هي ممثلة حقيقية، تعيش ادوارها لدرجة ان نصدقها الى اقصى الحدود، لم تأت موهبتها التمثيلية من فراغ فالمثل اللبناني يقول "فرخ البط عوام"، فهي ابنة ممثلة كبيرة هي سهير المرشدي.


الممثلة المصرية حنان مطاوع، تطل خلال الشهر الفضيل في تجربتين جديدتين، الاولى هي مسلسل "الرحلة 710" من بطولة باسل خياط، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، مى سليم، محمود حجازي، إسلام جمال، محمد مهران وآخرين. قصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج حسام علي.

والثانية مسلسل "ضد مجهول"، مع غادة عبد الرازق. وتقول انها اختارته لعدة أسباب أهمها قصة العمل والسيناريو الذي كتبه المؤلف أيمن سلامة، كما أن اسرة العمل مؤلفة من مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار مثل الفنانة غادة عبد الرازق، وروجينا، وأحمد سعيد عبد الغني و فراس سعيد وآخرين، والعمل من إخراج طارق رفعت.
في هذا المسلسل تقوم حنان بدور "دنيا"، التي يُقتَل ابنها في جريمة قتل غامضة وتتعرف على ندى التي تؤدي دورها غادة عبد الرازق والتي تتعرض لنفس الأمر مع ابنتها، فتجتمعان معا من أجل البحث عن المجرم الحقيقي وراء تلك الجرائم، وتدور الأحداث في اطار من الاثارة والتشويق.
زارت حنان مطاوع بيروت لمتابعة تصوير "الرحلة 710". واستغلت وجودها في بيروت للخضوع لجلسة تصوير جديدة مع المخرجة والمصورة مي الياس.
وتظهر حنان في لوك جديد تعتمده لاول مرة من حيث تغيير لون الشعر واللوك الربيعي والصيفي الذي لم تعتمده من قبل.
وتقول حنان في حديث خاص : "انا فعلا لا احب جلسات التصوير ولست ضليعة بها، اعاني من قلة الحماس على الصور ذلك بعكس حماستي على الادوار التمثيلية التي اقوم بها. ولكن بلبنان فريق العمل المحيط بي جعلني أرتاح وأحب جلسة التصوير اكثر. أشكر مي الياس وتاتيانا غرفين وجاد خليل. واشعر أن المود فني اكثر مما هو فوتوغرافي وأشعر وكأنني اقدم دورا جديدا".

وتضيف:" بيروت بلد الجمال والموضة وسعيدة انني مع هذا الفريق، هم يقدمون لي اضافة كبيرة. أنا احب اللون الاسمر وكان الاختيار ان تميل جلسة التصوير الى المود الصيفي".

"اشعر ان دور الفنان هو ان يقدم شخصية حقيقية ويجب ان تكون تشبه الانسان كما هو على حقيقته في المجتمع. والمتعة الحقيقية بالنسبة لي هي ان اكون حقيقية وأعطي كل ما لدي. في بيروت اتابع تصوير "رحلة 710"، ونحن نصور الحلقات الاولى هنا".

وكونها في بيروت، سألناها رأيها بنجومية بعض الفنانات اللبنانيات في مصر وتقول مجيبة: "هيفا جميلة الجميلات ونحن لا نشعر بفرق بين مصري او غير مصري فمصر طوال عمرها تحتضن المواهب العربية من مختلف الجنسيات مثلا هند صبري تونسية ونيكول سابا "هي وحدة مننا"، ونحن نتوحد حول الفن بعيدا عن جنسيات معينة وذلك منذ زمن الشحرورة فصباح هي حتى مننا".