أسيل عمران، فنانة سعودية من مواليد 12 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1989، ولدت في الرياض وتسكن في الإمارات.

هي الأخت الصغرى للإعلامية لجين عمران. تزوجت في العام 2008 من المذيع البحريني خالد الشاعر وإنفصلت عنه مرتين في فترة زواجهما، آخرها كان في عام 2015 لأسباب كثيرة. شاركت في عدّة برامج للهواة وبعدها إنتقلت لإصداء الأغنيات المنفردة الى جانب التمثيل.
أوّل أعمالها الغنائية كانت أغنية "خجلانة" عام 2007 وبعدها قدمت الكثير من الأعمال، إنتقلت بعد ذلك الى التمثيل من خلال مسلسل "04" وتحديداً في عام 2012.

بدايات أسيل عمران

لم تكمل أسيل عمران دراستها، فقط انتهت من الثانوية ويقال أنها تحاول اتمام الدراسة لتخصص تصميم الأزياء.

عاشت في مدينة الجبيل بسبب عمل والدها كعسكري رغم ولادتها في الرياض.

شاركت أسيل عمران في برنامج "نجوم الخليج" في عام 2005 ولكنها لم تصل إلى النهائيات، وبعده شاركت في برنامج" نجم الخليج" عام 2006 ووصلت للمرحلة النهائية. بعد خروجها منه استمرت بالعمل الفني حيث طرحت عدة ألبومات وأغاني منفردة وشاركت في أعمال تمثيلية.

شهرة أسيل عمران

إنطلقت من برنامج "نجوم الخليج" في عام 2005، البرنامج الذ عرض في قناة نجوم لكنها لم تصل إلى النهائيات، وبعده شاركت في برنامج "نجم الخليج" الذي عرض على تلفزيون دبي عام 2006 ووصلت فيه للمرحلة النهائية. بعد خروجها منه استمرت بالعمل الفني حيث طرحت عدة ألبومات وأغاني منفردة.

عرض لها عام 2012 مسلسل "04" على م بي سي.

أول ألبوم أصدرته أسيل عمران كان عام 2007م تحت عنوان "خجلانة" وقد لاقى نجاحاً كبيراً.

أصدرت الألبوم الثاني في عام 2008 تحت عنوان "الله يهنيني"، فيه أغنيات نجحت مثل "طمني"،"أناني"،"غاوية".

شاركت في الكثير من المسلسلات مثل "أكون أولا"، "لو باقي ليلة"، "سر الهوى"، "عطر الجنة" وغيرها. آخرها كان مسلسل "غرابيب سود الذي عرض في رمضان 2017.

كما شاركت في العديد من المسرحيات أبرزها، "الجميلة والوحش" و"عالم الكارتون".

زواجها ثم إنفصالها عن خالد الشاعر

ربما هي المحطة الأهّم في مسيرة أسيل عمران، إذ إنفصلت عن زوجها خالد الشاعر أكثر من مرّة، حتى أنها أكدت بعد إنفصالها مراراً أنها لا زالت تحبه ولن تحب بعده!​​​​​​​

تزوجت عمران منخالد الشاعرفي 8 أغسطس عام 2008 وكان عمرها 18 عاماً، وذلك بعدما استضافها المذيع البحريني في برنامجه "وناسة" وتم الإعجاب المتبادل بينهما ومن ثم انتهى الأمر بينهما بالارتباط السريع والزواج.

إنفصلت عن خالد الشاعر أكثر من مرّة، حتى أنهما ظهرا في برنامج الواقع "هي وهو" على قناة إم بي سي 1، البرنامج الذي يتحدث عن حياة الزوجان بشكل يومي وحاول من خلاله الثنائي حلّ مشاكلهما إلاّ أنهما إنفصلا عن بعضهم في عام 2012 أوّل مرّة، عادت له في سنة 2014 وتطلقا نهائياً في عام 2015.

حول خلالفاتها مع زوجها التي أدّت الى الطلاق، أبرزها تصريحها:" خالد كان يضايقني بصوته العالي وربما لأن طبيعة عمله في الإذاعة فرضت عليه ان يكون صوته عاليا، وفي المقابل ورغم أنني عصبية كنت "أبلع" تصرفاته، هو في النهاية ماضي الحب، وقد انفصلنا من دون أي مشكلات بعد ان شعرنا بأننا لن نستطيع ان نكمل في تحمل مسؤولياتنا الزوجية."

​​​​​​​أخبار أثارت الجدل تتعلّق بأسيل عمران

عندما ظهرتأسيل عمرانبالفستان عينه الذي ظهرت فيه الممثلة المغربية ​ايمان الباني​، زوجة الممثل التركي مراد يلدريم، كان الفستان أزرق اللون، ممزوج باللون الذهبي.

عندما ظهرتأسيل عمرانمرتديةّ النقاب حيث تضاربت ردود الفعل فالبعض توقع أن تكون إعتذلت الفن، إلا أنه تبيّن بعدها أنه مشهداً لها في مسلسل "غرابيب سود".

عندما أشيع أنأسيلعلى علاقة حب مع الاعلامي السعودي فهد سال وسؤالها إذا كان لديها نيّة زواجه وأتت ردت فعلها سلبية.

علاقة أسيل عمران بأختها الإعلامية لجين عمران:​​​​​​​

تجمع الشقيقتانأسيل ولجين عمرانعلاقة وطيدة من الأخوة التي تشملها الصداقة، وبرغم أنهما منافستان لبعضهما البعض في مجال الاعلام، إلا أنهما تعبران دائماً عن علاقة الحب العميقة التي تجمعهما، وتحرصان على إسداء النصائح لبعضهما البعض، كما قد ترتديان ملابس بعض في لفتات تدل على الود بينهما.

حيث دائماً تجتمعان من وقت لآخر في جلسات تصويرية معبّرة معاً.

مشاكل أسيل عمران والهجوم التي تعرضت له من قبل الإعلامية مي العيدان:

هاجمت العيدان، أسيل بسبب رقصها على المسرح أمام الجميع في مدينة الأحلام دبي.

وقالت عبر حسابها الرسمي: "أسيل عمران في حفل لها مع عبد الفتاح الجريني بدبي ترقص على الستيج.. والله عيب هذا الشي خارج عن عاداتنا وتقاليدنا الخليجية.. حنا بالكويت على تحررنا ما في مغنية ارقصت في حفلة.. فمبالكم وأنّها سعودية تنتمي لدولة هي قبلة المسلمين واعتقد ان هذا التصرف ما يقبله السعوديين ولاحنا.. وأصلاً أهي كمغنية غير ناجحة، وأكبر دليل إنّها بطلت اتغني من فترة وحتى سنغل ما نزلت". بينما أسيل لم تردّ على ما قالته العيدان.