حسين الجسمي ، فنان ومغني إماراتي، من مواليد 1979.

في بداية مشواره الفني، شارك الجسمي في تأسيس فرقة موسيقية، سُمّيت "فرقة الخليج" وكانوا يحيون مناسبات الأفراح في الإمارات.

أول مرة غنّى فيها عندما كان عمره السابعة عشرة، بعدما شارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وفاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

عام 2015، تم ترشيححسين الجسميبمناسبة الذكرى الـ52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد، وأول ألبوم طرحه عام 2002.

أعمال حسين الجسمي

غنّى لمسلسلات عديدة، والتحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان عمان، قطر، وكويت. وأصدر مجموعة من الألبومات والأغاني المنفردة منها: خفيف الروح، باصبر على فراقكم، فقدك، ويش حلو، حلو على قلبي، العدالة.

وغنى العديد من الاغاني التي تصدّرت الأغاني ولاقت انتشاراً واسعاً، ومنها بشرة خير، شفت، أحبك، رسمنالك، مذهل. واشتهر بأغنية وأصبحت كهوية له وهي :" بحبك وحشتيني".

وآخر أغنية أصدرهاحسين الجسميكانت "يا مداعب الريح" وقام بطرحها على يوتيوب منذ أيام قليلة. وهي من كلمات مانع بن سعيد العتيبة، وتولى تلحينها الحساس، وقام بتوزيعها حسام كامل. كما وأنحسين الجسميكان قد وعد نجوى كرم مؤخراً، بعمل سيجمعها سويّاً، وسيكون تعاون لبناني- خليجي.

لمن غنّى حسين الجسمي؟

غنّىحسين الجسميلمصر، لتونس وتحديداً قرطاج، السعودية، باريس "أغنية نفح باريس"، ليبيا، واليمن.

وغنّى للبنان، لأغاني فيروز "سألوني الناس، حبيتك تنسيت النوم، وغيرها من الاغاني التي اشتهرت بها فيروز، وأصبحت اليوم من ثراث صباحاتنا اليومية.

حملات مسيئة ضدحسين الجسمي

دوماً ما ترافق النجاح انعكاسات سلبية تتمثل ببعض الحاسدين والحاقدين، الذين يحاولون زرع أشواك على طريق النجاح، وهذا ما تعرّض له حسين الجسمي من حملات سخرية وإتهامه بجلب الحظ السيء، وهذه إتهامات ظالمة بحق فنان بحجم حسين الجسمي، الذي لا يختلف إثنان على فنه الراقي وأخلاقه الكبيرة، وتواضعه وإحترامه للجميع.

وقد إنتشرت العديد من التعليقات والفيديوهات الساخرة عنحسين الجسمي، وهذا ما جعله يخرج عن صمته ليرد قائلاً: "انتم ناسي وأهلي ومنكم أستمد نجاحي وأفكاري وسأظل راقي وشامخ كجبل للثقافة والأغنية الاماراتية والخليجيه والعربيه مهما لفاني من بعض أحبائي تجريح".

أسباب انسحابه منأكس فاكتر

شارك حسين الجسمي كعضو تحكيم في لجنة برنامج "أكس فاكتر"، الى جانب كل من الفنان وائل كفوري، الفنانة إليسا، والفنانة كارول سماحة.

وقرر أن ينسحب من البرنامج بعدما قال مدير أعماله السيد ميار إن الجسمي أكد منذ بداية اشتراكه في البرنامج أن مشاركته مجرد تجربة لن تتكرر مرة أخرى، مشيراً أنه عرض عليه المشاركة في الموسم الأول من برنامج "أراب آيدول" وكذلك برنامج "The Voice".

اضافة الى ذلك، قيل أنّ شركة بيبسي تدخلت وضغطت على حسين الجسمي بسبب العلاقات الوطيدة التي تجمع بينهما، وهو ما جعل مدير أعمالحسين الجسمييتعجب من موافقة الجسمي على البرنامج مع بيبسي، لكن بعد انتهاء الموسم الأول من X Factor شدد الجسمي أنه لن يشارك في الموسم الجديد، مشيراً أنه بعد انتقال البرنامج من قناة CBC إلى MBC كانت المفاوضات قائمة بينهم وبين MBC بتوصية من مكتب الشيخ وليد الإبراهيمي والسيدة سمر عكروك، لكنه أكد لهم أن حسين الجسمي لن يوافق، حتى أنهم عرضوا عليهم أن يختار الجسمي الفنانتين اللتين يريد أن تكونا إلى جانبه في لجنة التحكيم، لكن مدير أعمال حسين الجسمي أكد لهم أنه ليس لديه الوقت الكافي للمشاركة خاصة وأن البرنامج يحتاج إلى وقت كبير.

اللوك الجديد لحسين الجسمي

خلال خمسة أشهر، تخلصحسين الجسميمن 60 كيلة غراماً، بعد اعتماده برنامجاً غذائياً علمياً، استطاع فيها بإرادة كاملة تنقيص هذه الكيلوغرامات كلها. ولكن، من دون أية عملية تجميل أو شفط دهون.
وبعد أن نفذه بكل دقة، لا يزال "بحسب قوله" يلتزم به بكافة ارادته للحفاظ على وزنه الحالي واولكه الجديد. وتعقيباً على كلامه، قال في أحد المقابلات سابقاً:" أكل كل شيء ولكن بكميات محدودة.. وبالمناسبة فالأكل عادة.. فإذا تعودت أن تأكل 5 سندوتشات فلن تشبع من 4.. وإذا تعودت أن تأكل سندوتشا واحدا فسوف تشبع من نصفه.. وقد تعودت الآن على كميات الأكل القليلة جدا وأصبحت تشبعني تماما".

مع من غنّى حسين الجسمي ديو؟

-غنّىحسين الجسميمع الفنان العراقي كاظم الساهر في حفلات خليجية عام 2014، وصيف دبي عام 2015.

-غنّى مع الفنانة بلقيس أغنية "يا علمنا" وذلك عام 2014. اشارة الى أنه زفّ بلقيس في يوم زفافها.

-غنى حسين الجسمي مع الفنان العراقي ماجد المهندس "أغنية كل ما اشوفك"
-غنىحسين الجسميمع الفنان راشد الماجد البحريني السعودي "أغنية الغرقان" وغيرهم..