تطل الممثلة حياة الفهد في مسلسل "مع حصة قلم"، بدور إمرأة طيبة تدعى "حصة"، تنسى الأحداث والأشخاص في حياتها وحتى أولادها، وتصبح مطمعاً للمحيطين بها.

وحول هذا العمل، تقول الفهد: "العمل ليس كوميدياً، لكن الحدث يجعلك تبتسم أحياناً، وهي إنسانة ولو أنها ليست إنسانة فاحشة الثراء إلا أن الكل يريدون السطو على ما تملك". وتشير إلى أن "حصة تعاني النسيان، وهذا ما يتسبب لها بمشاكل مع الآخرين، وتصل إلى مرحلة تنسى فيها نفسها وأولادها، لذا تقرّر أن تعيش مع الورقة والقلم، لأن من دونهما لا تعرف ماذا تفعل وكيف تتصّرف".

وتضيف: "اللحظات التي تشعر فيها أنها بخير، تجلس لتكتب ما لديها، وتستمر على هذا المنوال إلى أن تستسلم لوضعها". وتلفت إلى أن "المسلسل يمزج بين الضحكة والدمعة، ويتضمن إلى جانب الحبكة التراجيدية، كوميديا الموقف، لأن وضع النسيان مضحك مبكي أحياناً"، لافتة إلى أن "حصّة تقع في مشاكل تؤدي بها إلى خسائر مالية وتخلق مشاكل أيضاً في علاقاتها الإنسانية بصورة عامة، هذا بالإضافة إلى مناقشة العمل لقضايا أخرى ضمن إطار درامي مشوق، غني بالأحداث الدراميّة".

وتلفت الفهد إلى أن "النص عُرض عليّ قبل بضع سنوات، لكن لم يكن ثمة نصيب بأن ننفذه يومها، إلى أن أتت الفرصة اليوم".

المسلسل من المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إخراج مناف عبدال، وقصة علي الدوحان، من بطولة حياة الفهد، باسم عبد الأمير، مشاري البلام، إلهام علي، نور الغندور، عبد الله الطليحي، حسين المهدي، يعقوب عبد الله، عبير أحمد، زهرة الخرجي، ياسة، محمد جابر، نواف نجم، شهد الكندري، رتاج العلي، وغيرهم.