في تغطية خاصة من موقع "الفن" للموسم الرابع من برنامج " ذا فويس "، ومع إنتظار الجمهور العربي لإنطلاق مرحلة "العرض المباشر الثالثة" الليلة مع إنتقال أفضل الأصوات مع كل مدرب بعد منافسة حامية بينهم في مرحلة المواجهة شهدت أجواء حماسية.

افتتحت الحلقة بفريق الفنان عاصي الحلاني بعكس الأسبوع الفائت، وهم كل من المشتركة صفاء سعد، ماريز فرزلي، يوسف السلطان، وآية دغنوج.

كانت بداية المرحلة مع المشتركة صفاء سعد التي أدّت أغنية "يا مجنون" للفنانة السورية أصالة، ليعلّق على أدائها عاصي قائلا إنّها فنانة كبيرة. ومن ثمّ غنّى المشترك الثاني يوسف السلطان الّذي فاجأ عاصي بأدائه، خصوصا وأنّه غنّى بالإسباني. لتليهم المشتركة آية دغنوج التي غنّت "هيّ الليالي كده" للفنانة ميادة الحناوي ليرد عاصي قائلا إنّه يعشقها ويعشق ميادة الحناوي التي غنّت لها.

وختام فريق عاصي كان مع ماريز فرزلي التي غنّت باللغة الإنجليزية وبالعربية "لا بأحلامك" للفنانة جوليا بطرس، ليعبّر بعدها أعضاء لجنة التحكيم عن تفاجئهم بأدائها بالعربية، ليتمنّى محمد حماقي أن تغنّي بالعربية، لتدعم فكرته الفنانة أحلام التي طلبت من جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن يصوّتوا لها.

وبعدما انتهت الدردشة بين أعضاء لجنة التحكيم حول أداء المشتركة، اعلن عاصي إطلاق أغنيته "حب جنون" التي أهداها عاصي لكل المشاهدين والمشتركين.

ومع مرور المشتركين الأربعة من فريق عاصي، أعلنت نتيجة التصويت حيث من سينال أعلى نسبة تصويت سينتقل للعرض المباشر الرابع، وعاصي سيختار مشتركين اثنين.

يوسف السلطان حاز على أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور، بينما عاصي اختار كل من آية دغنوج وماريز فرزلي.

وكان اللّافت في الحلقة، غناء الفنانة أحلام "هلا بالكويت" خصوصا وأنّها سبق وعلقت بطريقة سلبية على فوز صاحب أغنية "هلا بالخميس" معن برغوث بجائزة الموريكس دور.

إنتقل الدور بعدها إلى فريق الفنانة إليسا مع أربعة مشتركين، كان أولهم المشترك حسن العطار بأغنية "يا بعدهم كلهم"، ثمّ خالد حلمي بأغنية "النهاية واحدة"، الأمر الذي دفع بإليسا إلى أن تؤكّد أن صوته من أكثر الأصوات التي تمتلك إحساسا في العالم العربي.

ومن ثمّ أدّى المشترك أحمد الحلاّق أغنية "سلّم عليها يا هوى" للراحل ملحم بركات. وأخيرا غنّت المشتركة هالة مالكي "عوّدت عيني" التي قالت عنها أحلام " فنانة".

أمّا عاصي فردّ على كل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الّذين يتهمون لجنة التحكيم باختيار أغنيات تظلم أداء المشتركين، مشيراً إلى أنّ كل الأغنيات التي يتم اختيارها تكون بناءا على رغبتهم وموافقتهم.

نتيجة تصويت الجمهور في فريق إليسا كانت من نصيب المشتركة هالة مالكي، أمّا إليسا فقد اختارت كل من خالد حلمي وحسن العطار.

وبطريقة عفوية، طلبت أحلام من الجمهور أن يتوقف عن مقاطعتها بالتصفيق لأنّها كانت "لايف"، على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الحلقة استمرت، وحان دور فريق حماقي، الّذي ابتدأ مع المشترك عصام سرحان بأغنية "محبس وسمي"، ومن ثمّ رانا عتيق بأغنية "تعالى" ، ليرد حماقي قائلا إنّها "مرتاحة" في أدائها.

حسين بن حاج في فريق حماقي، أدّى موّالا جزائريا وأغنية " يا صغيري" ولأوّل مرة باللهجة اللبنانية. وأراد عاصي أن يوضح نقطة في هذا السياق وهي أهمية توحيد اللغات العربية من خلال تأدية جميع ألوانها خلال البرنامج. وشدّد حماقي على نقطة معينة أنّه دائما يكسر كل الحدود خلال قدومه "ذا فويس" فهو لا يعتبر بأنّ البلدان العربية مقسّمة وليس هناك حدود.

وقبل الانتقال إلى المشترك الأخير تمّ عرض فيديو للمشترك الّذي غادر البرنامج في الحلقات السابقة "فؤاد القريتلي" معبّرا عن اشتياقه لزملائه.

المشتركة الرابعة من فريق حماقي كانت شيماء عبد العزيز التي أدّت موّال واخا جونيمار وأغنية "شدي ولدك عليا"، لتؤكّد بدورها أحلام لحماقي بأنّه يواجه مشكلة الليلة بسبب أصوات فريقه المميزة، متمنية أن لا تغادر شيماء.

وكانت نتيجة التصويت لصالح المشترك حسين بن حاج، فيما اختار حماقي عصام سرحان وشيماء عبد العزيز.

الجولة الأخيرة الليلة كانت مع فريق أحلام وبدايةً مع المشتركة دموع التي أدّت أغنية "أرجوك أرجوك"، ثمّ فيصل الأنصاري بأغنية "سلام".

والختام كان مع المشتركة أولغا القاضي التي غنّت "يا طيور"، لترد أحلام قائلة "لبنان ولاّدة والتي جابت فيروز تجيب صوت مثل أولغا. وأخيرا مع المشتركة سهى المصري.

وكانت نتيجة التصويت لصالح أولغا القاضي، فيما اختارت أحلام كل من فيصل الأنصاري ودموع من العراق.

.