فرح الهادي إسم ذاع صيته في الوسط الفني الكويتي لتحصد نجاحاً كبيراً وتحظى بحضور ملفت مكنها من الحصول على مكانة تخطت حدود بلدها لتصبح إحدى أكثر الممثلات العربيات متابعةً وإثارةً للجدل.

فرح الهادي من مواليد الكويت في الـ7 من شهر شباط/فبراير عام 1995، فقدت أمها ولم تتواصل مع والدها أو تراه منذ كانت في عمر الـ5، شقيقتها الممثلة الكويتية شوق الهادي كما أن المذيعات عبير وحنان جابر هم أبناء خالتها.

السيرة المهنية

بدأت فرح الهادي مشوارها الفني بالصدفة في العام 2007 من خلال مشاركتها في مسلسل "بعد منتصف الخوف" مع المنتجة المعروفة فجر السعيد، والذي أتى بعد أن طلبت الهادي من قريبتيها المذيعتان عبير وحنان اللتان تعملان في تلفزيون الكويت رقم مدير انتاج المنتجة فجر السعيد وطلبت منها التمثيل، فكان ذلك لها.

وإضافةً إلى إنطلاقتها القوية هذه والتي أتت بالصدفة مع المنتجة السعيد، فإنه يضاف إلى ذلك تعاونها في مشاركتها الأولى هذه مع المخرج الكبير غافل فاضل وعدد من الممثلين المعروفين الذين إكتسبت منهم خبرة كبيرة.

والأهم من ذلك أن دورها في هذا المسلسل إنطلق من ما عايشته بسبب إنفصال والديها، حيث جسدت فرح دور الفتاة المجنونة التي تعاني من مشاكل نفسية بسبب مشاكل والديها الدائمة، فكان أدائها مميزاً فتح لها أبواب لأعمال لاحقة كثيرة.

ولم تبتعد الهادي في أعمالها وأدوارها التي جسدتها عن معاناتها بسبب إنفصال والديها، حيث قدمت أكثر من عمل فيما خص هذا الموضوع منها مسلسل "سقوط الأقنعة" مع المنتج خالد البذال والمخرج هيثم الزرزوري، وجسدت دور الفتاة "الشيطونة" التي ينفصل والداها عن بعضهما، فتختار العيش عند والدها لتعلقها الشديد به. مسلسل "فضة قلبها أبيض" مع الفنانة سعاد عبدالله والتي جسدت فيه فرح دور ابنة مرام وخالد أمين اللذين يعانيان من مشاكل زوجية جمّة ثم يتصالحان.

وكذلك مسلسل "الهدامة" الذي بدوره تجسد فيه فرح دور فقدان لأمها وإخوتها بسبب مرض الجدري فتعيش مع والدها، وهو كان من إخراج محمد دحام الشمري.

ونذكر من أعمالها التلفزيونية والدرامية أيضاً مسلسل "ليلة عيد" مع المخرج حسين أبل، ومسلسل "ساهر الليل" مع المخرج محمد دحام الشمري والذي علرض في العام 2010، "وجع الإنتصار" في العام 2011، وفي العام 2013 خاضت ثلاثة مشاركات في الوقت نفسه من خلال ثلاث مسلسلات هي "سكن الطالبات"، الملافع" و"بنات الثانوية" وتوالت الأعمال بعدها حيث كان آخرها مسلسل "كلام أصفر".

وإضافة إلى أعمالها الدرامية، كاان للهادي مشاركات في المسرح من خلال عدة اعمال منها "عصابة عزوز"، "الملكة" و"ماما نانا"، وكذلك كان لها تجربة في السينما من خلال فيلم "هامة".

هذا مع الإشارة إلى تعاقدالهاديمع بداية العام الحالي على بطولة مسلسل جديد بعنوان "شهامة" حيث يشاركها فيه وللمرّة الأولى زوجها عقيل الرئيسي.

زواجها.. حملها وإجهاضها

مع بداية العام 2018 تزوجت الهادي من الممثل الكويتي الإيراني الأصل عقيل الرئيسي، بعد قصة حب غامضة بدأت أخبارها بالظهور إلى العلن خلال العام الماضي إلى أن تمّ عقد قرانهما في شهر آب/أغسطس 2017 وأقيم حفل زفافهما ليلة رأس السنة في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وضِعت حياة الهادي وزوجها تحت الأضواء لما يحظى به الثنائي من شهرة ومتابعة إن في بلدهم أو على صعيد العالم العربي، وهذا ما جعل حياتهم بعد الزواج خصوصاً محط أنظار وعرضة للكثير من الشائعات.

فبعد أسبوع واحد من زواجهما فوجئ المتابعين بخبر حملالهاديالأمر الذي نفته الأخيرة، إلى أن أعلنت الأمر في الـ13 من شهر آذار/مارس أي بعد حوالي الثلاثة أشهر على زواجهما.

إلاّ أن فرحتهم لم تكتمل، حيث أنه وبعد حوالي الأسبوع على تأكيدفرح الهاديلحملها، فوجئ الجميع بخبر خضوعها لعملية إجهاض اضطرارية، كشف بعدها زوجهاعقيل الرئيسيعن إستيائه وغضبه بسبب بعض الأشخاص الذين كان لهم تأثير مباشر في تدهور حالتها النفسية مما أثر عليها وسبب في فقدانها لجنينها بحسب قوله متوعداً بالإنتقام منهم.