفساتين مرتاحاً مع شكله، و هذا التناغم بين الاثنين يؤدي الى النجاح.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.