اضطر بعض المشاهير والفنانين الى قطع شهر العسل، وفي بعض الأحيان تأجيله أو إلغائه تمامًا، اما لأسباب شخصية، او لأسباب تتعلق بالعمل والتزامات سابقة.

ومن بين هؤلاء الفنانين والممثلين نذكر:

1- الفنانة اللبنانية نيكول سابا التي اضطرت ان تترك زوجها الممثل اللبناني يوسف الخال في شهر العسل بعد عدة أيام، بسبب ارتباطها بحفل غنائي في رأس السنة في مدينة شرم الشيخ.
2- الممثل المصري عمرو يوسف الذي ترك زوجته الممثلة السورية كندة علوش في شهر العسل، بسبب تصوير مسلسل "حجر جهنم".

3- الملحن المصري حسام حبيب الذي ترك زوجته الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب في القاهرة، بسبب التزامه بحفل تابع للتلفزيون المصري في العين السخنة. وهي اضطرت لقطع شهر العسل بعد حوالي أسبوع، لإحياء حفل غنائي في المغرب، إلا أن زوجها كان يرافقها. وقد اضطر الإثنان مؤخرًا لإلغائه بسبب وفاة والد شيرين بعد أيام قليلة من زفافهما.

4- الفنان المصري محمد محسن ترك زوجته هبة مجدي بسبب التزامه بتقديم عرض مسلسل "ولاد تسعة".

5- الفنانة المصرية كارمن سليمان تركت الملحن المصري مصطفى جاد ليلة زفافهما بسبب حفلات أعياد الربيع المتعاقدة عليها في وقت سابق.

6- تزوج الممثلان المصريان حسن الرداد وإيمي سمير غانم عام 2016 في حفل كبير حضره مشاهير الفن المصري، حيث سافرا الى خارج مصر لقضاء شهر عسلهما. إيمي اضطرت لقطع شهر العسل والعودة إلى مصر، لحضور جنازة الفنان المصري الراحل محمود عبدالعزيز، الذي كانت تربطه بها وبعائلتها علاقة صداقة قوية.