لا احد يعرف الفن اكثر ممن خاضوا عالمه وواكبوه وعاشوا نجاحاته وخيباته، وربما لانهم خاضوا هذه التجربة، فإن الممثلين والفنانين هم أكثر الرافضين دخول اولادهم وبناتهم هذا المجال، والامثلة كثيرة على ذلك:

- الممثل المصري ​عادل إمام​‎ لديه ولدان وهما المخرج رامي إمام والممثل محمد إمام، ولكنه أكد رفضه دخول ابنته سارة المجال الفني، وقال: "أنا حر في رأيي وما زلت متمسكًا به لأن طبيعتي وثقافتي هي التي جعلتني أرفض احتراف ابنتي التمثيل وأنا من الحلمية وأساسًا من المنصورة فهل سأكون سعيدًا عندما أشاهد ممثلًا يقبل ابنتي ثم أقول لها بعد انتهاء المشهد الله البوسة حلوة".

- الممثل المصري ​ماجد المصري​ والذي اعلن رفضه دخول ابنتيه هذا المجال، وقال: "التمثيل تحديدا مجال مرهق ومليء بالضغوط التي ستؤثر بكل تأكيد في حياتهن الشخصية والزوجية، ومن الممكن أن تؤخر زواجهن".

- الممثل المصري ​أحمد السقا​ رفض أن تقوم ابنته بدخول عالم الفن.

- الفنان التونسي ​صابر الرباعي​‎ أيضا رفض احتراف ابنته الغناء خوفا عليها من مشقة الفن في العالم العربي.

- الفنانة الإماراتية ​أحلام​، أكدت أن زوجها مبارك الهاجري يرفض احتراف ابنتيه للفن، وتوافقه هي في ذلك.

- الممثلة المصرية ​إيمان العاصي​ تمنت لابنتها ريتاج حياة هادئة بعيدة عن الوسط الفني.

- الفنان اللبناني ​وائل جسار​‎ صرّح أن الفن مهنة متعبة وأن الفنانات تضحين كثيرًا لذا فضّل أن يكون اولاده بعيدين عن عالم الفن.

- الممثلة المصرية ​ياسمين عبد العزيز​‎، صرّحت أنها ترغب في أن يعيش أبناؤها حياة هادئة، وتابعت: "عندما تخرج ابنتي لأي مكان عام أؤكد دائما عليها ألا تخبر أحدا أنها ابنتي، وهي تتجنب الحديث في ذلك وتستمتع بوقتها كأي طفلة عادية.