يشارك فيلم التحريك " كرومة " للمخرج بوبكر بوخاري والقصير " حلاوة " للمخرجة هناء صالح الفاسي، في الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست (20 - 22 نيسان/أبريل) والذي يهدف لاكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب وبالصحة النفسية والجسدية.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات.

و ستقام عروض الملتقى في القاهرة بسينما كريم وسط البلد، وسوف تنتقل فيما بعد إلى مدينة الأسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث يحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية و العقلية التي يعاني منها المجتمع.

يحكي فيلم "كرومة" قصة طفل ولد بموهبة فريدة، وبسبب نظرات الناس المتلاحقة له قرر الانتقال من العيش مع والديه، ليتابع أحلامه ويقضي حياته كما يريدها بعدما استطاع تكوين صداقات جديدة.

و"حلاوة"، يحكي قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتتجنب ارتداء النقاب الأسود، عندما يتم عقابها في المدرسة بالضرب على الجاكيت الذي ترتديه، ثم تظهر أزمة هوية تكشف عن فساد والدها المتعصب.